أذكى المجرمين في التاريخ

بدلا من استخدام ذكائهم وقوتهم في سبيل الخير، قضوا أذكى المجرمين في التاريخ أوقاتهم في كيفية عمل أكثر  الجرائم المثالية في التاريخ. نضع في اعتبارنا،ونحن لا ننحاز لهم بل نعترف بتألقهم في مجال الشر والجرائم، لذلك نقدم لكم أذكى العقول التي استخدمت في الشر على مر التاريخ.

1- ألبرت سباجياري
سرق ألبرت سباجياري البنك الفرنسي سوسيتيه جنرال في نيس عام 1976، وعندما ألقى القبض عليه هرب من خلال خطة محكمة وذلك من خلال تسليم القاضي أدلة وهمية وقفز من النافذة على دراجة نارية كانت في انتظاره، وظل حرا طليقا حتى وفاته بسرطان المرئ.

2- كارل جوغاسيان
حصل كارل جوغاسيان على  الدكتوراه في الاحصاء والاحتمالات وهذا ما جعله ربما واحدا من أكثر لصوص البنوك في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك بعد أن سلب أكثر من 50 بنك على مدار 30 عاما. قبض عليه في عام 2002 بعد أن لعب العديد من الأولاد بجوار مخبأه السري وعثروا على الأسلحة والخرائط والمعدات.

3-جيرالد بلانشارد
وصفت الشرطة الكندية جيرالد بأنه من اكثر العقول الجنائية تطورا فى البلاد عن اى وقت مضى، حيث هبط بالباراشوت على  قصر شونبرون في فيينا وسرق نجمة الامبراطورة وهي واحدة من مجوهرات التاج النمساوي عن طريق استبدالها بأخري  وهمية. وبعد قضاء وقت طويل في كندا، بدأ الآن مهنة جديدة كمستشار أمني.

4- حسن وعباس
لم تعرف أسمائهم كاملة بسبب قوانين الخصوصية الألمانية، بعد سرقة متجر كاوفهاوس ديس فيستنس (ثاني أكبر متجر في أوروبا)، تركوا عن طريق الخطأ ورائهم قفاز واحد. أخذت عينات من الحمض النووي وتبين أنهم زوج من التوائم متطابقة، ولكن في القانون الألماني يجب أن يكون لكل شخص إدانة فردية. وبما أن الشرطة لم تتمكن من تحديد الحمض النووي لاى فرد منهما كان القفاز، ولم يكن شقيقه على استعداد للتحدث، اضطرت الشرطة إلى اخلاء سبيلهما.

5- ناتوارال
اسمه بالكامل ميثيليش كومار سريفاستافا، اشتهر هذا الرجل الهندي ببيع كل من تاج محل ومجلس النواب ليس مرة واحدة ولا مرتين بل مرات عديدة. عند وفاته التي لم تؤكد حتى الآن كان مطلوب في أكثر من 100 حالة من التزوير وسرقة الهوية.

6-آدم وورث
يعرف بلقب نابليون الجريمة وهو من اكثر السارقين المحترفين حيث كان محترفا في فتح أى شئ مغلق وسرق بنك في الشمال الشرقي خلال منتصف القرن الثامن عشر،  ثم أبحر إلى إنجلترا وتسلل كرجل ثري من أجل التهرب من القانون ولكن في النهاية تم القبض عليه في بلجيكا.

7- توم هورن
كان توم رجلا ذو مواهب كثيرة، فامتدت حياته المهنية في كل شئ من الجيش و الكشافة إلى القانون. على الرغم من إنه خارج عن القانون. جعل  توم جعل لنفسه اسما ذو مكانة كبيرة في قسم العنف، ولكنه في النهاية تم القبض عليه واعدم شنقا.  

8- ليوناردو نوتاربارتولو
يعتقد أن ليوناردو هو العقل المدبر وراء سرقة الماس أنتويرب هيست وهى من أكبر الماسات التي عرفت في التاريخ في عام 2003. كان اللص الوحيد الذي يتم القبض عليه وقضي بضع سنوات في السجن ثم أطلق سراحه بعد ذلك، ولا يزال الماس غير مسترجع وهناك بعض التكهنات بأن ليوناردو سمح لنفسه بالقبض عليه. فإذا كان هذا صحيحا، فهو الآن رجل غني لا يمكن إعادته إلى السجن بسبب جريمة سبق له أن تم عقوبتها، في منتهي الذكاء! 

9- تشارلز مانسون
إذا كان هناك شخص يجسد بشكل وثيق شخصية الجوكر الذي يريد فقط مشاهدة حريق العالم فسوف يكون تشارلز مانسون سيكون عليه. تمكن هذا الكاتب من إنشاء عائلة مانسون في كاليفورنيا، وهي طائفة يأمل أن يبدأ فيها حربا عارمة لانهاء العالم. في نهاية المطاف، ألقي القبض عليه بسبب العديد من جرائم القتل ولكن تمكن بطريقة أو بأخرى من أن يصبح رمز ثقافة البوب أثناء وجوده في السجن.

10- فرانك وليام أبانيل الابن
يعتبر فرانك وليام هو الإلهام وراء فيلم (Catch Me If You Can ) فهو واحد من أكثر المجرمين شهرة في التاريخ، وقبل عيد ميلاده الحادي والعشرين، كان احتل هوية طيار، وطبيب، ومحامي، وهرب من الحجز لدى الشرطة مرتين. قبل أن تعينه الحكومة لمساعدتهم على تحديد عمليات التزوير وغيرها من الجرائم. وهواليوم، يدير شركة ناجحة للاحتيال المالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *