مدن أسطورية مفقودة تم العثور عليها بالفعل

- -

في كثير من الأحيان تأخذنا القصص والاساطير التاريخية في جولة عبر مدن لم نسمع عنها شيئا من قبل، ولكن عند اكتشاف بعض من تلك المدن فكر الكثير من الاشخاص حول امكانية أن تكون بعض الاساطير حقيقية وموجودة في مكان ما ولم يستطع التاريخ أن يمحيها، دعونا نلقي نظرة على مدن ظننا أنها أساطير مفقودة ولكن تم العثور عليها بالفعل.

1- مدينة هليك: الحياة الحقيقية لأتلانتيس
لم تكن أتلانتيس المدينة اليونانية الأسطورية الوحيدة التي غرقت تحت المياه منذ ألاف السنين، فقد لاقت مدينة هليك نفس المصير. دمرت مدينة هليك منذ 373 سنة قبل الميلاد، ولكن تم العثور عليها في أواخر عام 1980 حيث بدأ اثنان من علماء الآثار التنقيب عنها واستغرق الأمر أكثر من عشرة سنوات من العمل حتى وجدوها في نهاية المطاف.

على مر القرون، دفنت مدينة هليك تحت الأرض بسبب زلزال وانهارت الأرض تحت أقدام اليونانيين وغرقت المدينة في المياه.  

2- مدينة دفاراكا: منزل كريشنا
أحيانا تعرف بمدينة دواركا ويعرف كريشنا بأنه معتقد يؤمن به الهندوس في الهند حيث من المعروف عنه مساعدة الناس عاش منذ 5000 سنة. كانت تعرف في الاساطير بأنها واحدة من أكبر المواني البحرية ازدحاما في العالم، ثم في الألفية الثانية قبل الميلاد، انهارت في الماء.

بنيت مدينة دفاراكا بأوامر من كريشنا الذي طالب مدينة مصنوعة من الكريستال والفضة والزمرد، وطلب بتشييد 16108 قصر  من الزمرد والاحجار الكريمة.  على الرغم من أن هذه المدينة دمرت بالكامل في معركة واسعة بين كريشنا والملك سالفا، ولكن عندما بدأ علماء الآثار في استكشاف البحر، وجدوا في الواقع أنقاض المدينة متناسبة مع الوصف الاصلي لمدينة دفاراكا. لم يجدوا القصور المصنوعة من الفضة، وهناك اعتقاد يتصور أن مدينة دفاراكا قد بنيت لأول مرة منذ 9000 سنة، مما يجعلها واحدة من أقدم المدن على الأرض.

3- هيراكليون: المدينة المصرية المغتصبة
ظهرت مدينة هيراكليون في كل أسطورة يونانية تقريبا، وهي المدينة التي بدأ بها هيراكليس خطواته الأولى نحو أفريقيا، وأيضا هو  المكان الذي اختبأ فيه باريس تروي وعروسه قبل حرب طروادة، وتعتبر واحدة من أهم الموانئ في مصر القديمة التي دفنت تحت الماء منذ حوالي 2200 سنة، كان من الشائع عن اختفاء تلك المدينة أنها ضربت بزلزال أو فيضان وغرقت.

في أوائل عام 2000 ظهر فجأة أمام  السباحة قبالة ساحل مصر فوجدوا صخور غريبة تحت الماء، وعندما جلبوها، أدركوا أنها كانت جزءا من حضارة قديمة، وعلى العكس من المدن القديمة التي دائما ما يتحطم جزءا منها، وجدوا تماثيل للآلهة المصرية القديمة، لا تزال في شكلها الأصلي، سحبت المدينة من أعماق المياه وأعيدت إلى سطح الارض.

4- لا سيوداد بيرديدا: المدينة الكولومبية المفقودة
منذ حوالي 1300 سنة، قام شعب قديم يدعى تيرونا ببناء مدينة على طول جبال سييرا نيفادا دي سانتا مارتا، و وضعت المدينة في أعلى التلال بالقرب من  ألهتهم، الذين أرادوا لهم أن يعيشوا بالقرب من النجوم. حتى جاء الغزاة الاسبان وجاؤا بالامراض التي انتشرت في المدينة وأبادت كل من كانوا فيها وتركت جرداء تاركة ورائها حضارة امتدت لمئات السنين.

لم تكتشف المدينة حتى جاء عام 1970، عندما تعثر مجموعة من قطاع الطرق في طريقهم إلى الغابة، حيث وجدوا مدينة قديمة مليئة بالأحجار الذهبية والأحجار الكريمة فبدأوا بتجميعها وبيعوها في السوق السوداء، في حين أن ذلك لفت انتباه علماء الآثار وبدأوا في التنقيب وراء قطاع الطرق وجدوا مدينة مختبأة بداخل الغابة منذ 500 سنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *