فوائد الطين البركاني

كتابة sahar آخر تحديث: 27 أغسطس 2018 , 18:09

الطين البركاني هو من أحد أنواع الطين الغنية بالعديد من المواد المعدنية مما جعله من إحدى المواد الشديدة الاستخدام في الكثير من النواحي الصحية ، و العلاجية ، و هو طيناً تأتي عملية تكونه في الأساس عبر عملية صعبة ، و طويلة .

و ذلك نظراً لتطلب تكونه بيئة مميزة ، و فريدة ، و للطين البركاني العديد من الأنواع فمنه الطين الرصاصي ، و الطين الأخضر ، و ذلك يرجع إلى المنطقة التي تم استخراجه منها حيث يعد هذان النوعان من الطين البركاني من أكثر أنواع استخداماً ، و ذلك راجعاً إلى فائدتهما الصحية الكبيرة .

أهم الفوائد الصحية للطين البركاني بشكل عام
يوجد عدداً من الفوائد الصحية التي يعمل الطين البركاني على تقديمها للجسم ، و منها :-
أولاً :- يعد من أحد أنواع العلاجات الطبيعية الشديدة الفاعلية للبشرة ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه الوافر على مجموعة من المعادن الضرورية ، و الهامة لها حيث يعمل الطين البركاني على شد جلد البشرة ، و الحفاظ على توازنها ، و مقاومة ظهور التجاعيد المبكرة بها مما يحقق له أعلى درجة من الإشراقة ، و الصفاء .

ثانياً :- مفيد بدرجة قوية في القضاء على قشرة الشعر.

ثالثاً :- يفيد الطين البركاني ، و بوتيرة قوية في علاج التهابات الجلد علاوة على معالجته الجيدة لقرص الحشرات ، و ذلك يكون من خلال قيامنا بوضعه على المنطقة المصابة.

رابعاً :- يعمل الطين البركاني على تقوية جهاز المناعة في الجسم ، و بدرجة كبيرة ، و ذلك يرجع إلى قيامه بتعزيز العديد من الوظائف الخاصة بأجهزة الجسم المختلفة .

خامساً :- يساعد ، و بشكلاً قوياً في الحصول على الاسترخاء ، و بالتالي التخلص من القلق ، و التوتر .

سادساً :- عادةً ما ينصح به الأطباء ، و المتخصصين لأولئك الأشخاص الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية .

سابعاً :- يعالج ، و بوتيرة جيدة تلك الالتهابات الخاصة بالمفاصل ، و الروماتيزم هذا بالإضافة إلى دوره القوي في الإقلال من حدة الشعور بالألم المصاحب لها .

ثامناً :- يعالج كل من التقلصات ، و التشنجات الخاصة بالعضلات .

تاسعاً :- ينظم المعدلات الخاصة بضغط الدم ، و ذلك يكون بفعل الحرارة التي يقوم بتوليدها عند استخدامه .

عاشراً :- مفيد بدرجة كبيرة في شد تلك الترهلات أو التمدد الخاص بالبطن بعد الولادة لدى النساء ، و ذلك يكون عند المواظبة على استخدامه لمدة زمنية تبلغ في العادة ما مقداره شهراً كاملاً .

إحدى عشر :- ينظم عملية الأيض في الجسم مما يعني فائدته الكبيرة في المساعدة في عملية إنقاص الوزن ، و حرق الدهون .

طرق استخدام الطين البركاني
من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خصائص الطين البركاني الصحية من الأفضل إضافة كمية بسيطة من الماء الفاتر أو المغلي عليه ، و هذا مع عدم قيامنا بإضافة أياً من المواد الكيميائية ، و استبدالها بالأعشاب أو المواد الطبيعية ، و التي لا يكون لها أي آثاراً جانبية ضارة ، و بإمكاننا استخدام الطين البركاني في العديد من الأغراض ، و من أهمها :-

أولاً :- طريقة استخدام الطين البركاني للهالات السوداء :- يستفاد من الطين البركاني في هذا الغرض عن طريق قيامنا ببشر ما معياره نصف حبة من البطاطا ، و من ثم خلطها مع معياراً مناسباً من عصير الليمون الطازج بالعلاوة إلى ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الكريمة الطازجة بالعلاوة إلى كمية مناسبة من الطين البركاني .

ثم نقوم بدهان الخليط حول العينان مع مراعاتنا لتركه لمدة زمنية قدرها (20) دقيقة تقريباً ، و من ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد إذ ستبدأ النتائج بالظهور من الاستعمال الأول .

ثانياً :- طريقة استخدام الطين البركاني في عمل ماسك لتقشير الوجه :- يعد هذا النوع من الماسكات من أحد الماسكات المفيدة بدرجة كبيرة لكل أنواع البشرة ، و ذلك راجعاً إلى عمله القوي في إزالة الجلد الميت علاوة على الأوساخ من الوجه .

و للحصول على هذا الماسك سوف نقوم بمزج ما معياره (1) ملعقة كبيرة الحجم من الساقو بالإضافة إلى عصير الليمون في داخل وعاءاً مناسباً مع تركنا للوعاء على نار هادئة الدرجة مع مراعاة تقليبنا للخليط بشكل مستمر ثم نزيل الخليط من على النار ، و نتركه حتى يبرد بشكل تام .

ثم نقوم بإضافة ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من السكر إليه بالعلاوة إلى كمية مناسبة من الطين البركاني مع مزجنا للخليط بشكل جيد ، و من ثم نفرك به بشرة الوجه هذا مع مراعاتنا لمنطقة العينين .

إذ سنقوم بترك الخليط على بشرة الوجه لمدة زمنية مقدارها (10) دقائق ، و بعد انتهاء المدة نقوم بغمس قطعة من القماش النظيف في داخل ماء فاتر ، و ننظف بها الوجه ثم تأتي عملية شطف بشرة الوجه باستعمال الماء البارد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق