أصعب اللغات في العالم

يجد بعض الأشخاص متعته في تعلم اللغات والتعرف على الحضارات والثقافات المختلفة،. ومع ذلك، فإن هناك بعض اللغات التي تجدها من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها من لغتك الأم، ولذلك قمنا بتجميع قائمة من اللغات الأكثر تحديا لكثير من المتعلمين.

1- اللغة التاغالوغية
تعرف بلغة الأوسترونيسيان و يتكلم بها نحو 22 مليون شخص في الفلبين وهو ما يقدر بربع سكان الفلبين، قواعد اللغة غير مألوفة مما يجعل من الصعب تكوين هيكل الجملة بشكل صحيح وتجعل من الصعب اتقانها.

2- لغة النافوجو
واحدة من لغات أثاباسكان الجنوبية الموجودة في  الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة وينطق بها حوالي 120.000 إلى 170.000 شخص، وعلى عكس المتوقع فإنه ليس هناك أى وجه من أوجه العديد من أوجه التشابه مع اللغة الجرمانية أو اللاتينية، مما يجعل من الصعب على العديد من المتعلمين أن يربطوا بينها وبين اللغات القديمة الأخري، على الرغم من أن معظم النسخ المكتوبة من هذه اللغة تستخدم الأبجدية اللاتينية.

3-اللغة النرويجية
تعد هذه اللغة الجرمانية الشمالية هي اللغة الوطنية في النرويج جنبا إلى جنب مع السويدية والدنماركية، واللغات الاسكندنافية مثل اللغات الأيسلندية والفرنسية، ويمكن فهمها فقط إذا كنت تتحدث بلغة أخري مماثلة.

4- اللغة الفارسية
تنتمي اللغة الفارسية إلى الفرع الهندو-إيراني وهو نوع من اللغات الهندية الأوروبية، يوجد العديد من الدول التي تتحدث بها مثل  أفغانستان وإيران، وطاجيكستان، ويوجد حوالي 110 مليون شخص يتحدثون هذه اللغة في جميع أنحاء العالم.

5- اللغة الاندونيسية
تعتبر واحدة من أكثر اللغات انتشارا في العالم. وتعد اندونيسيا رابع دولة من حيث عدد السكان فى العالم، ولقرون عديدة كانت اللغة الإندونيسية اللغة المتعارف عليها في مجال التجارة ورجال الأعمال.

6-اللغة الهولندية
تتحدث بها في الغالب عدة دول منها هولندا وبلجيكا وسورينام، وأجزاء كثيرة من أوروبا والولايات المتحدة. ترتبط اللغة الهولندية ارتباطا وثيقا بالإنجليزية والألمانية ولكنها لا تستخدم صوتيا اللغة الألمانية في النحويات.

7- اللغة السلوفينية
اللغة السلوفينية هي جزء من مجموعة اللغة السلافية الجنوبية التي يتحدث بها أكثر من 2.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، ومعظمهم موجود في دولة سلوفينيا. وهي  إحدى اللغات الرسمية ولغات المتداولة في مجال التجارة ورجال الاعمال في أربعة وعشرون دولة في العمل الاتحاد الأوروبي.

8-اللغة الأفريكانية
يتحدث بها السكان الأصليون لناميبيا وجنوب أفريقيا، فضلا عن زمبابوي وبوتسوانا، وتعتبر لغة ألمانية غربية من اللهجات الهولندية المختلفة، مما يجعلها لغة ابنة للغة الهولندية.

9- اللغة الدنماركية
يتحدث هذه اللغة أكثر من ستة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم وهي اللغة الرئيسية في الدنمارك. تجمع ما بين اللغتين السويدية والنرويجية ولكنها تحتفظ حاليا بوضع أقلية موجودين في جرينلاند، يتكلم بها حوالي 15-20٪ من نسبة مجموع السكان هذه اللغة.

10- اللغة الباسكية
لغة الباسك هي لغة السلالات القديمة في بلاد الباسك، والتي تمتد من الجزء الشمالي الشرقي من إسبانيا إلى جنوب غرب فرنسا، ويتحدث بها حوالي 27٪ من مجموع سكان إقليم الباسك.

11- اللغة العبرية
تنتسب هذه اللغة إلى السلالة  السامية الغربية وقد استخدمها العبرانيين القدماء وبني إسرائيل لأول مرة خلال القرن 10 قبل الميلاد. على الرغم من كونها لغة قديمة، إلا أنها لا تزال تحدثت ويكتب بها حتى اليوم.

12- اللغة الكورية
تعد اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويتحدث بها أكثر من 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. قد يبدو من الصعب صياغة قواعد اللغة وتكوين أساسيات الجملة من اللغة الكورية لكثير من الناطقين من اللغات الأخري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *