كواليس هاري بوتر

حظيت السلسلة الشهيرة لأفلام هاري بوتر اهتمام العديد من الناس بمختلف أعمارهم، وحققت خلال سنوات عرضها أرباحاً خيالية، وكان الفضل في ذلك يعود لقصتها المشوقة والجديدة من نوعها التي تم تأليفها بواسطة الكاتبة البريطانية (J. K. Rowling)، إضافةً إلى الإختيار الموفق للفنانين الذين قاموا بأداء أدوارهم بأحتراف، وكانت هذه السلسلة سبباً في تألّقهم و حصولهم على شهرة عالمية.

كواليس أفلام هاري بوتر :
إهتم مخرج سلسلة هذه الأفلام وكل العاملين عليه أن يقوموا بإخراج عمل فني متكامل، ويطابق إلى حدٍ كبير الأحداث الواردة في الروايات، لذلك كان الإهتمام بأماكن التصوير أمراً هاماً للغاية لكي يكون شبيهاً بالقصة، فهي تُشكّل الصورة الخارجية التي يكتمل بها عالم هاري بوتر، ويجهل الكثيرون أماكن كواليس هذه الأفلام ، كما يظن البعض أن جميعها من صنع المؤثرات البصرية، ولكن الحقيقة أن أغلبها هي أماكن موجودة بالفعل وتم تصوير المشاهد بها، ثم بعد ذلك تمت إضافة المؤثرات،وقد تم تصوير مشاهد هاري بوتر في مناطق متعددة من بريطانيا.

– جسر غلينفينين (Glenfinnan) :
ظهر هذا المكان كثيراً في سلسلةالأفلام ، فقد كان المكان الذي يمر منه القطار الذي يذهب فيه هاري بوتر وأصدقائه إلى مدرسة السحر، ويقع هذا الجسر في اسكتلندا.

جسر غلينفينين

– بحيرة شيل (Loch shiel):
ظهرت هذه البحيرة في جميع أفلام هاري بوتر، حيث كانت تمثل المكان الذي تستقر أمامه مدرسة السحر، وهي واحدة من أجمل الأماكن الطبيعة في اسكتلندا التي رأيناها في الفيلم.

بحيرة شيل

– وادي غلين نافيس (Glen Nevis) :
يوجد في هذا الوادي شلالات تُعرف بإسم شلالات ستيلز (steals) ويقع في اسكتلندا، وقد ظهرت في فيلم (Harry Potter and the Goblet of Fire) عندما دارت المسابقة بين تلاميذ مدرسة السحر في هذا المكان .

وادي غلين نافيس

– غلينكو (Glencoe) :
يُعتبر من الأماكن الساحرة  فی اسکتلندا والتي تحتوي على مناظر رائعة ، وقد تم تصوير العديد من مشاهد أفلام هاري بوتر في مناطق محددة من هذا المكان، فهناك منطقة كلاتشينج (calchaig) التی تطل على بحيرة تورين (Loch Torren) وفي هذا المكان ظهرت مشاهد من فيلم (Harry potter and the prisoner of azbakan)، و ظهر المشهد الرائع مع طائر (hippogriff) عندما أخذ هاري بوتر على جناحيه وطار به من فوق بحيرة تورين.

أما المنطقة الأخرى تسمّى غلين إتيف (Glen Etive) والتي تطل على بحيرة (Loch Etive) وقد ظهرت هذه الأماكن في فيلم (Harry potter and the deathly hallows part 1) وذلك عندما قام هاري بوتر مع صديقيه رون و هيرمون بالتخييم في هذه المنطقة.

مكان التصوير في غلينكو

– بلاك روك غورج (Black Rock Gorge) :
تقع هذه المنطقة في شمال اسكتلندا، وقد ظهرت في فيلم (Harry potter and the Globet of Fire) وذلك في مشهد ملاحقة التنين لهاري بوتر، ليس هذا فقط بل ظهرت أجزاء أخرى من هذا المكان في جميع أفلام السلسلة  مثل مكان كاب روث (Cape wrath) وهو الذي ظهر في فيلم (Harry potter and the half blood prince) عندما وضع الساحر فولدمورت الميدالية الخاصة به هناك، أما المكان الأخر فهو سمو كايف (smoo cave) وهو الكهف الذي ظهر في نفس الفيلم .

منطقة بلاك روك غورج

– قلعة تشوخا (czocha castle) :
تقع قلعة تشوخا بالقرب من العاصمة البولندية، ولم تكن هذه القلعة معروفة حتى ظهرت في أفلام السلسلة على أنها مدرسة السحر، ويُعتبر شكل القلعة التاريخي من الأشياء التي تميزها كثيراً.

قلعة تشوخا

– كاتدرائية غلوستر (Cathedral of Gloucester):
تُعتبر من الأماكن العريقة التي شُيدت في العصور الوسطي، وتقع في مدينة غلوستر، وقد ظهرت في مشاهد من الجزئين الأول والثاني من أفلام هاري بوتر، عندما كان هاري و رون يهربان من العملاق.

كاتدرائية غلوستر

جولة في كواليس هاري بوتر (The making of Harry Potter tour) :
نظراً لشغف الناس بمعرفة ما يدور داخل كواليس هذه الأفلام، ورغبتهم أن يعيشوا بداخل أجواء الفيلم، تم إنشاء مركز سياحي في لندن يحمل اسم (جولة في كواليس هاري بوتر) في عام 2011، وهو يقع بالقرب من الإستديوهات التي تم تصوير سلسلة الأفلام الرائعة ، وقام هذا المركز ببيع التذاكر عبر الأنترنت، و سلّم الزائرين مؤثرات تشبه التي كانت في أفلام هاري بوتر، وقد كانت مغامرة ممتعة لكل محبّي الفيلم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *