فوائد تمارين لينجز

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 11 يوليو 2017 , 01:45

تمرين لينجز Lunges هو تمرين خاص بمنطقة القدم ، و خاصة المنطقة الخلفية للساقين ، و المعروف عن هذا التمرين بأنه يقوي عضلات الساق و يعمل بفاعلية العضلة خلال الركض ، كما يقوي العضلات و فيزياء الجسد ، و يمنحه الليونة و المظهر المناسب ، و يعتبر تمرين اللينجز هو تمرين يمكن ممارسته في المنزل أو في مراكز اللياقة البدنية ، يعمل على تقوية الساقين و عضلة الفخذ و المؤخرة ، كما يعرف بفوائده المهمة للجسم .

تمرين اللينجس و تأثيره على الجسم
تمرين اللينجز و تأثيره على الجسم

تمرين اللينجز
يعمل تمرين لينجز على تقوية عضلة الفخذ كما ذكرنا ، و خاصة عضلات الجلوتياس و عضلة الهامسترنج و و هما :
أولا عضلة الجلوتياس Gluteus muscle
هذه العضلة تقع في المنطقة الخلفية في أعلى الساق ، و التي لها هيئة دائرية ، و لكل إنسان له اثنان متماثلتان منها و هي تعرف في لغتنا العامية هي المؤخرة ، و التي يتم الجلوس عليها في الأغلب .
ثانيا عضلة الهامسترنج Hamstring Muscle
و هذه العضلة تقع في المنطقة الخلفية للساق أيضا ، و تصل إلى أعلى الركبة من جهة الخلف ، و هي عضلة واحدة طولية لكل إنسان له اثنان منها أيضا واحدة لكل ساق ، و هي تعتبر فخذ الإنسان من الجهة الخلفية للساق .

شرح العضلة الخلفية للرجل
شرح العضلة الخلفية للرجل

فوائد تمرين اللينجز للعضلات الخلفية للساق
و لأهمية عضلات الساق الخلفية في الركض و المشي ، فإنه من الجيد تمرينها دائما لتحمل الحمل الزائد ، و الركض ، و الحركات المختلفة و الجهد الأكبر ، و هذا التمرين يقوم بالعناية بهذه المنطقة و يقوم بتدريبها على تحمل الجهد الشديد ، كما تساعد في تمرينات السمانة ، فهي تقوي من مستوى الركض و تحسن سرعتك ، و تقوم بالاهتمام باللياقة البدنية و الأداء الجسدي في مختلف التمرينات الأخرى ، كما أنها تقوي عضلات القدم جميعها ، و ذلك لتأثيرها و اتصالها بهذه العضلات .

و يعمل تمرين لينجز على شد ترهل العضلات ، و تقويتها ، و يحسن من مظهر الجسد و يشد الجلد و منطقة الرجل أيضا ، و يتقن هذا التمرين كل رجال كمال الأجسام و الرياضة ، و يتم التمرين على هذا التدريب في مراكز اللياقة البدنية و ذلك للاهتمام بهذه العضلات .

فوائد تمرين اللونجز للجسم
تمرين لينجز

طريقة تطبيق تمرين لينجز
و يبدأ تمرين لينجز عند الوقوف على الأرجل بشكل ثابت ، و يتم تمديد الساق اليمنى للأمام  و يتم بعدها ثني الركبة بزاوية قائمة ، مع شد عضلة الفخذ ، و تظل 30 ثانية ، و بعدها ترجع قدمك إلى الخلف لمدة ثواني ، و بعدها تعيد نفس الحركة في القدم اليسرى .

و هناك أسلوب أخر لنفس التمرين و لكنها غالبا تكون صعبة على المبتدئين ، و هي أن يقوم الشخص بتمديد قدمه إلى الأمام بزاوية قائمة عند منطقة الركبة ، و عند تبادل الأرجل يقوم بالقفز ، و الطريقة الأصعب من ذلك تكون مع مسك الأوزان باليدين و التي تعمل على زيادة الضغط على عضلة الفخذ و عضلة المؤخرة ، و على عضلات اليدين أيضا و تقوم بشدهم و تقويتهم ، و لكنها حركة في غاية الصعوبة ، و تحتاج لفعلها المتدربين جيدا على هذه الحركات ، و غالبا يكونوا هم أصحاب رياضة كمال الأجسام .

و أخيرا هناك طريقة أخرى يمكن ممارستها في المنزل و التي تكون عبر جهاز معين يتم التمدد عليه على جهة البطن ، و من ثم يقوم برفع الوزن الحديدي بالأرجل ، و هو جهاز يقوي عضلة السمانة و الفخذ و المؤخرة ، و يمكن ممارسة هذه الحركة أيضا في مراكز اللياقة البدنية و التي يتوافر بها هذا الجهاز .

الطريقة الأخرى لتمرين اللينجس في المنزل
الطريقة الأخرى لتمرين لينجز في المنزل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق