فوائد تمرين الغطس و طريقة ممارسته

ممارسة التمرينات الرياضية من أكثر ما يكسب الجسم الصحة و المناعة ، لذا يتوجب على الفرد أن يقوم بالمواظبة على أداء التمرينات الرياضية باستمرار ، حرصا على بناء الجسم المثالي و هناك العديد من الرياضات التي تساعد على تقوية العضلات و الحفاظ عليها و من إيمانا منا بأهمية ممارسة الرياضة ، فقط حاولنا تجميع كافة المعلومات المتعلقة بفوائد تمرين الغطس و طريقة ممارسته .

خطوات ممارسة تمارين الغطس و بعض فوائدها

1. تمرين الغطس المائل : و يعد هذا التمرين أحد أسس بناء العضلة الثلاثية ، عضلات الصدر ، عضلات البطن و العضلة الدالية المثلثية ، و يعتمد أداء هذا التمرين على تركيز اللاعب بشكل قوي ، كما أن اللاعب في حاجة لجهاز المتوازي لأداء هذا التمرين و لا يعد أحد التمرينات الرياضية الشاقة .

طريقة أداء تمرين الغطس المائل : يمسك اللاعب بمقبض الجهاز جيدا و يقوم برفع جسمه حتى يتمكن من فرد زراعيه ، و يقوم بثني ركبتيه قليلا . بعد ذلك يقوم اللاعب بخفض جسمه على أن تتوازى منطقة العضد مع الأرض ، و ينزل بصدره حتى يقترب من ملامسة الجهاز من الأمام ، بعدها يستجمع اللاعب قواه من عضلات الصدر و الزراعين ليعود كما كان في البداية و يكرر التمرين .

2.تمرين الغطس بوزن الجسم : و هو أحد التمرينات الرياضية التي تتناسب مع المبتدئين في ممارسة الرياضة ،و يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الصدر و العضلة الدالية المثلثية و العضلة الثلاثية أيضا ، و يتم ممارسة هذا التمرين باستخدام جهاز المتوازي أيضا .

طريقة أداء تمرين الغطس بوزن الجسم : يقوم اللاعب بمسك مقابض الجهاز جيدا، ثم يقوم برفع جسمه مع ثني الركبتين قليلا ، و لكن بشكل أقل من الطريقة السابقة ، بعد ذلك يقوم اللاعب بثني مرفقيه مع خفض صدره للأمام ، حتى تصبح منطقة عضديه متوازية تماما مع الأرض ، بعدها يستجمع قواه من عضلات صدره و زراعيه رافعا نفسه لوضع البداية و يكرر الخطوات.

3.تمرين الغطس بأثقال : و يعد هذا التمرين أكثر صعوبة من التمرينات السابقة ، كما أنه يسهم بشكل مباشر في تقوية عضلات الصدر و العضلة الدالية المثلثية و العضلة الثلاثية ، أم عن المعدات التي يحتاجها اللاعب لممارسته فهي أوزان الكاحل و جهاز المتوازي .

تمرين الغطس

طريقة أداء تمرين الغطس بأثقال :  أولا يقوم اللاعب بربط بعض الأوزان في كاحليه ، و بعد ذلك يقوم بمسك مقبض الجهاز و رفع نفسه جيدا ، يقوم اللاعب بثني ركبتيه قليلا ، بعدها يقوم بثنى مرفقيه إلى أن يتوازى عضديه مع الأرض و يقترب صدره من الجهاز ، بعدها يقوم بالصعود للأعلى كما كان في وضعه السابق مرة أخى و يكرر التمرين .

يعمل تمرين الغطس المائل على تقوية عضلات الجسم ، و من أهم العضلات التي تقوى بهذا التمرين ، عضلات الصدر و عضلات الكتف ، و العضلات الثلاث الترايسبس .

و من الممكن أداء هذا النوع من التمرينات بالقبض على مقابض الجهاز بالطريقة العادية ، أو إمساكهم على أن يكون الكف للخارج ، و لكن هذه الطريقة تناسب بشكل أكبر المحترفين ، فلا يمكن للمبتدئين أن يقوموا بأداء هذا النوع من التمرينات بهذه الطريقة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *