تمارين لعلاج غمازات الارداف وازالتها

تسعى كل امرأة لأن تحصل على ذلك القوام الرائع الذي يشبه نجمات السينما و عارضات الأزياء ، ذلك الجسم المشدود و القوام الممشوق الخالى من أية عيوب ، و من أكثر المشكلات التي قد تواجه السيدات في بحثهم هذا ، غمازات الأرداف فلا يعرفن سببها و لا طرق إزالتها .

غمازات الأرداف عبارة عن بعض الحفر الي تتواجد في جوانب الأرداف من الخارج و البعض يعرفها بالعضلة النائمة ، و هذا ما يجعل المظهر يبدو سئ للغاية ، فتبدأ من تعاني من المشكلة في البحث عن حل لها ، من أجل الحصول على أرداف مشدودة خالية من العيوب .

بعض الطرق الفعالة في علاج غمازات الأرداف و إزالتها
1. تمرين القفز
و هو أحد أفضل التمارين الرياضية التي تقضي على غمازات الأرداف ، حيث تقوم المتمرنة بفتح ساقيها لمسافة كبيرة ، مع المحافظة على بقاء الظهر مشدود ، و تقبض يديها معا مع فردهما في منتصف الصدر ، و تقوم بالقفز مع ضم الساقين ، ثم القفز مع فتحهم مرة ثانية و هكذا حتى ثلاثين ثانية .

2. تمرين القرفصاء
و في هذا التمرين تقوم المتمرنة بالقوف مستقيمة الظهر ، فاتحة ساقيها ، و فاردة زراعيها و يفضل الإمساك بوزن في اليدين ، بعد ذلك تبدأ المتمرنة في النزول لوضع القرفصاء ، و الوقوف مرة ثانية ، مع الحفاظ على بقاء الظهر مشدودا ، و يتم تكرار التمرين حتى 10 مرات يوميا .

3. تمرين النوم جانبا
على أن يوم المتدرب بالنوم على جانبه الأيمن ، بوضع مستقيم تماما ،ن بعد ذلك يبدأ في رفع ساقه اليسرى للأعلى مع الحفاظ على بقائها مستقيمة ، و يقوم بعد عشر مرات ، بعد ذلك يقوم بالنوم على الجانب الأيسر و يقوم بعمل نفس الخطوات السابقة .

تمرين النوم جانبا

4. تمرين الوقوف و رفع الساقين
على أن يقوم المتدرب بالوقوف مستقيما ، مع فتح ساقيه ، ثم يقوم بثني إحدى ساقيه مع رفعها عن الأرض ، إلى أن تستقيم عظام الفخذ مع الأرض ، و يقوم بتكرار التمرين حتى 10 مرات ، و بعدها يقوم بعمل نفس التمرين مع الساق الأخرى ، و بعد ذلك يقوم بعمله للساقين معا واحدة تلو الأخرى .

5. تمرين الدراجة النائم
على أن يقوم المتدرب بالنوم على ظهره ، مع ثني الساقين و رفعهم ، و يبدأ في عمل حركة دائرية متبادلة بين الساقين كما لو كان يقود دراجة .

6.  كرة التمارين
وهي التي يجلس عليها المتدرب و يقوم بالقفز باستخدامها ، تعد أيضا من أفضل الطرق الفعالة للقضاء على غمازات الأرداف .

7. الجراحات التجميلية
 أيضا حققت نجاحا كبيرا في إزالة غمازات الأرداف ، و ذلك من خلال تعريض من يعاني من هذه المشكلة لبعض جلسات الليزر لتفتيت الدهون، مما يساعد على إزالة المشكلة تماما .

8. جلسات الشمع الساخن
من أكثر الطرق فاعلية ، وقد تم استخدام هذه الطريقة منذ زمن بعيد في بلاد المغرب العربي ، و قد ثبت فاعليتها في القضاء على الدهون المتراكمة تحت  الجلد ، و التي قد تكون سببا في وجود غمازات الأرداف ، و هذا يتم عن طريق فرد كيس مملوء بسائل الشمع الساخن على المكان المراد إزالة الدهون منه مما يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة دون أخرى مسببة غمازات الأرداف .

هذه الطرق جميعها قد ثبت فاعليتها بالدلائل ، حيث أنها تعمل بشكل مباشر على تحفيز تلك العضلة النائمة ، و التي تتسبب في تواجد غمازات الأرداف ، و لكن على من يعاني من هذه المشكلة أن يعي أن الحل بهذه الطرق ليس سحر أي أنه لا يتم بين ليلة و ضحاها ، بل يحتاج للاستمرار عليه لفترة من الوقت و المدوامة اليومية لضمان الحصول على النتائج .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *