قصة نجاح كريم

- -

تعد شركة كريم ، من الشركات الصاعدة  ، تخصصت شركة كريم في حجز المركبات ،  حتى أصبحت اليوم من أكبر الشركات التي تقدم خدمات التوصيل في شتى أنحاء الوطن العربي، حتى وصلت اليوم لقاعدة مستخدمين تتجاوز الستة ملايين مستخدم ، وشبكة تتألف من حوالي 150 ألف سائق ، تدير أعمالها في 47 مدينة ، من مختلف أنحاء الشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا وتركيا ، وباكستان، تتواجد في كبرى الدول العربية ، الرياض والقاهرة وأبو ظبي ودبي وغيرهم

وتقدم شركة كريم خدامتها من خلال موقعها الالكتروني ، وتطبيق الهاتف الذكي ، ويقدر رأس مال الشركة حوالي 3.75 مليار درهم امارتي، ومقرها مدينة دبي ، تم تأسيس الشركة في العام 2012م ، حتى أصبحت من الشركات الرائدة ، في مجال تكنولوجيا النقل البري الحديث، وتستخدم الشركة خدمة التتبع الآلي للمركبة على الخريطة ، واعتمدت الشركة على خدمات التوصيل السريعة والمريحة.

وتتميز خدمات كريم بالمرونة والآمان ، وتعتمد الخدمة ببساطة على طلب الأفراد والمؤسسات لأحدى المركبات ، المتوفرة مع سائق ، لكي تصلهم إلى مكان تواجدهم إما في الحال ، أو في وقت لاحق ، ذلك عن طريق الموقع الالكتروني للشركة أو من خلال التطبيقات على الهاتف الذكي ، ويمكن رصد ومتابعة المركبة على الخريطة والدفع نقدًا ، أو بواسطة بطاقة الائتمان.

مراحل استثمارات كريم:
في عام 2013م قامت  STC ventures والطيار بضخ حوالي 1.7 مليون دولار لكريم في مراحل التشغيل الأولى، أيضًا من أبرز الصفقات التي اشتهرت بها ، قامت بالاستحواذ على خدمة التوصيل السعودي عنواني ، حتى أعلنت شركة الاتصالات السعودية بالموافقة على شراء 10% من حصة كريم ، وكان هذا ضمن الاستراتيجيات المقررة للشركة ، والتي تضمن الاستثمار في الابتكار الرقمي وتنمية المنظمة بشكل شامل.

فقال الشريك المؤسس لكريم عن هذه الصفقة وهو مدسر شيخة ، يسرنا انضمام شريك قوي وهو الطيار ، فوجود كريم بالمملكة يزيد من خبرة الشركة الإقليمية ، وتمكن الشركة من تزويد العملاء السعوديين ، وبدأت كريم في التوسع الإقليمي بحماس وشغف.

شركاء شركة كريم

شركاء شركة كريم

من أبرز المستثمرين في شركة كريم المملكة : شركة STC ventures للاتصالات السعودية ، وشركة الطيار ، وشركة endure، وشركة و the abraaj group ، و شركة wamda capital .

من هم مؤسسون كريم  :

ماغنوس أولسن

ماغنوس أولسن

ماغنوس أولسن: مؤسس شريك ، ويدير السيد ماغنوس الجانب التكنولوجي والتقني لمنتجات كريم ، والشركة هي اهتمامه الكامل ، ويستمع بشكل دائم إلى ملاحظات المستخدمين وآرائهم.

مدسر شيخة

مدسر شيخة

مدسر شيخة : مؤسس مشارك ، ويقوم بعمليات تطوير وتوسيع الشركة ، حيث انه أمضى عقدًا من الزمن في السيليكون فالي ، في مدينة سان فرنسيكو ، قبل العودة للمنطقة العربية ، ليصبح المستشار الإداري لتنمية الشركة حتى وصلت إلى الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط .

عبدالله الياس

عبدالله الياس

عبد الله الياس: مؤسس شريك يدير الدكتور الياس  العمليات داخل المملكة ، بعد ان قام بتأسيس شركة عنواني والتي انضمت لشبكة كريم ، ويعمل على تأسيس شركة كريم كشركة محلية إقليمية .

يوهان برسن

يوهان برسن

يوهان برسن: مدير العمليات وهو المسئول عن مراقبة جميع عمليات كريم ، ويعمل على تطوير الشركة ، ويركز على تجربة المستخدم ، وفعالية الخدمة والتزام الكباتن والتعاون مع المدن الأخرى وتوفير شبكة معلومات منظمة وموثوقة وآمنة .

حاتم الكاهلي : وهو المدير العام لكريم المملكة ، ويدير أعمال شركة كريم بالمملكة و قبل انضمامه إلى شركة كريم في سبتمبر 2015 م ، كان في منصب رئيس قطاع الأعمال في شركة جوجل ، وعمل في عدد من الشركات الرائدة في مجالاتها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وشركة يونيليفر وشركة أي بي إم وغيرها .

الموقع الالكتروني لكريم المملكة:  https://www.careem.com/makkah/about-careem

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *