شرح تطبيق يور فريدوم your freedom

تطبيق يور فريدوم هو التطبيق الأسهل على الإطلاق ، و الذي يستخدم للدخول على الانترنت و التصفح من خلال الجوال ، يدعم هذا التطبيق خاصية الفي بي ان VPN ، و هو يتكون من بعض البروتوكولات الخاصة بتشفير إحداثيات المنطقة التي يتم الاتصال من خلالها عبر الانترنت ، و هي تعمل على تغيير إعدادات الشبكة الخاصة بك و منها تدخل على إعدادات بروكسي ، و التي توجد بداخل تطبيق يور فريدوم ، و بروتوكول ال DNS من أهم البروتوكولات التي يعمل بها هذا التطبيق ، و الذي يسمح له بأن يتصل بالانترنت دون الاتصال بالشبكة و التعرف على إحداثيات المنطقة .

شرح تطبيق يور فريدوم
و لكي تستطيع التصفح على الانترنت مجانا ، و التي يمكن أن تتصل بحوالي أكثر من ستون بالمئة من شبكات الاتصال المعروفة و يمكن أن تشفر اتصالك بها ، و كما ذكرنا أن هذا البرنامج يعتمد على مجموعة من البروتوكولات و التي منها HTTPS , POST (HTTP) , CGI ، SOCKS ، FTP ، OpenVPN (UDP) ، DNS ، ECHO .

يمكن استخدام هذا التطبيق مجانا دون الحاجة لإنشاء حساب خاص بك عليه ، و لكنه يمكن الحصول على عدة امتيازات أخرى ، و التي يمنحها هذا البرنامج لكل من ينشئ عليه حساب خاص ، حيث أنه يجب أن تقوم بالتسجيل على التطبيق أولا أو من موقع يور فريدوم الرسمي ، و من ثم تقوم بترقية العضوية لتكون عضوية مميزة ، و التي تعرف بالانجليزية اسم Premium Account و التي تكون مقابل مبلغ من المال ، غالبا يكون دولار أمريكي واحد للعضوية خلال الشهر من خلال التطبيق على الهاتف ، أما للاشتراك في هذه العضوية من خلال الحساب على نظام الويندوز أو من خلال الحاسب الألي ، فإنه يكون في مقابل أربعة دولارات أمريكية كل شهر .

و يعرف عن هذا التطبيق بأنه تم إصداره مدعم بمجموعة من اللغات ، و التي منها اللغات الانجليزية و الفرنسية و الألمانية ، و من الأفضل أن تكون اللغة مطابقة للغة الجوال الخاص بك ، و نظام الأندرويد به ، و لبداية استعمال هذا التطبيق ، يجب عليك أن تقوم بتوصيل خدمة الانترنت على شبكة الجوال و التي تعرف بالسيم كارت ، و تختلف الطريقة من شبكة لأخرى ، حيث تتصل بالرقم الخاص بشبكتك ، و تطلب خاصية تفعيل الانترنت على الجوال ، و بعد وصول رسالة برمجة خاصة بهذه الشبكة ، يجب أن تقوم بتثبيتها على هاتفك الجوال ، و إذا لم يتم تثبيت رسالة البرمجة فإنه يمكن تثبيتها يدويا .

تطبيق يور فريدوم على الهاتف
1- أولا يجب أن تقوم بتحميل التطبيق على جهاز الاندرويد في الجوال ، من خلال متجر جوجل بلاي ، أو من خلال موقع يور فريدوم الرسمي .
2- يجب أن تفتح ملفات الهاتف من داخل الجوال ، و من ثم تقوم بتثبيت تطبيق يور فريدوم على الجوال و هو ليس بحاجة إلى روت
3- بعد تثبيت هذا التطبيق على الجوال ، يجب أن تقوم بفتح التطبيق من على الجوال ، و من ثم سوف تجد رسالة أمامك ، و هي رسالة إعدادات يجب أن تضغط على زر OK .
4- بعد ذلك يجب أن تقوم بالدخول على إعدادات تطبيق يور فريدوم و ذلك من خلال الضغط على Configure .

5- و بعدها سوف تظهر لك قائمة كبيرة ، و ما نريده حاليا من هذا التطبيق هو التعرف على كيفية الدخول المجاني على الانترنت و التي يمكن إتمامها من خلال تعديل بروتوكول سيرفر Protocol Server ، و من خلال هذه القائمة نختار كلمة Server Connection و التي من خلالها سوف تسمح لنا بالدخول على كافة أنواع شبكات الاتصالات .

6- منها سوف نختار تعديل البروتوكول من خلال زر Mode DNS ، و بعد ذلك نقوم بتعديل المنفذ Port و يمكن أن نختار 53 أو 443 أو 70 أو 8080 أو أي رقم أخر و لكن من الضروري أن تكون الشبكة المتصل بها متاحة .

7- نقوم بعد ذلك باختيار Tweaks : Philippines Globe أو شركة اتصال أخرى  ، ثم ضع علامة على Avoid using DNS ، و في نهاية هذه الصفحة سوف نجد خاصية SSL Protocol Version و من خلالها يمكن اختيار بروتوكول  SSL Protocol Version : SSLv2 ، و في النهاية أضغط على Ok أو حفظ التغييرات ، و بعد ذلك يمكن الرجوع إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق و من بعدها فتح الاتصال بالشبكة ، و في النهاية تضغط من التطبيق على أيقونة بداية الاتصال و من بعدها Ok ، و بعدها سوف يتم الاتصال بالسيرفر بنجاح .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *