ماهي القهوة الماليزية coffee tree

تشتهر ماليزيا بالعديد من المنتجات التي يتم تحضيرها و تصديرها من ماليزيا ، و من أشهر هذه المنتجات القهوة الماليزية البيضاء و التي تشتهر من بين بلدان العالم بنكهاتها المميزة و الرائعة ، كما أن هذا النوع من القوهة متعدد الفوائد أيضا ، و يتم تصنيع هذا النوع من القهوة في مدينة بينانج .

فوائد  القهوة الماليزية coffee tree
1. تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان
و تعد من أهم فوائد  القهوة الماليزية coffee tree أنها تقاوم الإصابة بأمراض السرطان ، و قد ثبت علميا أن الأشخاص الذين يداومون على تناول القهوة يوميا يتناقص فرصتة إصابتهم بمرض السرطان حتى 60 %

2. أفضل مضادات الأكسدة
ثبت تبعا لدراسة أقيمت في عام 2005 أن القهوة الماليزية coffee tree من أهم مضادات الأكسدة ، و تحتوي على نسب مرتعة جدا من مضادات الأكسدة ربما تفوق أكثر من 100 نوع من الأطعمة الأخرى .

3. تقاوم الإصابة بمرض السكري
ثبت عبر دراسة أجريت تحديدا في عام 2014 ، أن الماليزيين يتناقص لديهم خطر الإصابة بمرض السكري ، و هذا نظرا للمداومة على تناول القهوة الماليزية البيضاء .

4. تناقص خطر الإصابة بمرض الزهايمر
حتى الأن لم يعرف السبب وراء ذلك بل ثبت بالأدلة أن تناول القهوة الماليزية بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر .

5.  القهوة تسبب السعادة
تناولك كوب من القهوة عند الشعور بالكآبة قد يساعدك في تغيير حاتلك المزاجية للأحسن ، و ليس هذا فقط بل أن تناول القهوة باستمرار لمن هم مصابين بالإكتئاب يقلل كثيرا من خطر محاولة الانتحار .

6. تحسين القوة العضلية
إذا كنت تسعى للحصول على جسم متناسق و قوي البنيان ، و تسعى لبناء عضلاتك فعليك بتناول القهوة يوميا قبل أن تقوم بعمل التمرينات الرياضية ، فهذا سوف يعمل على تنشيط الجسم مما يساعدك على الحصول على الجسم الذي تود الحصول عليه .

نكهات القهوة الماليزية coffee tree
– 
القهوة الماليزية البيضاء بنكهة جوز الهند
– القهوة بالشيكولاتة و المعروفة بنكهة الموكاتشينو
– نكهة ميشياتو
– و هناك نوع يعرف بقهوة بالحلا الماليزي أو معروفة باسم بالتيراميسو
– و نوع أخر يشبه القهوة الأمريكية و يعرف باسم سبشل بلاك برو
– و القهوة بنكهة التوفي
– و القهوة بنكهة الزنجبيل
– القهوة بنكهة الكابتشينو
– القهوة بنكهة الفانيليا
– القهوة بنكهة اللاتيه
– القهوة البيضا بنكهة الكراميل

هذا النوع من القهوة هو أحد أفضل أنواع القهوة عالميا ، و هو خالي من الكافيين مما يسمح للحوامل بتناوله دون قلق ، هذا إلى جانب أن القهوة الماليزية متوفرة في الأسواق بالسكر أو من غير سكر و هو ما يسمح لمتبعي الأنظمة الغذائية و الراغبين في التخسيس بتناولها و دون قلق ، كما ان أسعارها مناسبة للغاية.

طرق تناول القهوة حول العالم
1. الإسبرسو و هي الطريقة الإيطالية في تناول القهوة ، و يتم تحضيرها بغلي حبوب القهوة ، و يتم تقيدمها خالية من السكر و يمكنك تخفيفها بإضافة اللبن أو الفانيليا حسب الرغبة .

2. الكابتشينو و يتم تحضيرها عن طريق إضافة اللبن إلى الإسبريسو و يمكنك إضافة بعض النكهات مثل البندق ، أو اللوز أو غيرها مع إضافة  الكريمة اللذيذة لها .

3.القهوة الأمريكية و يتم تحضير هذا النوع بواسطة ماكينات خاصة ، بإضافتها للحليب و تخفق جيدا .

4. الكافيه لاتيه و هذا النوع من أشهر الأنواع التي يتم تقديمها في العديد من المقاهي و هي عبارة عن مزيج من الإسبرسو و الحليب و إضافة بعض كمية الكريمة .

5. القهوة التركية و تشتهر كثيرا في البلدان العربية و تقلب فيها مسحوق القهوة مع الماء و السكر حسب الرغبة ، و توضع على  نار هادئة و تصب قبل أن تغلي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *