مقارنة بين ميسي و رونالدو

- -

ولد ميسي عام 1987 ميلاديا في مدينة روزاريو بمقاطعة سانتافي ، الأرجنتين . بدأ حياته الكروية في الأندية بالمحلية بالأرجنتين حيث كانت بدايته في نادي غراندولي ، الذي كان يدربه والده ، ثم انتقل إلى نادي نيولز أولد بويز ، و من ثم انتقل إلى أسبانيا ليلتحق بفريق برشلونة ، الذي قدم له العلاج لنقص هرمون النمو الذي كان يعاني منه . و هو أصغر لاعب أرجنتيني لعب في كأس العالم ، حيث ظهر عندما كان عمره 18 سنة في إحدى المباريات الدولية عام 2006 ، كبديل في الدقيقة 63 من المباراة .

بينما ولد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 1985 ميلاديا في فونشال ، ماديرا البرتغالية . بدأ رونالدو في نادي شباب أندورينها ، ثم انتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا ، و بعد ذلك إلى النادي البرتغالي الكبير سبورتينغ لشبونية ، و منه إلى نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي ، و حاليا النادي الأسباني ريال مدريد . و هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال ، و ناديه ريال مدريد .

مقارنة بين ميسي ورونالدو
قد نجد أن المقارنة شديدة الصعوبة بين كلا اللاعبين ، كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي ، لما لهما من تصويبات تاريخية ، و أهداف حاسمة و مميزة . ففي الحقيقة كلاهما محترفان . و عندما نحاول المقارنة بينهما نجد الآتي :
– على الرغم من أن كريستيانو رونالدو يتفوق في الرصيد الإجمالي للتهديف ، يتفوق ميسي من حيث معدل التهديف .
– يتفوق رونالدو على ميسي أيضا في عدد الاهداف التي أحرزها كلا اللاعبين في دوري أبطال أوروبا . حيث أحرز كريستيانو 91 هدفا مقابل 83 هدفا أحرزهم ميسي . و لقب رونالدو في هذه المسابقة بالهداف التاريخي للبطولة .
– يتفوق ميسي على رونالدو في التمريرات الحاسمة ، حيث يعتبر ميسي مثال للاعب كرة القدم الجماعي ، في حين أن كرستيانو مثال للاعب كرة القدم الفردي .

أهم الجوائز التي حصلوا عليها :
– لقب ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم ( جائزة الكرة الذهبيية ) 5 مرات ، منهم 4 مرات على التوالي ، في حين لقب رونالدو بهذه الجائزة 4 مرات .

– تعادل النجمان كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي في حصولهم على دوري أبطال أوروبا ، حيث حصل ميسي على لقب دوري الأبطال في عام 2006 ، 2009 ، 2011 ، 2015 . و حصل رونالدو على هذا اللقب أيضا 4 مرات ، ثلاثة مع فريق ريال مدريد في عام 2014 ، 2016 ، 2017 ، و مرة مع فريق مانشيستر يونايتد عام 2008 .

– يتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو في ألقاب الدوري المحلي ، حيث حصل ميسي على لقب الليجا ( الدوري الأسباني ) ثمانية مرات ، في مقابل فوز رونالدو خمس ألقاب فقط ، ثلاثة مع النادي الانجليزي مانشيستر يونايتد و اثنان مع النادي الأسباني ريال مدريد .

– و بالنسبة للكؤوس المحلية ، تعادل اللاعبان في حصولهم على خمسة ألقاب ، حيث حصل كريستيانو رونالدو على كأس الاتحاد الانجليزي مرتين ، كأس الرابطة الأنجليزية مرة واحدة ، و كأس أسبانيا مرتين ، في حين حصول ميسي على كأس أسبانيا خمس مرات .

– أما بالنسبة للألقاب القارية ، حصل ميسي على ستة ألقاب ( ثلاثة كأس السوبر الأوروبي ، و ثلاثة كأس العالم للأندية ) ، في حين حصول رونالدو على ثلاثة ألقاب فقط ( كأس العالم للأندية مرتين إحدهما مع مانشيستر يونايتد و الأخرى مع و ريال مدريد ، و لقب كأس السوبر الأوروبي مرة مع ريال مدريد ) .

– و تفوق رونالدو على ميسي بالحصول على جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات ، في مقابل حصول ميسي عليها 3 مرات .

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *