Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

جوال نوكيا Nokia 8 الجديد بسعر 600 يورو

خلال يوم امس بدأت الصور الاولى عن الجوال الجديد نوكيا Nokia 8 بالظهور و هي صور رسمية مسربة كما تعرفنا كذلك على كامل المواصفات الرسمية للجوال و السعر ، هذا الجوال سيكون تكملة لسلسلة الجوالات التي بدأت في طرحها شركة HMD Global Oy منذ ان قررت عودة اسم نوكيا للظهور في الاسواق مرة اخرى و التي منها نوكيا 3 و نوكيا 5 و نوكيا 6 كما كشفت مؤخرا الشركة عن موجودة من الجوالات العادية و التي يبدأ سعرها من 14 دولار .

متى نرى الجوال نوكيا Nokia 8 في الاسواق ؟ 
اذا كنت من عشاق شركة نوكيا فالجوال الجديد نوكيا 8 سيكون مختلف و سيأتي بامكانيات راقية مع سعر مرتفع قليلا ، اما عن ميعاد طرحه في الاسواق فالشركة المصنعة حتى الان لم تعلن عن ذلك بصورة رسمية و انما الكثير من التقارير التي نشرت مؤخرا حول هذا الجوال اشارت الى احتمالية ان تكون عملية التدشين في نهاية شهر يوليو الحالي على ان تبدأ بالوصول الى الاسواق في بداية شهر اغسطس .

مميزات الجوال نوكيا Nokia 8 
من حيث التصميم الخارجي ليس هناك اختلاف كبير بين الجوال Nokia 8 و بين الجوالات التي صدرت سابقا عن نفس السلسلة ، و لكن يمكننا ان نرى وجود علامة البصمة على زر جانبي افتراضي على الشاشة و على الجانب الاخر زر لفتح قفل الهاتف و لكن هل هذا يعني بأن بصمة فتح القفل ستكون على الشاشة بدلا من زر الطاقة في الاسفل ؟! سنعرف ذلك عند عملية التدشين .

المواصفات الرسمية للجوال نوكيا Nokia 8
هذا الجوال سيأتي بشاشة متوسطة الحجم بمقاس 5.3 بوصة و هي شاشة LCD IPS بينما درجة وضوح الشاشة فهي 1440X2560 بيكسل و ينتج عنها 554 بيكل لكل انش بينما نظام التشغيل فهو احدث ما توصلت اليه شركة وهو اندرويد نوجا Nougat 7.1.1 ، اما الكاميرا الخلفية فهي ثنائية الاولى بدقة 13 ميجابكسل و الثانية بدقة 13 ميجابكسل و التي تمكنك من التقاط الصور البانوراما مع الفلاش ليد ثنائي .

اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 12 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 2160p ويكون التصوير 30 اطار في الثانية ، يأتي الجوال بنسختين الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج ثماني النواه Octa Core ضمن فئة Snapdragon 835 بينما معالج الرسومات فهو Adreno 540 و البطارية تأتي بخاصية الشحن السريع مع امكانية اضافة شريحتي اتصال للجوال .

الوان الجوال نوكيا Nokia 8 : 
سيتوافر هذا الجوال في الاسواق باربعة نسخ من الالوان ” النسخة الزرقاء ، النسخة الذهبية ، النسخة الفضية ، النسخة النحاسية ” .

سعر الجوال نوكيا Nokia 8 : 
كما اوضنا فالجوال سياأتي بنسختين حيث سيكون سعر النسخة الاولى 600 يورو و هو ما يعادل 2250 ريال بينما النسخة الثاية فام يتم التعرف على سعرها حتى الان ولكنه غالبا سيكون 700 يورو .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *