اضرار فلاتر المياه

كتابة: Salma Mansour آخر تحديث: 19 يوليو 2017 , 11:00

فلاتر المياه تعد من أحد الأجهزة التي تم إكتشافها كوسيلة من وسائل تنقية المياه ، وظهر منه فلتر مياه بمرحلة واحدة إلى أن تطور إلى سبعة مراحل. ومثله مثل أي جهاز يعد سلاح ذو حدين فهو يعمل على تنقية المياه وإزالة الشوائب العالقة في المياه ولكنه يسحب جميع الأملاح المعدنية الموجودة في المياه فلا يستفاد جسم الإنسان.

كيفية إختيار فلتر المياه : 

قامت شركات الفلاتر في الآونة الأخيرة بتسويق كبير لمنتجاتها وهناك شركات كبيرة ومعترف بها وحاصلة على شهادات جودة و على كافة الصلاحيات التي تؤهلها لبيع الفلاتر ، كما يوجد هناك بعض الشركات التي لايوجد لها مصدقية فتقوم بإرسال مندوبين إلى المنازل ويقوم المندوب بأخذ عينة من المياه الموجودة في المنزل وعينة أخرى يأتي بها معه ويدعي أنها المياه النقية التي يحصلوا عليها من الفلتر الخاص بشركتهم .

وعلى أي حال ف يجب أخذ في الإعتبار بعض النقاط عند التفكير في إقتناء الفلتر ألا وهي:

1- عدم الإعتماد الكلي على تحليل عينة المياه بالأقطاب التي يقوم بها مندوب الشركة.

2- أن تكون معدات الفلتر ذو جودة عالية وغير قابلة للصدأ.

3- عند شراء فلتر بخاصية التناضح العكسي يجب إقتناءه بجودة عالية و أن الشركة تكون معترف بها.

4- أن يكون الفلتر حاصل على شهادة الأيزو وشهادات الجودة، للتحقق من جودته.

كيف تعمل فلاتر المياه:

هناك تقنية يعمل بها فلتر المياه وهي التناضح العكسي وتعد من أحدث وسائل التقنية الأوروبية الحديثة ، فهي تعمل عن طريق أغشية تقوم بعزل الملوثات وفصلها تماماً عن الماء ، تنقل المياه من مستوى مركز إلى الأقل تركيزاً فتفصل الملوثات و المواد العضوية والفيروسات والأملاح المعدنية الموجودة في المياه.

خاصية التناضح العكسي هي تقنية أوربية عالية جداً في تنقية المياه ما دامت الأغشية الموجودة في الفلتر المسئولة عن تنقية المياه حالتها ممتازة و تحفظ الأملاح المعدنية اللازمة لجسم الإنسان ، ولكنها ضارة إذا كانت حالة الأغشية الموجودة داخل الفلتر غير صالحة للإستخدام أو أنها تسحب جميع الأملاح الموجودة في المياه بما فيها الأملاح التي يستفاد منها جسم الإنسان، ففي هذه الحالة تكون غير صالحة للإستخدام.

أضرار فلاتر المياه:

1- الفلتر مضر إذا كانت الملحقات الخاصة به قابلة للصدأ .

2- الفلتر مضر إذا سحب جميع الأملاح المعدنية الموجود داخل المياه.

3- الفلتر مضر إذا لم يتم تغيير شمعات الفلتر الموجودة به كل فترة على حسب نوع الفلتر ، فهناك فلاتر يتم تغيير شمعتها بعد 3 أشهر و أخرى بعد 6 أشهر.

4- تتسب الفلاتر في الإصابة ببعض الأمراض إذا لم نتجب كل الأسباب التي تجعله غير صالح فقد تسبب الفشل الكلوي و الإصابة ب هشاشة العظام و السرطانات وغيرها من الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان.

وقامت شركة المياه والكهرباء بإصدار بيان يحذر المواطنين من شراء الفلاتر مجهولة المصدر و الغير معتمدة من شركة المياه نتيجة عمليات النصب التي يقوم بها مندوبي الشركات بإقناع العميل بأن هذا الفلتر ذو مواصفات عالية الجودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق