Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

شخصيات إماراتية لهم تأثير في مراكزهم

- -

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الكيانات الاقتصادية الكبيرة في المنطقة العربية في الفترة الأخيرة، نظراً للإمكانيات المادية الكبيرة التي تمتلكها، و ظهرت شخصيات إماراتية مميزة احتلت مكانة بارزة علي المستوي المحلي والإقليمي والعالمي ، لما تقدمه من إسهامات سياسية و اقتصادية و اجتماعية، و قبل التطرق إلي الشخصيات الإماراتية المميزة المؤثرة، سوف نستعرض بعض المعلومات المختصرة عن دولة الإمارات.

معلومات مختصرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة:
دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى الدول العربية التي تقع في منطقة الخليج العربي، وعلى وجه التحديد في شرق شبه الجزيرة العربية، وفي منطقة جنوب غرب القارة الأسيوية، وتتشارك في الحدود مع كلاً من المملكة و سلطنة عمان ، و عاصمتها أبو ظبي ،  و تتكون من سبعة إمارات ، و هي أبو ظبي و عجمان و الشارقة و العين و رأس الخيمة و دبي و أم القوين، و تبلغ مساحتها ما يقارب خمسة و ثمانين ألف كيلو متر مربع.

أشهر شخصيات إماراتية مميزة:
1. الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم:
و هو مثال يحتذي به في النجاح ، فهو رئيس المجلس التنفيذي في إمارة دبي، بالإضافة إلي كونه ولي العهد وتم اختياره مؤخراً ليصبح رئيس جامعة حمدان بن محمد ، التي تم إنشائها مؤخراً ، كذلك يترأس مؤسسة محمد بن راشد التي تعمل علي دعم المشاريع الخاصة بالشباب ، كما يتبوأ رئاسة المجلس الرياضي في دبي ، و فوق ذلك يتمتع بالحس الإبداعي ، ويساهم في تقديم العديد من الأشعار الرائعة .

2. ضاحي خلفان تميم:
و هو شخصية إماراتية مميزة شهيرة ، و يعمل رئيس لجهاز الشرطة في إمارة دبي، و يتبوأ هذا المنصب من أكثر من ثلاثين عام، و خلال تلك الفترة ظهرت بصمته في دولة الإمارات، نظراً للكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها، بالإضافة إلي إثراؤه الحياة السياسية في الكثير من المواقف العربية و الدولية .

3. مريم مطر:
تم ترشيح مريم مطر لتصبح من بين أكثر الشخصيات النسائية المسلمة تأثيراً في مجالات العلوم والأبحاث ، حيث أنها عملت في مجال مكافحة الأمراض الوراثية لمدة زمنية طويلة ، و تتويجاً لمجهودها قامت بتأسيس جمعية الإمارات العربية المتحدة للأمراض الوراثية .

4. علي فيصل مصطفي:
أحد أهم الشخصيات الإماراتية المميزة على المستوي الفني ، و هو أحد مبدعي عالم السينما ، حيث يعمل كمخرج و منتج وهو بريطاني إماراتي، وحصل علي جائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي كأفضل صناع الأفلام عن عام 2010م، ومن أهم انتاجاته الفنية الفيلم الإماراتي “دار الحي”.

5. فاطمة الجابر:
فاطمة الجابر تعد من ابرز سيدات الأعمال في الإمارات، حيث أنها المسئولة عن الأعمال التنفيذية في مجموعة الجابر الشهيرة، كما أنها تعد أول امرأة في دولة الإمارات يتم انتخابها في المجلس الخاص بغرفة إدارة أبو ظبي للتجارة والصناعة .

6. حمدي لخريم الزعابي:
وهو يعد من أنجح شخصيات إماراتية مميزة علي المستوي الاقتصادي، وهو مثال يقتضي به في النجاح الاستثماري، فهو رئيس مجموعة لخريم التجارية التي تتعدد استثماراتها على مستوي الشرق الأوسط وتمتد أعماله لتشمل القارة الإفريقية، وتضم المجمعة شركات متعددة في كافة الجوانب الاستثمارية.

7. أحلام الشمسي:
من سيدات الإمارات الناجحات، حيث تم تتويجها في عام 2003م كملكة في المهرجان الذي أقيم في دولة قطر في العاصمة الدوحة.

8. علياء عبد الله المزروعي:
تتبوأ منصب الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة المزروعي القابضة، بالإضافة إلي كونها عضو هام في مجلس الإدارة الخاصة بشركة دار التأمين، كذلك تتولي منصب قيادي في جامعة هورايزون الدولية، وتم تقييمها من قبل مجلة فوريس حيث احتلت المركز السادس والعشرين من بين اقوي النساء العربيات.

9. مادية الشارقي:
وهى مصممة أزياء إماراتية شهيرة، وتركت بصمة متميزة في عالم الأزياء على المستوي العالمي، وهى من العائلة الملكية ومنذ نعومة أظافرها وهي تهوي تصميم الأزياء حتى أصبحت أحد العلامات الناجحة، وتم اعتبارها أحد المواهب المتميزة من قبل مجلة فوغ الايطالية، وحصلت علي جائزة في عام 2013م، كما حصلت علي جائزة ولمارك وذلك خلال عام 2014م.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *