نوعية الملابس تحسن من الحالة النفسية

ضغوط الحياة تؤثر في الحالة النفسية بشكل بالغ ، فسوف تجد أن البعض يعاني من مشكلات نفسية و هو لا يدري ، فالبعض يعاني من الاكتئاب أو القلق أو غيرها من المشكلات النفسية ، و هناك العديد من الطرق التي تساعد على تحسين الحالة النفسية و منها الملابس و طريقة ارتدائها ، و اختيار ألوانها لذا عليك أن تدقق في اختيار نوعية ملابسك و ملائمتها لحالتك حتى لا تسوء .

تأثير الملابس على الحالة النفسية
1. الشعور بالراحة
عندما تشعر بتغير في حالتك انفسية فعليك ارتداء ملابس تساعدك على الشعور بالراحة و النعومة ، و هنا عليك اختيار ملابس فضفاضة عن الجسم لأن الشخص حينما يتوتر أو يشعر بضيق فيكون من الأفضل له ألا يلامس جسده أي شئ و عليك أيضا اختيار ملابس بسيطة غير متكلفة في تفاصيلها لشعور أكثر بالراحة .

2. الألوان المناسبة
– أثبت أطباء النفس لكل حالة نفسية لون مقابل لها فمثلا اللون الأزرق يعبر عن الاكتئاب ، و من ثم فإن عليك معرفة اللون الذي يتناسب مع حالتك حتى لا تزيد الأمر سوءا.
– إذا كنت تعاني من الشعور بالاكتئاب فتجنب تماما ارتداء الملابس بالألوان الأسود و البني و الأزرق على وجه الخصوص لأن هذه الألوان تزيد من الشعور بالضيق  و الاكتئاب .
– إذا كنت تعاني من التوتر و العصبية فتجنب تماما ارتداء ملابس ذات ألوان نارية مثل الأحمر و البرتقالي و الفوشيا لأن تلك الألوان تتسبب في الشعور الزائد بالاستثارة و العصبية .
– إذا كان يومك سيكون في مكان مفتوح ، فعليك اختيار تلك الملابس الناعمة المريحة التي تتميز بالألوان الناعمة التي تزيد من الحيوية ، مثل الأصفر و الأخضر و الوردي .

تأثير بعض الألوان على الحالة النفسية
1. الأحمر :
عند ارتدائك للون الأحمر فسوف تشعر بقوة شديدة تدفعك نحو الأمام ، و رغبة في التقدم ، فضلا عن الشعور بقوة الشخصية ، و القدرة على لفت نظر الآخرين و إثارة إعجابهم .
2.الوردي :
الوردي يزيد من شعور الفرد بالدفء و المحبة و النعومة ، و يزيد من شعور من يرتديها بالهدوء و الاستقرار الداخلي ، فضلا عن أنه قد يدخله في حالة من الحب و الحلم .
3. البرتقالي :
أو بالأحرى لون الحيوية و هذا لأن من يرتديه يشعر بعزة النفس و الثقة و الكرامة ، و نقصد هنا ذلك اللون البرتقالي الصاخب ، أما عن البرتقالي الباهت فقد يكون دليلا على حزن من يرتديه ، لذا إن شعرت بالحزن فعليك بارتداء البرتقالي الصاخب و سوف يحول حالتك تماما للأفضل .
4. الأصفر
هو لون السعادة و من يرتديه يشعر بالنشاط و القدرة على إنجاز الأمور على أفضل وجه ، فضلا عن أنه يمكن من يرتديه من مواجهة مصاعب الحياة بصدر رحب ، لذا فهو مثالي في النزهات و الرحلات .
5. الأخضر
من يرتديه يتميز بشخصية حساسة ، حالمة ، لا يسهل عليها الثقة فيمن حولها ، و يمكنك اختيار اللون الأخضر الممزوج بالأصفر لتبدو أكثر إقداما على الحيااة و ترحيبا بمن هم حولك .
6. الأبيض
يزيد شعور الفرد بالإيجابية و و التفاؤل و التوازن و القدرة على موازنة الأمور ، فضلا عن الشعور بالراحة و الطمأنينة و القدرة على التحكم في الذات .
7. البني
لون يعبر عن الاحترام و الصدق و العزيمة و التواضع ، و هو من أفضل الألوان التي تساعد على الشعور بالثقة و الاستقلالية و التعبير عن الذات .
8. الأزرق الفاتح :
لون يعبر عن الإبداع و الروعة و استقبال الحياة ببساطة ولكن ينصح بعدم ارتداؤه في الأوقات التي تشعر فيها بعدم الراحة أو الاكتئاب .
9. الأسود :
يعبر عن استقلالية من يرتديه و قدرته على التحكم في الأمور ، و يتميز مرتدي اللون الأسود بالشخصية القوية الجذابة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *