تطبيقات لهواتف الاندرويد لحياة أكثر رفاهية

على الرغم من أن الهواتف الذكية  أحدثت ثورة في مفهوم التطور التكنولوجي وتلبية وسائل الراحة والترفيه، نبحث دائما عن طرق لوضع مستوى جديد من الكفاءة في حياتنا. لحسن الحظ، لاحظ مطوروا البرامج هذا الأمر وبدأوا في إنشاء تطبيقات مفيدة لمستخدمي هواتف الاندرويد  بشكل استثنائي، لذلك نسلط أمامكم الضوء على أهم التطبيقات أضافت عنصر الترفيه والراحة أيضا في حياتنا.

1- المتصل الحقيقي – True caller
يحدد هذا البرنامج هوية المتصلين غير المعروفين أو الأرقام غير المسجلة على جوالك أو المزعجة بشكل عام ومن أجل القيام بذلك، يتطلب البرنامج الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك حتى يستطيع بشكل أكثر كفاءة تحديد المتصلين،عندما يبدأ الهاتف في الرنين، يعرض التطبيق اسم المستخدم، لذلك فهو وسيلة رائعة لتجنب المكالمات والرسائل المزعجة بالنسبة لك.

2- موفيت – Moovit
هناك الكثير من التطبيقات التي تسمح لنا بركوب السيارات وتوفير سيارات الأجرة مثل تطبيق أوبر وتطبيق كريم ولكن يأتي هذا التطبيق بشكل مختلف حيث يتيح لك معرفة وسائل النقل العام الأقل من حيث التكلفة، كما يحدد جميع طرق النقل العام والمحطات الموجودة من حولك بالجداول الزمنية وأوقات الانطلاق والوصول، وتنبيهات حية للخدمة الحية فهو تطبيق مفيد جدا للاشخاص المعتمدين على وسائل النقل العام في التنقل في مدينتهم.

3-ملاحظات وقوائم جوجل -Google Keep
يسمح لك التطبيق بإنشاء الملاحظات والمذكرات الصوتية، ورسائل التذكير، والاحتفاظ بالصور، والفيديوهات عبر الانترنت او بدونه من خلال إنشاء مزامنة وتتمثل الفائدة الرئيسية أنه يمكنك البحث عن الملاحظات المدونة على التطبيق من خلال البحث الصوتي، فهذا يسهل كثيرا على الاشخاص الذين يعانون من النسيان، كما يمكن للمستخدمين أيضا حفظ لقطات الشاشة ، والرسم على الصور، وحتى حفظ صفحات الويب والروابط للذهاب في وقت لاحق.

4- ماوس التحكم عن بعد- Remote Mouse
يعتبر هذا التطبيق مريح بشكل مذهل حيث يمكنك من خلال استخدام الفأرة الخاصة بجهازك عن بعد مثلما تستخدم ريموت التلفاز ولكن ذلك يحدث من خلال شبكة الواي فاي، فيعمل كفأرة أو لوحة مفاتيح  والجانب السلبي الوحيد فيها هو أن بعض المميزات تحتاج إلى شراؤها، فمن الآن وصاعدا يمكنك مشاهدة الأفلام وعروض البث المباشر من جهاز الكمبيوتر دون الحاجة لقضاء فترات طويلة على الكرسي.

5- آيرويد- AirDroid
لا حاجة الآن للتمسك بجوالك طول الوقت والانشغال به وخصوصا أثناء العمل فهناك تطبيق يمكنك من التحكم في جوالك وأنت تجلس أمام جهاز الكمبيوتر والتحكم به عن بعد من خلال نافذة المتصفح، يمكنك تصفح ملفات الجوال، والرد على الاتصالات القادمة، ورؤية التطبيقات المفتوحة  الخاصة بك، حتى أنه يمكنك استخدام الكاميرا، وتشغيل الموسيقى الموجودة على الهاتف. تعد أفضل المميزات الموجودة في هذا التطبيق هي وظيفة الرد على الرسائل النصية الواردة لجوالك من خلال شاشة الكمبيوتر، ورسائل التطبيقات الاخري مثل فيس بوك وواتس آب وغيرها.

6- تطبيقات توصيل الطلبات- Food delivery app
تختلف التطبيقات التي تستخدمها من أجل الحصول على الأطعمة التي تريدها ولكن هذا التطبيق جمع لك كل المطاعم ومحلات الاغذية الموجودة حول العالم بين يديك وتسلمها في المنطقة التي تعيش بها، حيث تساعدك على توفير المزيد من التنوع في الاطعمة وتوفير المال.

7-تطبيقات الدفع عبر الجوال- Mobile Payment Apps
تعتمد تطبيقات الدفع عبر الجوال، مثل تطبيقات توصيل الطعام على المكان الذي تعيش فيه وما هو المتاح عند تجار التجزئة القريبون منك، فلا حاجة الآن للتمسك بمحفظة النقود في جيبك والخوف من انتشالها بواسطة اللصوص وتشمل تطبيقات الدفع أمثال الدفع عن طريق أبل، محفظة جوجل، وحتى الدفع عن طريق سامسونج الدفع. ومع ذلك، هناك العديد من تطبيقات الدفع التي لا تقتصر على علامة تجارية معينة أو نظام التشغيل مثل باي بال

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *