أضرار الأسبرين مع الزنجبيل

يقوم الاطباء بوصف الأسبرين لبعض المرضى يوميا ، وذلك لحمايتهم من الإصابة بأمراض القلب ، ويعتبر الأسبرين من أكثر الأدوية الآمنة ، على الرغم من ذلك مازال تناوله يحاط بالعديد من المخاطر ، سواء على المدى القصير أو الطويل، وتعتبر الإصابة بتهيح جدار المعدة ، المسبب للنزيف من أكثر الآثار السلبية الناتجة من تناول الأسبرين ، كما يزداد خطر التعرض للسكتة الدماغية ، الفشل الكلوي وفشل الكبد ، قرح المعدة وحتى طنين الأذن ، وذلك  عندالإفراط في تناوله ، وفي الحقيقة العلم وراء كيفية الوقاية من النوبات القلبية وأمراض القلب يكاد يكود منعدما .

وجاءت بعض الدراسات في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لتوضح بعض الإستنتاجات المتباينة ، فوجد أنه لا يوجد أي اختلاف بعد تناول 40 ألف سيدة مريضة لمدة 10 سنوات ، فلم يخفض الأسبرين نوبات القلب لدى الأشخاص المعرضون لمخاطر القلب أو أمراض الأوعية الدموية .

الزنجبيل هو الطريقة الطبيعية الآمنة بدلا من الأسبرين
يستخدم الزنجبيل منذ القدم ، لعلاج اضطرابات المعدة ، الغثيان والقيء ، وهو معروف في الطب البديل الصحي ، كمعزز لصحة القلب ، فهو يحتوي على 12 مركب مضاد للأكسدة مثل الجنجرول ، البيتاكاروتين والفلافونويدز ، وجميعها أثبتت فاعليتها في الحفاظ على صحة القلب ، كما أنها تقلل التأكسد ، مما يساعد على وقاية جدران الشرايين من الالتهاب .

ويعرف الزنجبيل أيضا بأنه مميع للدم ، مثل الأسبرين ، ولكن بدون الآثار الجانبية له ، فالزنجيل يقوم يعيق COX-2  ، وهو الإنزيم الذي يعزز الالتهاب ، وهذا هو السبب الرئيسي للأمراض المزمنة ومنها أمراض القلب ، كما أن الزنجبيل فعال تماما مثل الزنجبيل في علاج الصداع وحتى الصداع النصفي .

تعزيز صحة القلب باستخدام الزنجبيل
ينصح بإضافة الزنجبيل للنظام الغذائي بسهولة ، فيمكن إضافته للوجبات بدلا من الفلفل ، أو بنسبة 50% إذا كنت تفضل تناول الفلفل الأسود في الطعام ، كما يمكن مزج القليل منه مع الزبادي أو رش القليل أيضا على الفراولة أو البطيخ ، ليعطي مذاق مميز وفوائد عديدة ، ولا ننسى شرب شاي الزنجبيل الرائع أيضا .

هل يمكن تناول كلا من الأسبرين والزنجبيل في آن واحد ؟
– يعمل كل من الأسبرين والزنجبيل على ميوعة الدم ، وربما يؤدي ذلك إلى مضاعفة تأثيرهما ، مما يسبب زيادة فرص التعرض لنزيف خطير .
– كما أن تناول أي منها بدون سبب ، ربما يؤثر على مستوى الصفيحات الدموية ، لذلك لا ينصح بتناولهما بدون استشارة الطبيب وعند الحاجة  لذلك .
– لا ينصح باستخدام الزنجبيل والإسبرين معا تجنبا لخطر زيادة سيولة الدم ، التي تؤدي إلى النزيف الشديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *