سبب تسمية نيويورك بالتفاحة الكبيرة

نييويورك هي أكبر مدينة في الولايات المتحدة ، و الأعلى من حيث الكثافة السكانية . كما تعتبر سادس أكبر مدينة في العالم . و تبلغ مساحة مدينة نيويورك 956 كيلو متر مربع ، منها 174 كم مربع مسطحات مائية ، و تقع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة عند مصب نهر هدسون . و هي العاصمة الغير رسمية لشرق الولايات المتحدة ، عاصمة المال و الأعمال و ناطحات السحاب . و يقال أنها تمثل العاصمة الثقافية و الإقتصادية للعالم .

و لقبت مدينة نيويورك بعدة ألقاب ، مثل ” المدينة التي لا تنام ” ، ” غابة المباني الخرسانية ” ، ” بوتقة الانصهار الأمريكية العظمى ” ، ” مدينة ناطحات السحاب ” . و لا شك أن لقبها الأكثر شهرة هو ” التفاحة الكبيرة ” .

يمكننا من النظر إلى أي لقب من هذه الألقاب المذكورة ، فهم السبب دون تفسير . فمثلا المدينة التي لا تنام ، يقصد بها أنك لا تعرف ليلها من نهارها ، أو أن شوارعها مكتظة ليلا و نهارا . أما غابة المباني الخرسانية تشير إلى المباني الحديثة ، التي ينظر إليها البعض أنها خطرة و غير سارة . و تشير بوتقة الانصهار الأمريكية العظمى إلى ، أنها مدينة متعددة الأجناس ، إذا تجولت في إحدى شوارعها في أي وقت فسوف تسمع بالتأكيد لغات أجنبية كل مرة . أما عن ناطحات السحاب فهي تشير إلى المباني العملاقة ، المرتفعة لأقصى حد ممكن .

لماذا سميت نيويوك بالتفاحة الكبيرة ؟
هناك عدة روايات حول السبب في تسمية نيويورك بالتفاحة الكبيرة . فيقول البعض أن هذه التسمية ترجع إلى العائلات التي كانت تقوم ببيع التفاح في شوارع مدينة نيويورك لتغطية النفقات خلال فترة الكساد العظيم . و يقول البعض أن هذا المصطلح جاء من مديرة شهيرة للدعارة ، في القرن التاسع عشر ، حيث كانت فتياتها يشار إليهن ” بتفاحاتها الكبيرات ” .

و يذكر البعض أنه عندما جاء الهولنديون إلى مدينة نيويورك ( أطلقوا عليهم نيو امستردام حينها ) ، جلبوا معهم بذور أشجار التفاح . و اشتهرت نيويورك بالتفاح ، و ربما جاءت هذه التسمية لهذا السبب، و ربما يرجع الأسم إلى معزروفة تسمى ” موسيقى التفاحة الكبيرة ” ، و هي معزوفة شهيرة لفرقة موسيقية تغني موسيقى الجاز ، ظهرت في أواخر الثلاثينيات .

و لكن ربما يميل السبب الحقيقي لشعار استخدم في أوائل العشرينات ، من قبل الكاتب الرياضي جون فيتز جيرالد في عموده سباق الخيل ” حول التفاحة الكبيرة ” ، أو بسبب توجه المتسابقين بالخيول لأن أكبر و أشهر السباقات كانت تقام في نيويورك ، و للحصول على ” التفاحة ” أو الجائزة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *