ماهو سحر التفريق

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 25 يوليو 2017 , 01:23

سحر التفريق هو من أشهر السحر المعروف، و التي تعمل على التفريق بين شخصين ، فهي يمكن أن تفرق بين الوالدين و الأبناء ، أو بين شريكين في العمل ، أو بين الزوجين ، و يعتبر التفريق بين الزوجين من أشهر أنواع سحر التفريق ، حيث أنه يهدف دوما إلى إحداث المشاكل و الإيقاع بين الطرفين حتى تكون النهاية في التفريق بينهم ، و التي غالبا ما تكون أسباب تافهة ، و لقد ذكر هذا النوع في القرآن الكريم ” فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ “

ما هو سحر التفريق
و من المعروف أن هذا السحر قد تكلم الله عنه في كتابه الكريم ، أن هناك في الإنسان قوة تعرف باسم القوة المتخيلة ، و هذه القوة تعمل على تصريف الصورة المحسوسة و المعاني الجزئية المنتزعة منها ، كما أنه يعمل أيضا على تصريفها بالتركيب مرة ، و بالتفصيل مرة أخرى ، و في كتاب التعريفات ، قد ذكر أن هذه القوة إذا قام الفرد باستخدامها من خلال عقله المفكر تعرف باسم المفكرة .

أما إذا فكر بها من الوهم في المحسوسات مطلقا فإنه يطلق عليها اسم متخيلة ، و السحرة و الشياطين هم من أستغلوا هذه النقاط في الإنسان ، حيث يتوصلون إلى القوة المتخيلة للإنسان و يسيطرون عليها ، و يستخدموها في العطف و الصرف و التخيل ، مما يسهل عملية التفرقة بين الأشخاص .

و يعرف أيضا سحر التفريق بأنه عمل يقوم بإعداده الساحر أو الساحرة ، و الذي يبث الكراهية و البغض الشديد بين الطرفين و من أنواعه هو التفريق بين الفرد و أبيه أو أمه أو أخيه أو صديقه ، و هناك نوع أخر و هو التفريق بين الشريكين في العمل ، و النوع الثالث و هو الأشهر في التفريق بين الرجل و زوجته .

أسباب سحر التفريق
و هناك العديد من الأسباب التي تجبر الأفراد أن تقوم تعمل هذا السحر ، و من أسبابه :
1- رغبة الزوجة في الحفاظ على زوجها و عدم السماح له لامرأة أخرى و لكن ينقلب هذا السحر عليها و يكرها في النهاية .

2- الحموات ، فهم أول و أكثر الأشخاص الذين يعملون على هذه الأشياء ، و ذلك بسبب غيرة أم الرجل من زوجته ، أو رغبتها في أن يبتعد عنها أبنها بسبب كرهها لها أو غضبها عليها .

3- رغبة الرجل في الزواج من امرأة أخرى مع الاحتفاظ بزوجته الأولى ، و الأمر الذي يجعل الزوجة الثانية أن تلجأ لأداء سحر التفريق بينهم حتى يكره زوجته الأولى و يطلقها .

4- و هناك العديد من القصص و الأسباب الأخرى و التي أساسها الحقد و الكراهية و تمني الشر للطرف الأخر و نبذه نهائيا من حياة الشخص المرغوب به .

أعراض التعرض لسحر التفريق
1- انقلاب الحب و المودة إلى كره و بغض شديد بين الطرفين .
2- زيادة سوء التفاهم و سوء الظن بين الطرفين .
3- تعظيم و تكبير أسباب الفراق ، و على الرغم من كونها تافهة إلا أنها تصبح قوية عند الطرفين .

4- زيادة حب الانتقام بين الطرفين و زيادة العند بينهم .
5- تقويل الأفعال السيئة و قلب الأقوال إلى ما هو أسوأ .
6- زيادة الشك بين الطرفين لدرجة الخناق و الفراق .

7- رؤية العدو صديق و الصديق هو العدو .
8- عدم القدرة على الاستمرار في هذه العلاقة و التكيف مع الطرف الأخر .
9- عدم التماس الأعذار للطرفين .

10- زيادة التفكير في الطلاق و تفكير الزوجة في ترك منزلها أو الانتحار للتخلص من هذه العلاقة .
11- رؤية الزوج أو الزوجة في منظر قبيح .
12- عدم اللذة في الجماع بين الزوجين .
13- الخوف من الزوج و النفور منه دون أي سبب .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق