اسوء المدن للمعيشة

- -

هناك العديد من المدن الكبرى هناك تفضل العيش فيها، ولكن هناك أيضا بعض المدن تفضل الابتعاد عنها بسبب ارتفاع معدلات جرائم القتل والاهوال اليومية التي يعانيها المواطنون أثناء العيش فيها. ومع ذلك هناك بعض الناس الذين تمكنوا من العيش في هذه المدن حياتهم كلها، وتجد أيضا مقياسا للتمتع في العالم من حولهم.

1- مدينة كليفلاند، ولاية أوهايو صاحبة أكبر عدد من القتلة المتسلسلين
ربما تكون المدينة الأكثر رعبا في الولايات المتحدة الامريكية وذلك بسبب احتوائها على القتلة المتسلسلين في العالم، حيث استضافت كليفلاند الخاطف المشهور أرييل كاسترو، والقتلة المتسلسلين مثل أنتوني سويل ومايكل ماديسون، جيفري داهمر، وقد عرف عن بعض هؤلاء الناس بتقطيع الضحايا وإخفاء أجزاء من جسمهم واستخدام وتعذيب الضحايا الأحياء.

3- مدينة جوهانسبرغ، دولة جنوب افريقيا لديها مشكلة خطيرة مع الإيدز واغتصاب الاطفال
تواجه جنوب أفريقيا مشكلة في الاغتصاب، كما أن تلك المشكلة إلى انتشار متزايد في الاصابة بمرض الإيدز في جنوب أفريقيا. هذا واضح بشكل خاص في جوهانسبرغ عندما تم عقد كأس العالم فيفا عام 2010 كان هناك الكثير من المخاوف بشأن لاعبين كرة القدم والرياضيين وجميع الناس الذين جاءوا معهم ربما يتعرضون للاغتصاب.

4- مدينة إكسيبيك، المكسيك، أكثر مدينة تذهب فيها النساء في عداد المفقودين
من الطبيعي تماما أن نسمع تنبيهات منتظمة عن السرقة المسلحة في المنطقة، ولكن في الآونة الأخيرة، وضعت وزارة الداخلية في البلاد بأسرها تنبيهات تحذيرية بعدم زيارة النساء لتلك المنطقة على وجه التحديد، ذلك لأن الشيء الأكثر رعبا في هذه المدينة هو أن لديها أعلى معدل للاختفاء وقتل الشابات في أي مكان في المكسيك.

بلغت الكثير من الأمهات الشرطة عن اختفاء بناتهن، ولم يحصلن أبدا على إجابات مرضية، وهناك الكثير من الصور المعلقة في جميع أنحاء المدينة، على أمل الحصول على أي معلومات في يوم من الايام لاستعادة بناتهم وكان البعض قد اتصل اشخاص مسلحين بهم  لطلب الفدية، والبعض الآخر يخاف من عدم تمكنهم من دفع فدية، ونتيجة لذلك فإن ابنتهم ستقتل أو تباع في الاسواق لتجار العبيد.

5- مدينة أونيتشا، نيجيريا ، أعلى معدل تلوث في العالم أجمع
عندما يتسأل معظم الناس عن المدن الأكثر تلوثا في العالم، وربما يقولوا أنها مكان في الصين، أو ربما الهند، ولكن الحقيقة هي أن نيجيريا هي في الواقع واحدة من أعلى البلدان تلوثا في العالم. تتميز مدينة أونيتشا بأن لديها أسوأ نوعية الهواء في العالم أجمع حيث تتراكم جزيئات الغبار على هيئة غمامة سحاب سوداء وكبيرة، كما أن هناك أكوام من القمامة في كل مكان.

يرجع السبب الرئيسي للتلوث هذه المدينة إلى الصناعة مع الكثير من التجاوزات الصحية  الموجودة في حكومات البلاد الفقيرة، ذلك يجعلها لا تصلح للتنفس وممارسة مظاهر الحياة الطبيعية لعدة أجيال قادمة. ومع ذلك، فإن الناس الذين يعيشون هناك بدأوا في التكيف معها، وهذا سبب كافي لظهور حالات الوفيات المبكرة.

5- مدينة مومباي، الهند، القمامة في كل مكان
تدفن مدينة مومباي كل يوم في جبال من القمامة وتصطف الكثير من شاحنات القمامة لتضيف المزيد من القمامة داخل المكتب الرئيسي، وتقف الحكومة أمام هذا الأمر حائرين لا يستطيعون حل المشكلة ولا يوجد حلول عملية لذلك. اقترح البعض بدفن القمامة ولكن هذا الحل سوف يفسد التربة للأجيال القادمة، وهناك اقتراحات أخري لإعادة تدويرها أو استخدامها كسماد، ولكن أيضا لا يوجد مكان لعمل هذا الحل، وهذا ما يجعل الامر سيئا للغاية  ويشعر الخبراء بالقلق والحل السريع هو التصنيع السريع للهند وإنشاء مراكز المعالجة للمساعدة في تقليل كمية النفايات الإجمالية التي يتم إلقاءها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *