كيفية إزالة طلاء الأظافر بدون أسيتون

ما هو طلاء الأظافر ؟ و من ما يتركب ؟
طلاء الأظافر هو نوع من أنواع العناية بالمظهر عند السيدات فعندما تقوم المرأة بوضع هذا الطلاء والذي يسمى مناكير يظهر لأظافرها شكل جمالي بألوان جميلة . فيجب إختياره بدقة و عناية حفاظاً على الظفر .

ويتركب من مواد كيميائية و زيوت طيارة و ألوان زاهية مختلفة و أحياناً يضاف إليه زيت الخروع ليزيد من قوة الظفر ويراعي عند صناعته وتركيبه أن يكون سائلاً رخواً كي يكون سهلا عند إستخدامه .

ما هو مزيل طلاء الأظافر ؟
مزيل طلاء الأظافر يسمى  الآسيتون وهو مادة كيميائية كيتونية قابلة للإشتعال و هو يعتبر غاز و سائل عديم اللون . وهو له إستخدامات أخرى غير إستخدامه في طلاء الأظافر ألا و هي صناعة اللدائن و الأدوية و الألياف و كيماويات أخرى وهو يمتزج بسهولة مع الماء ، وصيغته الكيمائية هي  (Ch3CoCh3)، ويغلي في درجة حرارة 56,2 درجة مئوية. وهي مادة قابلة للإشتعال و كثرة إستخدامه يضر بصحة المرأة وقد يسبب سرطانات.

طرق أخرى لإزالة طلاء الأظافر بدون إستخدام الأسيتون
1- من الممكن وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الطبقة الموجودة منه للظفر ومسحها قبل أن تجف .

2- الكحول يمكن وضع بعض منه على قنطة و فركها بالقطنة ، هي طريقة سهلة كما أن لها دور في تعقيم الأظافر.

3- الخل له طريقتان تزيل المناكير من على الأظافر : الطريقة الأولى وهي وضعه مباشرة بقطنة ومسحه ، أما الطريقة الثانية و هي عمل محلول الخل و يكون عبارة عن خل وعصير ليمون أو عصير برتقال وبعد ذلك تنقع الأظافر بهذا المحلول من 10 دقائق إلى ربع ساعة و فرك الأظافر وهي داخل هذا المحلول.

4- إستعمال الماء والصابون وهو نوع من الأنواع الطبيعية وهي بفرك الظفر أثناء الإستحمام بالماء و الصابون سوف يلين المناكير  تحت تيار المياه الساخنة ، وبعد عدة دقائق من الفرك سيزول الطلاء تماما. كما يمكن إستخدام إسفنجة مع صابون لفرك الأظافر.

5- العطر : بطبيعة الحال تحتوي العطور على بعض من الكحول و الذي نستطيع به إزالة المناكير من الظفر.

6- معجون الأسنان طريقة من طرق إزالة طلاء الأظافر من على الظفر حيث يمكن تغطية الظفر بالمعجون و مسحه بالقطنة و لا تدع المعجون يجف على الظفر كي يكون له فعالية في إزالة طلاء الأظافر.

7- رذاذ مزيل العرق و رذاذ لتثبيت الشعر  حيث يرش منه على قطنة و تفرك بها الظفر و تأخذ هذه الطريقة مدة تعادل بضع دقائق وهكذا يمكن إزالة طلاء الأظافر من على الظفر .

8- إستعمال منتجات تجارية لا تحتوي على أسيتون و كحول حيث أن بعض المتاجر تبيع منتجات لإزالة طلاء الأظافر والتي لا تحتوي على أسيتون و كحول وهي تكون سهلة في إستخدامها لإزالة المناكير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *