خريطة ولايات أمريكا

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة  أمريكا الشمالية ، و تبلغ مساحتها نحو 9.833.517 كيلومتر مربع . و تضم الولايات المتحدة 50 ولاية ، و هم :

ولاية ألاسكا :
هي أكبر الولايات المتحدة من حيث المساحة ، حيث تبلغ 1,481.346 كيلومتر مربع ، و تقع ولاية ألاسكا بالقرب من روسيا و في نطاق الأراضي الكندية ، في الركن الشمالي الغربي لقارة أمريكا الشمالية ، تحدها من الجهة الشرقية المقاطعتين الكنديتين يوكون و كولومبيا البريطانية ، و يحدها من الجهة الغربية بحر بيرنغ ، و مضيق بيرنغ ، و بحر تشوكنشي . أما من الجنوب فيحدها المحيط الهادي و خليج ألاسكا ، و من الشمل المحيط المتجمد الشمالي و بحر بوفورت .

ولاية تكساس :
هي ثاني أكبر واية في الولايات المتحدة ، حيث تبلغ مساحتها 678.051 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجزء الغربي من جنوب وسط الولايات المتحدة الأمريكية ، و يحدها نيو ميكسيكو من الجانب الغربي ، و أوكلاهوما من الجانب الشمالي ، و أركنساس و لويزيانا من الجانب الشرقي ، و خليج المكسيك من الجنوب الشرقي ، و بلاد المكسيك من الجنوب الغربي .

ولاية كاليفورنيا :
هي ثالث الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 403.931 كيلومتر مربع . و هي تقع على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية ، يحدها من الشمال الشرقي ولاية نيفادا ، و من الجنوب الشرقي ولاية أريزونا ، و من الغرب المحيط الهادي ، و من الشمال ولاية أوريغون ، و من الجنوب باخا كاليفورنيا الميكسيكية .
ولاية كاليفورنيا

ولاية مونتانا :
هي رابع الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 376.977 كيلومتر مربع . و هي تقع في الجهة الشمالية الغربية للولايات المتحدة ، يحدها من الشرقية داكوتا الشمالية و الجنوبية ، و من الجنوب ولاية وايومينغ ، و من الغرب إيداهو ، و الحدود الكندية من الجهة الشمالية .
ولاية مونتانا

ولاية نيوميكسيكو :
هي الولاية الخامسة من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 314.310 كيلومتر مربع . تقع ولاية نيوميكسيكو في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية ، و تشارك نيوميكسيكو حدودها الشمالية كولورادو ، و الحدود الجنوبية مع ولاية تكساس و دولة تشيهواهوا المكسيكية ، و الحدود الشرقية مع أوكلاهوما و تكساس ، و الحدود الغربية ولاية أريزونا .
نيوميكسيكو

ولاية أريزونا :
هي الولاية السادسة من حيث المساحة ، و تبلغ مساحة 294.313 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة ، و لديها حدود مشتركة مع كل من ولاية كاليفورنيا ، و ولاية نيوميكسيكو ، و ولاية يوتا ، و ولاية نيفادا ، و دولة المكسيك .
اريزونا

ولاية نيفادا :
هي الولاية السابعة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 284.448 كيلومتر مربع ، تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة يحدها من الشرق ولاية يوتا ، و من الجنوب الشرقي ولاية أريزونا ، و من الغرب و الجنوب الغربي ولاية كاليفورنيا ، و من الشمال ولايتا أوريغون و إيداهو .
ولاية نيفادا

ولاية أوريغون :
هي الولاية الثامنة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 268.631 كيلومتر مربع ، تقع في المنطقة الشمالية الغربية للولايات المتحدة على ساحل المحيط الهادي ، حيث يحدها المحيط الهادي من الغرب ، و ولاية كاليفورنيا من الجنوب ، و ولاية واشنطن و نهر كولومبيا من جهة الشمال ، و ولايتا أيداهو و نيفادا من الشرق ، و نهر سنيك من الناحية الشرقية على طول ولاية أيداهو .
أوريغون

ولاية كولورادو :
هي تاسع ولاية من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها 268.628 كيلومتر مربع ، تقع ولاية كولورادو في الجزء الأوسط من غرب الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية كنساس ، و غربا ولاية يوتا ، و شمالا ولاية نبراسكا ، و جنوبا ولايتا نيوميكسيكو و أوكلاهاما .
ولاية كولورادو

ولاية وايومينغ :
هي الولاية العاشرة من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 251.487 كيلومتر مربع ، يحدها شرقا ولايتا داكوتا الجنوبية و نبراسكا ، و من الجنوب ولايتا كولورادو و يوتا ، و من الغرب ولاية أيداهو ، و من الشمال ولاية مونتانا .
وايومينغ

ولاية أيداهو :
تبلغ مساحة ولاية أيداهو 214.313 كيلومتر مربع ، تقع الولاية في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولايتا مونتاننا و وايومينغ ، و غربا ولايتا أوريغون و واشنطن ، و جنوبا ولايتا يوتا و نيفادا ، و المقاطعة الكندية كولومبيا البريطانية من الناحية الشمالية .
ايداهو

ولاية يوتا :
تبلغ مساحة ولاية يوتا 212.751 كيلومتر مربع ، و هي الولاية الغربية للولايات المتحدة ، يحدها من الشمال ولاية أيداهو ، و ولاية وايومينغ من الشمال الغربي ، و ولاية كولورادو من الشرق ، و تحدها ولاية أريزونا من الجنوب ، و تتصل بولاية نيوميكسيكو في نقطة حدودية واحدة في الجنوب الغربي ، و يحدها ولاية نيفادا من الجهة الغربية .
ولاية يوتا

ولاية كانساس :
تبلغ مساحتها 211.899 كيلومتر مربع ، و تقع وسط الولايات المتحدة ، فيحدها شرقا ولاية ميزوري ، و غربا ولاية كولورادو ، و ولاية أوكلاهوما من الجنوب ، و ولاية نبراسكا من الشمال .
كانساس

ولاية مينيسوتا :
تقع هذه الولاية في الجزء الأوسط في شمال الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 206.188 كيلومتر مربع ، يحدها شرقا بحيرة ليك سوبرير و ولاية ويسكونسن ، و غربا ولايتا داكوتا الشمالية و داكوتا الجنوبية ، و جنوبا ولاية أيوا ، و شمالا مقاطعة أونتاريو الجنوبية .
منيسوتا

ولاية نبراسكا :
تقع ولاية نبراسكا في في وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 199.097 كيلومتر مربع ، يحدها من الشمال داكوتا الجنوبية ، و من الجنوب ولاية كانساس ، و من الجنوب الغربي ولاية كلورادو ، و من الغرب ولاية وايومينغ ، و من الشرق ولايتا أيواه و ميزوري .
نبراسكا


ولاية داكوتا الجنوبية :

تبلغ مساحة هذه الولاية 196.541 كيلومتر مربع ، و يحدها شمالا ولاية داكوتا الشمالية ، و شرقا ولايتا مينيسوتا و أيواه ، و غربا ولايتا وايومينغ و مونتانا ، و جنوبا ولاية نبراسكا .
داكوتا الجنوبية

ولاية داكوتا الشمالية :
تبلغ مساحتها 178.648 كيلومتر مربع ، و هي تقع في الجزء الشمالي من الولايات المتحدة ، يحدها شمالا المقاطعتان الكنديتان ساسكاتشيوان ، و مانيتوبا ، و غربا ولاية مونتانا ، و جنوبا ولاية داكوتا الجنوبية ، و غربا ولاية مينيسوتا .
داكوتا الشمالية

ولاية ميزوري :
تقع ولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 178.413 كيلومتر مربع ، تحدها من الشرق ولايات إلينوي و كنتاكي و تنيسي على امتداد نهر الميسيسبي ، و من الغرب ولايات أوكلاهوما و كانساس و نبراسكا ، و من الشمال ولاية أيوا و من الجنوب ولاية أركنساس .
ميزوري

ولاية أوكلاهوما :
تقع ولاية أوكلاهوما في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 177.846 كيلومتر مربع . تحدها من الشرق ولاية أركانساس ، و ولايتا كانساس و ميزوري من الشمال ، و ولاية كلورادو من الشمال الغربي ، و ولاية نيوميكسيكو من الغرب ، و ولاية تكساس من الجنوب .
اوكلاهوما


ولاية واشنطن :

تقع ولاية واشنطن في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة المطل على المحيط الهادي ، و تبلغ مساحتها 172.348 كيلومتر مربع . يحدها المحيط الهادي من الغرب ، و المقاطعة الكندية كولومبيا البريطانية من الشمال ، و ولاية أوريغون من الجنوب ، و ولاية أيداهو من الشرق .
واشنطن

ولاية جورجيا :
تقع ولاية جورجيا جنوب شرق الولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 149.972 كيلومتر مربع . تحدها من الجنوب ولاية فلوريدا ، و من الغرب ولاية ألاباما ، و من الشرق ولاية كارولاينا الجنوبية و المحيط الأطلسي ، و من الشمال ولارية كارولاينا الشمالية .

جورجيا

ولاية ميشيغان :
تقع ولاية ميشيغان في وسط شمال شرق الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 147.121 كيلومتر مربع . و تحيط بالولاية أربعة بحيرات ، و هم بحيرة ميشيغان و بحيرة هارون و بحيرة ايري و بحيرة سوباريور . و تتكون ولاية ميشيغان من شبه جزيرة عليا و جزيرة سفلى ، يفصلهما ممر الماكيناك الذي يعتبر همزة وصل بين بحيرة ميشيغان و بحيرة هارون . و يحدها من الشمال الشرقي مقاطعة أونتاريو الكندية ، و من الغرب ولايتا ويسكونسن و إلينوي ، و من الجنوب ولاياتا أيداهو و انديانا .
ميشيغان

ولاية آيوا :
تقع ولاية آيوا في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 144.700 كيلومتر مربع . يحدها شرقا نهر المسيسيبي ، و غربا ولايتا نيبراسكا و داكوتا الجنوبية التي يفصلها نهر المسيسيبي و نهر سيوي الكبير ، و جنوبا ولاية ميزوري ، و شمالا ولاية مينيسوتا .
آيوا

ولاية إلينوي :
تقع ولاية إلينوي شمال وسط الولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 143.961 كيلومتر مربع . يحدها شرقا ولاية انديانا ، و غربا ولايتا مونتانا و أيداهو ، و شمالا ولاية ويسكونسن و جنوبا ولاية كنتاكي . و تحتوي على نهر المسيسيبي و نهر أهايو ، و بحيرة ميشيغان و رند .
إلينوي

ولاية ويسكونسن :
تقع ولاية ويسكونسن في الجزء الأعلى من وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها 140.662 كيلومتر مربع . يحدها شمالا بحيرة سوبريور و الجزء العلوي من شبه جزيرة ميشيغان ، و جنوبا ولاية إلينوي ، و شرقا بحيرة ميشيغان ، و غربا ولايتا مينيسوتا و آيوا ، و معظم الحدود تكون مع نهر المسيسيبي .

ويسكونسن

ولاية فلوريدا :
تقع ولاية فلوريدا في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة ، تبلغ مساحتها 139.760 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الشرقية المحيط الأطلنطي ، و غربا خليج المكسيك ، و شمالا ولايتا ألاباما و جورجيا ، و جنوبا مضيق فلوريدا و كوبا .

فلوريدا

ولاية أركنساس :
تقع ولاية أركنساس في جنوب الولايات المتحدة ، غرب نهر المسيسيبي . تبلغ مساحتها 134.856 كيلومتر مربع . يحدها شرقا ولايتا تنيسي و مسيسيبي ، و غربا ولايتا أوكلاهوما و تكساس ، و شمالا ولاية ميزوري ، و جنوبا ولاية لويزيانا .

أركنساس

ولاية ألاباما :
تقع ولاية ألاباما في جنوب الولايات المتحدة ، شرق نهر المسيسيبي ، و جنوب نهر تنيسي . و يحد ولاية ألاباما من الجهة الشرقية ولايتا جورجيا و كارولاينا الجنوبية ، و ولايتا مسيسيبي و أركانساس من الجهة الغربية ، و ولايتا تينسي و كنتاكي شمالا ، و خليج المكسيك و فلوريدا جنوبا . و تبلغ مساحتها نحو 131.427 كيلومتر مربع .

ألاباما

ولاية كارولاينا الشمالية :
تقع ولاية كارولاينا الشمالية في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة المطل على المحيط الأطلنطي ، تبلغ مساحتها 126.160 كيلومتر مربع . يحدها شرقا المحيط الأطلنطي ، و جنوبا ولايتا كارولاينا الجنوبية و جورجيا ، و غربا ولاية تينيسي ، و شمالا ولاية فيرجينيا .

كارولاينا الشمالية

ولاية نيويورك :
تقع ولاية نيويورك في شمال شرق الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها جنوبا ولايتا نيو جيرسي و بنسلفانيا ، و شرقا ولاية كونيتيكيت و فيرمونت و ماساتشوستس ، كما لديها حدود دولية مع مقاطعة أونتاريو الكندية في الشمال و الغرب ، و كيبيك في الشمال ، و حدود بحرية مع رود آيلاند شرق لونغ آيلاند . و تبلغ مساحتها 122.283 كيلومتر مربع .

نيويورك

ولاية مسيسيبي :
تبلغ مساحة ولاية مسيسيبي 121.488 كيلومتر مربع ، تقع ولاية مسيسيبي في جنوب الولايات المتحدة ، يحدها من الجهة الشمالية ولاية تينيسي ، و شرقا ولاية ألاباما ، و جنوبا ولاية لويزيانا و خليج المكسيك ، و غربا نهر المسيسيبي .

ولاية ميسيسيبي

ولاية بنسلفانيا :
تبلغ مساحة ولاية بنسلفانيا 116.075 كيلومتر مربع ، تقع شرق الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية نيو جيرسي عبر نهر ديلاوير ، و غربا ولاية أوهايو ، و شمالا ولاية نيويورك ، و جنوبا ولاية ويست فيرجينيا .

بنسلفانيا

ولاية لويزيانا :
تبلغ مساحتة ولاية لويزيانا 112.825 كيلومتر مربع ، تقع هذه الولاية في وسط جنوب الولايات المتحدة ، و يحدها جنوبا خليج المكسيك ، و غربا ولاية تكساس ، و شمالا ولاية اركانساس ، و يمثل نهر المسيسيبي نصف حدودها الشرقية .

لويزيانا

ولاية تينيسي :
تبلغ مساحة تينيسي 106.751 كيلومتر مربع ، يحدها من الجهة الشمالية ولاية فيرجينيا و كنتاكي ، و من الجهة الجنوبية ولاية جورجيا و ألاباما و مسيسيبي ، و شرقا ولاية كارولاينا الشمالية ، و غربا ولاية اركنساس و ميزوري .

تينيسي

ولاية أوهايو :
تبلغ مساحة ولاية أوهايو 106.054 كيلومتر مربع . و تقع في المنطقة المعروفة بالبحيرات العظمى ، غرب وسط الولايات المتحدة . يحدها من الجهة الشرقية ولايتا بنسلفانيا و ويست فيرجينيا ، و غربا ولاية انديانا ، و شمالا بحيرة ايري و ولاية ميشغين ، و جنوبا ولاية كنتاكي .

أوهايو

ولاية كنتاكي :
تقع ولاية كنتاكي في الوسط الجنوبي للولايات المتحدة ، و يبلغ مساحتها 102.895 كيلومتر مربع . يمثل نهر أوهايو الحدود الشمالية للولاية متدفقا من الجنوب الغربي أسفل كوفينغتون إلى أن يصل إلى نهر المسيسيبي غرب بادوكا .

ولاية كنتاكي

ولاية فيرجينيا :
تقع ولاية فيرجينيا في وسط شرق الولايات المتحدة على ساحل المحيط الأطلنطي ، تبلغ مساحتها 102.547 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الجنوبية ولايتا كارولاينا الشمالية و تنيسي ، و من الغرب ولايتا كنتاكي و فيرجينيا الغربية ، و من الشمال الشرقي ولاية ميريلاند و مقاطعة كولومبيا .

فيرجينيا

ولاية انديانا :
تقع ولاية انديانا في وسط الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 92.985 كيلومتر مربع . يحدها من الجهة الشمالية ولاية ميشغين و بحيرة ميشغين ، و من الشرق ولاية أوهايو ، و من الغرب ولاية إلينوي ، و من الجنوب ولاية كنتاكي .

انديانا

ولاية مين :
تقع ولاية مين في أقصى الركن الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة ، و تبلغ مساحتها نحو 79.932 كيلومتر مربع ، يحدها من الجهة الغربية ولاية نيو هامبشر ، و المحيط الأطلسي من الشرق ، و المقاطعتان الكنديتان نيو برونزويك و كيبيك من الشمال .

مين

ولاية كارولاينا الجنوبية :
تبلغ مساحة ولاية كارولاينا الجنوبية 77.981 كيلومتر مربع ، تحدها من الجهة الشمالية ولاية كارولاينا الشمالية ، و من الجنوب و الغرب ولاية جورجيا ، و من الشرق المحيط الأطلنطي .

كارولاينا الجنوبية

ولاية فيرجينيا الغربية :
تبلغ مساحتها نحو 62.361 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الأوسط من وسط شرق الولايات المتحدة . و يحدها شمالا ولايتا بنسلفانيا و ميريلاند ، و من الشرق و الجنوب ولايتا فيرجينيا و كنتاكي ، و من الغرب ولاية أوهايو .

فيرجينيا الغربية

ولاية ميريلاند :
تبلغ مساحتها نحو 25.314 كيلومتر مربع ، و تقع في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة ، يحدها شرقا ولاية ديلاوير و المحيط الأطلنطي ، و غربا ولاية فيرجينيا ، و شمالا ولاية بنسلفانيا ، و جنوبا مقاطعة كولومبيا .

ولاية فيرمونت :
تبلغ مساحة ولاية فيرمونت نحو 23.957 كيلومتر مربع ، و هي تقع في منطقة نيوانغلاند في الركن الشمالي الشرقي للولايات المتحدة ، تحدها من الجنوب ولاية ماساتشوستش ، و من الشرق ولاية نيو هامشير ، و من الغرب ولاية نيويورك ، و من الشمال مقاطعة كيبيك الكندية .
فيرمونت

ولاية نيوهامشير :
تبلغ مساحتها 23.227 كيلومتر مربع ، تقع في منطقة نيو انغلاند ، يحدها من الجهة الشرقية ولاية مين ، و من الغرب ولاية فيرمونت ، و من الجنوب ولاية ماساشوستس و المحيط الأطلنطي ، و كندا من الجهة الشمالية .
نيوهامشير

ولاية ماساتشوسيش :
تبلغ مساحة ولاية ماساتشوسيش 20.305 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة . و يحدها غربا المحيط الأطلنطي و ولاية نيويورك ، و شمالا ولايتا فيرمونت و نيو هامشير ، و جنوبا ولاية كونتكت .
ماساتشوستس

ولاية نيوجيرسي :
هي خامس أصغر ولاية من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها نحو 19.209 كيلومتر مربع ، و هي تقع في إقليم الأطلسي الأوسط في المنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة . يحدها من جهة الشمال و الشرق ولاية نيويورك ، و من الجنوب الشرقي و الجنوب المحيط الأطلسي ، و من الغرب ولاية بنسلفانيا ، و من الجنوب الغربي ولاية ديلاوير .
نيوجيرسي

ولاية هاواي :
هي رابع أصغر ولاية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها نحو 16.635 كيلومتر مربع . تقع في أقصى جنوب الولايات المتحدة ، و تحيط بالماء من جميع النواحي ، و لا تقع جغرافيا في الولايات الشمالية .
هاواي

ولاية كونتيكيت :
هي ثالث أصغر ولاية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 12.548 كيلومتر مربع ، و هي تقع في أقصى جنوب منطقة نيو إنغلاند في الشمال الشرقي من الولايات المتحدة . يحدها ولاية رود آيلاند من الجهة الشرقية ، و ماساتشوستس من الشمال ، و نيويورك من الغرب ، و مضيق لونج آيلاند من الجنوب .
كونتيكت

ولاية ديلاوير :
هي ثاني أصغر ولااية من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها 5.060 كيلومتر مربع ، تقع في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها شرقا ولاية نيوجيرسي ، و غربا و جنوبا ولاية ميريلاند ، ولاية بنسلفانيا من الشمال .
ديلاوير

ولاية رود آيلاند :
هي أصغر الولايات المتحدة من حيث المساحة ، فتبلغ مساحتها نحو 2.706 كيلومتر مربع . تقع في أقصى الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة على المحيط الأطلنطي ، يحدها من الشمال الشرقي ولاية ماساتشوستس ، و من الجهة الغربية ولاية كونتيكيت ، و من الجنوب ولاية المحيط الأطلنطي ، كما تشترك في الحدود المائية مع ولاية نيويورك .
رود آيلاند

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *