بويك تكشف عن ريجال 2018 بداية الجيل السادس

كشفت شركة بويك خلال يوم امس عن السيارة ريجال 2018 الجديدة و التي جاءت بتحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي و كذلك في مواصفات المحرك ، السيارة الجديدة هي بداية الجيل السادس و الذي اعتمد المصممون في صناعته على السيارة اوبل انسيجا التي تطرح في بعض الاسواق كبديلة عن ريجال ، و سيكون السوق الاوروبي هو المستقبل الاول لها ثم بعد ذلك ستطرح في مختلف الاسواق .

السيارات المنافسة لبويك ريجال 2018 : 
ستطرح السيارة بويك ريجال 2018 مع بداية الجيل الحالي في الاسواق بثلاثة نسخة ” السيدان ذات الاربعة ابواب ، الواجن ذات الخمسة ابواب ، الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ” و ما تم الكشف عنه حتى الان هو النسخة السيدان الفاخرة و التي يأتي تصميمتها بلمسة رياضية لذلك فان اقرب منافسين لها هم ” اودي S5 سبورت باك ، هوندا اكورد 2018 الجيل الجديد ” .

ما التجديدات التي شملت بويك ريجال 2018 ؟ 
سنبدأ حديثنا عن الواجهة الامامية لبويك ريجال 2018 ، يمكننا ان نقول بأن التغير شمل جميع الاجزاء فقد اختلف تصميم الشبك و اصبح اكبر حجما و اكثر رياضية يحتوي على شرائح مغزلية سوداء و تغير كذلك فتحات التهوية في اسفل المصد لتصبح اعرض و بشكل رياضي و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب و التعويض مكانهم بشبك اسود محاط بالكروم اللامع ، اما المصابيح العلوية فقد اصبحت عبارة عن ثلاث شماعات و عليها انوار ليد حرف L .

ايضا من الجهة الخلفية فقد تغيرت الاسطبات و التي كانت على شكل حرف C لتصبح مستطيلة حادة بتقنية ليد مع اضافة فتحات تهوية صغيرة و جديدة في اسفل المصد و تم اضافة جناح خلفي بشكل رياضي على الصندوق في حين ان مخارج عادم الوقود اصبحت ذات تصميم مستطيلي يحيط به الكروم بخلاف ما كانت دائرية سابقا .

اما من الداخل فقد اختلف الوضع في كثير من التفاصيل و على الرغم من الحفاظ على تصميم عجلة القيادة الا انها اصغر حجما ، و اختلف تصميم الكونسول الوسطي و تم ازالة التخشيب ليأتي بشاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و التي يمكنها التواصل مع انظمة التشغيل الاندرويد و ال IOS و يحيط بها فتحات التهوية التي اصبحت مستطيلة ، كما اختلف كليلا تصميم لوحة القيادة و اصبح بمظهر رياضي بزواية حادة .

مواصفات محرك بويك ريجال 2018 
تأتي السيارة بنسخة محرك سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر V6 ليعطي قوة 310 حصان عند عدد لفات 6800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 282 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 5.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة ، بدلا من النسخة السابقة سعة 2.0 لتر تيربو .

فئات و اسعار بويك ريجال 2018 
الفئة التي تم الاعلان عنها هي فئة بويك ريجال 2018 GS وهي اعلى فئة من السيارة و ستتوافر في الاسواق بسعر 39,000 دولار و هو ما يعادل 145,000 ريال .

تاريخ بويك ريجال 
يمكننا اعتبار بويك ريجال من اقدم السيارات لدى هذه الشركة فقد تم الكشف عنها لاول مرة في عام 1973 ومازالت السيارة مستمرة في الاسواق حتى بعد مرور 44 عام و هذا يدل على مدى نجاحها و تحقيق المبيعات ، الجيل الاول من ريجال كان بنسختين السيدان و الكوبيه و استمر هذا الجيل حتى عام 1977 ثم ظهر الجيل الثاني و تم اضافة نسخة واجن لهم حتى عام 1987 .

مع بداية ظهور الجيل الثالث اختفت نسخة الواجن بعد فشلها في تحقيق المبيعات لتأتي السيارة بالنسخة السيدان و الكوبيه كالمعتاد حتى عام 1996 فمع بداية الجيل الرابع كانت السيارة بنسخة السيدان فقط و استمر هذا الامر حتى الجيل الخامس الذي ظهر في عام 2004 و انتهى في عام 2017 لذلك فان الموديل الجديد من بويك ريجال 2018 هو بداية الجيل السادس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *