طريقة تتبع الشحنة في البريد السعودي ” تقفي الأثر “

تعد مؤسسة البريد السعودي من أحد أقدم المؤسسات في المملكة ، و ذلك راجعاً إلى أنه منذ تأسيس المملكة على يد المغفور له بإذن الله تعالى جلالة الملك المؤسس (عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود)، و البريد السعودي من إحدى المؤسسات السعودية التي تشهد العديد من المراحل التطويرية المتلاحقة ، بل العمليات التحديثية ، و التي يكون الهدف منها هو مواكبة التقدم التكنولوجي المتبع ، و ذلك وصولاً إلى عصرنا الحالي.

إذ قد شهدت مؤسسة البريد السعودي تحولاً قوي الدرجة إلى العمل الإلكتروني الحديث ، و كان هذا يهدف رفع مستوى الجودة بل ، و تسريع وتيرتها عبر التقنيات البريدية المتقدمة هذا بالعلاوة على عملية إشراك عملائها في خدمات بريدية تفاعلية، يأتي من خلالها تمكين كل عميل من القيام بمتابعة بل ، و معرفة الموعد الخاص بوصول الإرساليات البريدية الخاصة به عبر الموقع الإلكتروني ذلك بالإضافة إلى اعتماد البريد السعودي لخطط طموحة تقوم على بناء منظومة جيدة من الشبكات المتعددة ، و العمل على تأسيس منظومة للعناوين الوطنية الموحدة .

و بالتالي استطاعة تقديم حزمة من الخدمات البريدية الغير تقليدية للعملاء مما مكن من تعظيم الشراكات مع المؤسسات السعودية سواء في القطاع العام أو الخاص ، و تطوير التعاملات الحكومية الإلكترونية ، و تيسير عملية التبادل التجاري الإلكتروني ، حيث قد قامت (مؤسسة البريد السعودي) بتقديم العديد من الخدمات الجديدة للعملاء، مثال منصة (مكاني) لبيع تذاكر المباريات الرياضية علاوة على خدمة التسوق الإلكتروني (e-mall) ، و خدمات (جامعي) هذا بالإضافة إلى تطوير عمل الخدمات البريدية المعروفة مثال بريد الرسائل ، و الطرود (الشحنات) ، و التي سوف نتناولها في هذا المقال .

ما هي محطات الطرود البريدية
و هي عبارة عن إحدى الخدمات التي يتم تقديمها من البريد السعودية ، و هي تكون عبارة عن جهازاً إلكترونياً محتوياً على صناديق بمقاسات متنوعة ، و يتم إيداع المواد أو الطرود ، و الشحنات البريدية فيها للعملاء ، و ذلك بحيث يمكنهم استلامها في أي وقت ، و على مدار (24) ساعة ، و ذلك يكون بواقع (7) أيام في الأسبوع .

كيفية الحصول على الخدمة
من أجل التمكن من الحصول على الخدمة فسيكون لازماً أن يتم في البداية تحديد محطة الطرود كعنوان تسليم ، و يكون هذا من خلال القنوات الأتية :-
1- مراكز الخدمة البريدية :- و ذلك يكون عند القيام بتحديد العميل المرسل للشحنة أو الطرد البريدي إلى العميل الأخر (المرسل إليه).

2- عبر خدمة (بريدي أون لاين) :- و ذلك في بوابة البريد السعودي حيث بإمكان العميل إعادة توجيه طرداً وارداً إليه إلى محطة طرود كعنواناً لاستلام طرده البريدي .

3- عبر مركز الاتصال الموحد (920005700) :- و بإمكان العميل إعادة توجيه الطرد الوارد له إلى محطة الطرود كعنوان لاستلام شحنته أو طرده البريدي .

طريقة تتبع الشحنة في البريد السعودي ” تقفي الاثر
بعد قيام العميل بالشحن ، و من ثم سداده لقيمة الفاتورة سيتم إصدار رقم تتبع خاص به ، و سوف يمكنه هذا الرقم من تتبع شحنته ، و من ثم التعرف على أي مشاكل قد تواجه شحنته ، و ذلك يكون من خلال خدمة (تقفي الأثر) ، و عن طريق قيام العميل بإدخال الرقم الذي تم تحديده له في هذه الخدمة.

أهم القواعد الخاصة بالخدمة 
1- لن يتم القيام بشحن أو تسليم أي سلعة إلا بعد استلام المبالغ المالية المترتبة عليها .
2-سيتم إيداع (الشحنة أو السلعة) لدى مكتب البريد بعد استلام المبلغ المالي المستحق عليها لمدة زمنية قدرها من (4-24) ساعة كحداً أقصى ، و يحق للعميل إلغاء طلب الشراء في حالة تجاوز هذه المدة الزمنية .
3- من حق العميل القيام بتبديل السلعة أو إلغاء طلب الشراء في أي حالة ، و في أي وقت ، و إلى أن يتم إيداع شحنته لدى مكتب البريد السعودي ، و في حالة إيداع شحنته لدى مكتب البريد السعودي فإن شركة الشحن لن تتمكن من تغيير الطلب أو حتى إلغائه .
4- لا تتم عملية الشحن في أيام الخميس ، و الجمعة ، و ذلك راجعاً إلى إغلاق مكاتب البريد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    فاطمه موسى الاسمري
    2018-06-11 at 11:29

    طلبيتي حطيتوها قي البلد وانا اقرب مكان لي في النزله اليمنيه لي اسبوع دحين ابي الطلبيه بليز

  2. Avatar
    حسين مصطفى جمعة
    2019-02-04 at 21:55

    لو سمحت انا طالب تتبع الشحنه

  3. A
    A
    2019-02-06 at 18:09

    شكرا على الطريقة

  4. Avatar
    Couk
    2019-05-20 at 08:14

    السلام عليكم احد يفيدني الله يجزاه خير ..ارسلت الينا شحنة من السعودية للمغرب عن طريق البريد السعودي السريع وتم تسديد مبلغ 700ريال سعودي على اساس ان تصل في غصون ثلاث حاليا لنا 20يوم لم نتوصل بشي ما الحل ..وهل لي الحق في رفض هاته الشحنة وشكرا

  5. Avatar
    عادل محمد عيسى
    2019-06-24 at 12:03

    مرسل شحنتين الي السودان بتاريخ 27/05/2019 وحتى الان لم تصل الي السودان ورقم التتبع EK105536615SA / EK105536629SA نرجو إفادتنا بسبب تاخير الاستلام في السودان

  6. A
    A
    2019-07-06 at 13:54

    شكرا لطريقة التتبع

  7. A
    A
    2019-08-09 at 11:43

    روووعه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *