أجمل 10 صور لـ جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني تعد أجمل الجزر اليونانية ، سانتوريني تستضيف 1.5 مليون سائح سنويا، وهي الجزيرة الأكثر شعبية في اليونان. هناك عدد قليل من وجهات السفر التي تجمع بين الشواطئ الجميلة والمناظر الخلابة والمدن القديمة والمطاعم مذهلة، ويوجد بها  أفضل أنواع النبيذ في العالم ، وبركان نشط .

سانتوريني لديه كل هذا وأكثر من ذلك. فهي جزء من مجموعة جزر سيكلاديز . و سانتوريني معروفة رسميا بإسم ثيرا، وهو الإسم الذي يضم الجزر البركانية ، تقع في بحر إيجه ، في منتصف الطريق تقريبا بين أثينا وكريت، يتركز تطوير سانتوريني التجاري على قمم الجرف على حافة الكالديرا في غرب الجزيرة، مع مجموعات كبيرة من المباني البيضاء التي تعشش على إرتفاعات مذهلة، وتسقط على المنحدرات وتقدم مناظر محفزة للغاز من البر أو البحر.

تشتهر سانتوريني بكونها مذهلة و بالبركان وغروب الشمس الرومانسي وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في العالم. تقع قرية سانتوريني الخلابة على حافة المنحدرات الحادة، وتوفر إطلالة رائعة على بحر إيجة والبركان المغمور. وبصرف النظر عن القرى كالديرا مع الهندسة المعمارية سيكلاديك التقليدية، مثل أويا و فيرا.

وهناك الكثير من المعالم السياحية لزيارة في سانتوريني. أهم موقع قديم هو مينوان أكروتيري، وهي بلدة كانت مغطاة بالكامل بالرماد البركاني عندما اندلع بركان سانتوريني في حوالي 1500 قبل الميلاد. موقع أثري آخر غير معروف في سانتوريني هو ثيرا القديمة، وتقع على قمة تلة فوق بيريسا وتقدم إطلالة خلابة.

سانتوريني

كالديرا
هذا هو الجزء التجاري من سانتوريني. و سانتوريني تشبه ثلاث جزر ، جزء منها يعرض جزيرة كالديرا، والشواطئ، وبقية الجزيرة. إن بلدات عرض كالديرا هي فيرا، إيميروفيجلي، فيراستيفاني و أويا تطفو فوق البحر حتى أنها قد تكون كذلك لوحة.  هذا الجزء من الجزيرة يجلب في معظم المال ويعتمد تماما على صورتها لجذب الزوار.

فيرا :
تقع العاصمة فيرا في موقع مثالي للارتفاع الشرقي لكالديرا. المدينة موزعة بشكل جيد على عدة منحدرات عالية بعضها أبراج فوق تصل إلى إرتفاعات 1200 قدم فوق مستوى سطح البحر مما يجعل المشهد رهيب. فيرا مثل أويا مليئة بالحانات والمطاعم والفنادق التي تم بناؤها في المواقع  بهدف توفير السياح المميزين مع آفاق بانورامية مذهلة من كالديرا سانتوريني.

الميناء الرئيسي سانتوريني هو فقط تحت الهاوية والسياح الذين يصلون إلى ميناء فيرا دائما والذي يأخذهم إلى القمة من حيث بانوراما الطبيعية المحيطة هو لإلتقاط الأنفاس على الاطلاق.

في أيامنا ، تعد  فيرا مدينة مزدحمة. خلال الصيف وفي موسم الذروة، والشوارع المركزية مكتظة بالسياح ومليئة بجميع أنواع المحلات التجارية، وقطع من المجوهرات والمطاعم والمقاهي والحانات والنوادي الليلية.

المدينة لديها عدد كبير من الفنادق ، ومن موقع عال يمكنك ملاحظة أن معظم حمامات السباحة والشرفات تقدم لعملائها وجهة نظر رائعة. ويعتبر كالديرا تسليط الضوء على سانتوريني ولكن هناك بعض الكنائس المثيرة للإهتمام التي تجذب الإنتباه وكذلك الجمال الهائل من الهندسة المعمارية في المدينة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *