جدول توضيح مقاسات الأحذية للمعيار الأوروبي والأمريكي

نلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار عمليات  الشراء عبر الإنترنت  ، والأحذية أحد المنتجات التي يشتريها الكثير من الأشخاص ، ولكن توجد بعض المشكلات التي يمكن أن تواجههم خلال ذلك ، ومن أبرز هذه المشكلات كيفية اختيار المقاس الصحيح للحذاء .

المشكلات التي يمكن أن تواجهك عند شراء الحذاء
1- راحة القدم ومدى جودة الحذاء .
2- كيفية اختيار المقاس الملائم للحذاء
3- كيفية اختيار حذاء يناسب شكل القدم ، وهذا المشكلة تظهر بصورة واضحة عند شراء الأحذية الرياضية .

طرق تقليل مشكلات شراء الحذاء
أولا تجارب الآخرين : إذا كان الحذاء جيدا ، سوف تلاحظ تعليقات عنه ، توضح مزاياه أو بعض سلبياته ، وستجد البعض ينصح بشرائه أيضا ، وإذا كان غير مناسب ستجد من يتذمر منه ويكون هذا درسا جيدا لك .
ثانيا البحث أكثر من مرة : ينبغي البحث عن أكثر من مجموعة صور للمنتج وبعض المقاطع على يو تيوب ، وجمع الكثير من المعلومات عن الحذاء الذي ترغب في شراؤه ، فلا يفضل الإعتماد على موقع واحد فقط .

مشكلة اختيار قياس الحذاء
تختلف المعايير الموضوعة لقياس الأحذية من دولة لأخرى ، كما تختلف مقاسات الأحذية من شركة لأخرى أيضا ، فتعتمد بعض الشركات على القياس الأمريكي ، وأخرى تعتمد على القياس الأوروبي ، وغيرها سواء القياسات البريطانية ، البرازيلية ، اليابانية ، الأسترالية ، الكورية ، الميكسيكية وحتى الروسية .

وفي الحقيقة المشكلة الأساسية لا تكمن في اختلاف القياسات الدولية نفسها ، فإذا كان قياس حذائك طبقا لنظام القياس الأوروبي 40 ، فأي حذاء مقاس 40 من جميع الشركات التي تطبق النظام الأوروبي يكون مناسبا لك ، ولكن تكمن المشكلة في عدم وجود ميزان عالمي محدد يشمل جميع هذه القياسات الدولية ، على سبيل المثال فمقاس 44 على القياس الأوروبي يعادله مقاس 10 على النظام الأمريكي ، وشركات أخرى تحدد أن ما يقابله 10،5 وأخرى 11,5 ، وهكذا ، فالأمر يعتمد على شركات تصنيع الأحذية ، وهذه القياسات تكون تقريبية وغير دقيقية .

هناك أيضا بعض الشركات التي لا تحدد أي مقياس تستخدم ، مما يزيد الأمر سوء ، ويعتقد البعض أن القياس يعتمد على منشأ تصنيع الحذاء ، وهذا اعتقاد خاطئ ، فتوجد بعض شركات الأحذية الأوروبية والأمريكية ولكن تقع مصانعها في الصين أو البرازيل على سبيل المثال .

نصائح تساعد على التغلب على مشكلة مقاسات الأحذية
يجب تحديد نوع الحذاء التي تود اقتنائه ، فإذا كنت تريده بربطات يمكنه شراء مقاس أكبر بحيث يمكنك تضيقه ، أما إذا كان بدون فيمكنك شراؤه بمقياس أقل حتى يكون مناسبا أكثر .

جدول القياسات الأوروبية والأمريكية للأحذية :

جدول قياسات أحذية شركة أديدس :

جدول قياسات أحذية شركة كونفرس :

جدول قياسات أحذية الأطفال :

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2018-11-26 at 08:14

    مقاسات الجزم بالبريطاني يختلف عن الامريكي والصيني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *