Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

كم سعر شاشة ايفون 6 و ماهي انواعها الاصلية والتجارية

أغسطس 02, 2017 - -

الكثير منا قد يعاني عند اصدام جواله بأي شيء صلب كالارض مثلا و انكسار الشاشة فرحلة البحث عن شاشة اصلية او معتمدة تعتبر اصعب من البحث عن ابرة في كومة قش ، فالجوال ايفون 6 على الرغم من انتشاره الكبير في الاسواق العربية الا ان قطع الغيار و الصيانة تعتبر غير مضمونة خاصة في قطع غيار الشاشة ، فالاختلاف و التفاوت بين مواصفات شاشة ايفون 6 و انواعها و سعرها بين كل مركز صيانة و الاخر يجعلك تفكر جيدا قبل اقتنائها .

سعر شاشة ايفون 6 و مكان البيع : 
– اولا : نبدأ بالحديث عن سعر شاشة ايفون 6 على موقع سوق كوم ، فالموقع بعرض شاشة جديدة بسعر 74 ريال بدلا من 109 ريال و هي شاشة خارجية و داخلية ، فاذا كنت ترغب في اقتنائها فعليك الدخول الى الموقع من الرابط التالي : https://goo.gl/mfS3pK .

– ثانيا : امكانية اقتناء الشاشة من اي مركز صيانة في منطقتك و غالبا سيتخطى ثمنها 120 ريال و ستحصل على ضمان لمدة اسبوعين فقط لتتأكد خلالهم من سلامتها ، و لكن الكثير ممن اقتنو شاشات جديدة لجوالات الايفون 6 اصبحو يعانو بعد ذلك من ضعف خاصية لمس الشاشة او ربما فصل الخاصية في بعض الاجزاء .

– ثالثا : يمكنك الاعتماد على فرع شركة ابل في الامارات العربية حيث تبلغ قيمة استبدالا و تصليح شاشة الايفون 6 حوالي 469 ريال و يمكنك متابعة اسعار تصليح شاشات جميع نسخ الايفون من خلال الرابط التالي : https://support.apple.com/ar-ae/iphone/repair/service/pricing .

– رابعا : يمكنك الابتعاد عن فكرة تغير الشاشة و نذهب الى فكرة استبدال الجوال ككل ، فاذا كنت تخشى وضع شاشة جديدة ليست من النوع الاصلي فينصح بأن تقوم باستبدال الجوال من الوكيل ، فشركة ابل اعطت الصلاحية للوكلاء في المملكة لكي يتم تبديل جوالات ايفون 6 او ايفون 6 بلس في حالة انكسار الشاشة او تلفها ، فالضمان يشمل الجوال الذي اشتريته امام من المملكة او من اوروبا او من اسيا اما نسخ الايفون من السوق الامريكي فهي خارج هذا الحل .

سعر استبدال ايفون 6 بسبب انكسار و تلف الشاشة ” 1190 ريال للنسخة سعة 16 جيجابايت ، 1215 ريال للنسخة سعة 64 جيجابايت ، 1240 ريال للنسخة سعة 128 جيجابايت ” هذه الاسعار تم عرضها في نهاية شهر سبتمبر من عام 2014 و بالطبع هي قديمة و غالبا ستكون الاسعار ارخص في الوقت الحالي و يمكنك الاستعلام عن ذلك من خلال رقم الجوال التالي لشركة حاسبات العرب : 2153168-011 .

انواع شاشات ايفون 6 في الاسواق العربية :
في الاسواق العربية يوجد نوعين فقط من شاشات ايفون 6 ، الاولى و هي النسخة الاصلية القادمة من شركة ابل و التي لن تحصل عليها سوى من متاجر ابل الرسمية و الثانية هي شاشة ايفون 6 التجارية و التي يطلق عليها ” نسخة الدرجة الاولى ” .

كيفية التفرقة بين شاشة شاشة ايفون 6 الاصلية و التجارية :
النسخة الاصلية من شاشات ايفون 6 تأتي بعلامة ابل على اطراف الشاشة كما هو موضح في الصورة بينما النسخ التجارية او نسخة الدرجة الاولى من شاشات ايفون 6 لا تأتي بهذه العلامة .

صورة النسخة الاصلية لشاشة ايفون 6 : 

صورة النسخة التجارية لشاشة ايفون 6 : 

في بداية الامر عندما كان الجوال ايفون 6 حديثا في اخر عام 2014 و حتى منتصف عام 2015 كان سعر الشاشة الجديدة في المملكة يصل الى 1200 ريال ثم بعد ذلك بدأ في الانخفاض تدريجا الى ان وصل الى هذه الاسعار و مع ذلك لم تكن هذه هي اسعار النسخة الاصلية لشاشة الايفون 6 .

و عليك ان تعلم فجميع مراكز الصيانة المتوفرة في المملكة او في الوطن العربي لا يأتي لها اي قطع غيار من شركة ابل فالشركة توفر فقط قطع الغيار لدى فروعها المعتدة على مستوى العالم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *