طريقة معرفة رقم حساب فاتورة الماء

كانت قد أعلنت (شركة المياه الوطنية) عن اعتزامها القيام بتطبيق حزمة من الإجراءات الإصلاحية ، و التي تأتي من الأساس بهدف العمل على تطوير عملية التسجيل الخاصة بفواتير المياه ، و ذلك حتى يتم التأكيد على مبدأ عدالة التسجيل، و من ثم إصدار الفواتير الخاصة بالاستهلاك بشكل دقيق ، و هذا وفقاً لما سيتم تسجيله من قراءات شهرية بصفة دورية ، و جدير بالذكر أن الشركة قد فعلت الطريقة الخاصة بإعتراض العميل على قيمة فواتير المياه علاوة على طريقة الاستعلام عن فواتير المياه .

و ستتوافر تلك الخدمات على البوابة الإلكترونية (حياك) حيث أصبح بإمكان العميل الدخول ، و معرفة الخدمات التي تقدمها شركة المياه الوطنية عبر مديرياتها المنتشرة بجميع محافظات المملكة مثل الرياض ، و مكة المكرمة ، و جدة ، و حائل ، و الدمام ، بالاضافة إلى المدينة المنورة ، و الشرقية ، و عسير ، و نجران ، و يأتي تقديم تلك الخدمات من جانب الشركة من أجل تيسير الأمور على المواطنين السعوديين إلى جانب المقيمين أيضاً في داخل المملكة .

أهم الحقوق الخاصة بالعملاء :- يوجد عدداً من الحقوق الخاصة بالعملاء لدى الشركة ، و هي :-
1- للعميل الحق في الإطلاع ، و بشكل دائم على الفاتورة التي تكون متضمنة لكافة التفاصيل الخاصة بالمبالغ المالية أو الرسوم المستحقة عليه ، و ذلك متاح عبر كل قنوات الشركة .
2- من حق العميل الاعتراض على ما جاء في الفاتورة من قيم مالية في خلال الفترة المقبلة .
3- من حق العميل عدم إغلاق عداد المياه ، و هذا عندما لا تتجاوز المديونية الحد الائتماني المقدر بما مقداره (1000) ريال.
4- من حق العميل في حالة ملاحظته وجود ارتفاعاً في معدل الاستهلاك الخاص به أن تقوم الشركة بعدداً من الإجراءات ، و هي :-
– التأكد من صحة القراءة .
– الفحص الفني للعداد في حالة وجود خللاً ما فيه .
– مراقبة استهلاك العداد الجديد بعد عملية الاستبدال للقديم .
– احتساب قيمة الاستهلاك عن الفترة المعترض عليها من جانب العميل ، و ذلك بناءا على المعدل الخاص بالعداد الجديد مقارنةً بمعدل الفواتير المسددة .
– في حالة قيام الشركة بتصحيح الفاتورة الخاصة بالاستهلاك فإنه في هذه الحالة يكون من حق العميل أن قوم باسترجاع المبلغ الذي تم سداده من جانبه أو تركه في حساب الشركة على شكل رصيداً دائناً .

طريقة معرفة رقم حساب فواتير المياه :- بإمكان المواطن أو المقيم بالمملكة معرفة فواتير المياه الخاصة به بل معرفة مقدار استهلاك المياه علاوة على معرفة الاستهلاك الشهري أو اليومي ليس فقط بالنسبة للمياه إنما للكهرباء أيضاً .

حيث أصبحت كل تلك الخدمات يوفرها الموقع الخاص بوزارات البيئة ، و المياه ، و الزراعة ، و يعلن الموقع بناءا على هذا الخطط المتعلقة بكل من المياه ، و الزراعة في كل من الرياض ، و مكة المكرمة علاوة على المدينة المنورة ، و حائل ، و الدمام ، و تبوك ، و جزان ، و نجران.

و جديراً بالذكر أن المملكة قد وضعت بالفعل خطة تطوير لعام (2030م) من أجل تنمية الإنتاج الحيواني ، و الزراعي علاوة على الثروة السمكية مما يتطلب قيامها بإجراء العديد من الإصلاحات الاقتصادية ، و لهذا السبب فإنه سوف يتم رفع أسعار المياه .

بالإضافة إلى الكهرباء إذ تهدف كل تلك الإجراءات الهامة ، و الضرورية على العمل على تحقيق الرخاء الاقتصادي الأمر الذي بالطبع سيصب في النهاية بمصلحة المواطنين بشكل كبير.

الدور الحيوي لوزارة البيئة والمياه بالمملكة :- تعد وزارة البيئة والمياه بالمملكة من إحدى أهم الوزارات في الحكومة ، و ذلك يرجع إلى قيام الوزارة بمراقبة العديد من الأعمال الهامة سواء في المجال الزراعي أو المائي أو الإنتاج الحيواني .

أهم الأمور الواجب مراعاتها من جانب العميل عند تعامله مع (شركة المياه الوطنية) :- كانت قد أصدرت (شركة المياه الوطنية) تحديداً إلى السادة العملاء المتأخرين عن سداد فواتير استهلاكهم في مواعيدها إذ سيترتب على هذا تراكم الفواتير ، و بالتالي زيادة القيمة المالية الخاصة بالمديونية للمشترك .

الميزات التي تمنحها (شركة المياه الوطنية) لعملائها :- يوجد عدداً من الميزات التي تمنحها (شركة المياه الوطنية) لعملائها ، و هي :-
1- تقوم الشركة بعملية الفصل لأي مبالغ مستحقة عن المديونية السابقة للعميل .
2- يتم إصدار الفواتير الخاصة باستهلاك العملاء بناءا على مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى دعم العملاء .
3- تقدم الشركة حزمة من الحلول ، و التسهيلات الداعمة لعملائها في تقسيط المديونية .
4- تنتهج الشركة عدداً من الإجراءات ، و الخطط التي تهدف إلى تحقيق أكبر درجة من الجودة عند إصدار الفواتير للعملاء .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

(3) Readers Comments

  1. احمد يحيى علي عتودي
    2017-11-18 at 13:19

    الاستعلام عن الفاتوره المياه

  2. سالم دخيل بخيتان الشينه
    2017-12-24 at 14:51

    استفسار عن الفاتور المرتفعه

  3. أبو عبدو
    2018-02-08 at 14:50

    رياض

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *