تمتع بمشاهدة أحلى صور لمدينة شامونيه الفرنسية

تعد مدينة (شامونيه) أو كما تسمى (شاموني مون بلان) في إحدى أهم المدن الفرنسية السياحية ، و هي تقع في قضاء (سبوا الفوقي) ، و بالتحديد في (لواء رون ألب) ، و الواقع تحديداً في الجهة الشرقية من فرنسا ، و المدينة لها حدود مع دولة إيطاليا في الجزء العلوي منها، و تقدر المساحة الجغرافية الإجمالية للمدينة بما يقارب (مائتان ، و خمسة ، و أربعون) كيلو متر مربع بينما يصل تعداد سكانها إلى ما يقارب عدده (عشرة الأف نسمة) .

المناخ الخاص بالمدينة
يسود في مدينة شامونيه المناخ الجبلي البارد إذ تتأثر المدينة بالمناخ الرطب القاري حيث يكون الطقس في خلال فصل الشتاء بارداً ، و قد تصل فيه سرعة الرياح إلى ما مقداره (مائة ، و خمسون) كيلو متر في الساعة ، و تتساقط فيها الأمطار ، و الثلوج بشكل غزير .

حيث يسجل المعدل الخاص بالهطول السنوي للأمطار ما مقداره (1275) ملمتراً ، و ذلك في حين يكون الطقس الصيفي للمدينة معتدلاً في العادة ، و تمتاز المدينة بسرعة تشكل الضباب .

طرق الوصول إلى شامونيه :- بالإمكان الوصول إلى مدينة شامونيه من خلال عدد من الطرق ، و هي :-
1- الطريق السريع ، و السكك الحديدية :- و ذلك يكون من خلال النفق الواقع في الجهة السفلية من جبل (مونت بلانت) إذ يربطها النفق مع مدينة (Courmayeur) الإيطالية أما بالنسبة للسكك الحديدية فيكون الوصول لها عن طريق استخدام السكة الحديدية التي تربطها مع مدينة (Martigny) السويسرية .
2- النقل الجوي :- و هو يكون عن طريق مطار (جنيف) إذ تبلغ المسافة بين المطار ، و المدينة ما مقداره (88) كيلو متر فقط .

السياحة في مدينة شامونيه
تحتل مدينة شامونيه مكانة كبيرة عالمياً من الناحية السياحية ، و يرجع السبب في هذا إلى احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، و الرائعة ، و ما زاد من أهميتها السياحية هو وجود عدة مواقع مخصصة للرياضات الشتوية بها ، و خاصةً تلك في جبل (مونت بلانك) ، و الذي يعد أعلى قمة جبلية في الجزء الغربي من قارة أوروبا ، و الذي يجذب بشكل كبير الكثير من متسلقي الجبال من كل أنحاء العالم كما يوجد تليفريك يصل ارتفاعه إلى (3842) متر على قمة ميدي .

إذ جرى تشييده منذ عام (1995م) ، و منذ هذا الوقت ، و هو يعتبر أعلى تليفريك في العالم هذا بالإضافة إلى وجود ما لا يقل عدده عن (أربعة ، و أربعون) فندقاً سياحياً من الفنادق الألبية ، و التي قد أخذت من جمال جبال الألب هدوئها ، و سحرها ، و روعتها ، و تتميز الخدمة بها بكونها فوق الممتازة مع وجود الطعام الفرنسي الرائع علاوة على الموسيقى الفرنسية الساحرة .

أبرز الأماكن السياحية في مدينة شامونيه
يوجد عدد من الأماكن السياحية الرائعة ، و الخلابة في مدينة شامونيه ، و من أهمها :-
1- العديد من المطاعم الجبلية الرائعة :- و التي تقدم الوجبات ، و الأطعمة الفرنسية الشهية المذاق.
2- حديقة (accro park) :- و التي تعد من أجمل ، و أنسب الحدائق الطبيعية لعشاق الطبيعة الساحرة .
3- قمة جبل ميدى :-  و هو أحد جبال سلسلة مونت بلانك ، و الواقعة ضمن جبال الألب ، و تتناسب طبيعة هذا الجبل بشكل كبير مع عاشقي المغامرة ، و التسلق .
4- النهر الجليدي :- و هو من أحد أجمل ، و أنسب الأماكن لممارسة رياضة التزلج على الثلوج.
5– تمثال (هوارس بندكيت ) الشهير بالعلاوة إلى تمثال (ميشيل غابيييل بكارد) ، و الذي عادةً ما يلتقط الزائرين للمدينة الصور التذكارية إلى جانبهما .
6- يوجد بالمدينة عدد من المحميات الطبيعية،  و التي تحتوي على مجموعة من أجمل ، و أندر أنواع الأشجار والنباتات .
7– متحف الألب أو متحف شامونيه ، و الذي يعتبر من أحد أهم معالم المدينة ، و ذلك يرجع إلى عرضه ما عدده أكثر من (إحدى عشر) ألف من المقتنيات التاريخية ، و التي تحكي تاريخ المدينة علاوة على المنطقة المحيطة بها ، و قد تم تأسيس هذا المتحف في أواخر عام (1914) م.

تمتع بمشاهدة أحلى صور لمدينة شامونيه الفرنسية

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *