بالصور كيف يكون جبل كارتبة في الصيف

توجد قمة كارتبة على رأس جبل سبانجا شرق اسطنبول ، بالقرب من أزميت ، وتعني “كارتبة ” باللغة التركية ” قمة الثلج ” ، وعرفت باسم “كوسكوي” فيما بعد أيضا ، كانت هذه المنطقة غير مأهولة حتى عام م 1600 ، ولكنها بدأت نشاطها السياحي والرياضي في بداية عام 1900 م ، واصبحت محط جذي للزيارات والسياحة .

وعندما بدات هذه المنطقة في الإزدهار ، إزداد الإقبال عليها ، وتأسست العديد من الفنادق والمنتجات ، التي لعبت دورا كبيرا في نموها ، وإعتبارها جزء أساسي من السياحة التركية ، وذلك لأنها تقع بالقرب من المناطق الخضراء المليئة بالبحيرات والغابات ، والتي تضم سبانجة ، معشوقية وبوبو أبانت ، فتشمل هذه المنطقة حوالي عشرين بحيرة تتنافس بجمال الطبيعة والمناظر فيها .

ما يميز كارتبة “قمة الثلج ” هو التليفريك الذي يمتد من أسفل الجبل وصولا لأعلى القمة ، حيث يوجد المنتجع الثلجي ، الذي تم بناؤه منذ عدة سنوات ، والذي يتيح الفرصة لممارسة رياضة التزلج ، كما يمكن من خلاله اكتشاف غابات سبانجة التي تتميز بكثافتها .

تتوفر كافة المعدات اللازمة لمحبي الرياضات الثلجية وتشمل الدراجات الثلجية ، بالإضافة إلى ذلك توفر المنطقة العديد من المطاعم ، التي تقدم أطباق تركية متنوعة ، وهذه الأصناف تمنحك الشعور بالدفئ عند تذوقها .

إن جبل كارتبة نشيط على مدر العام ، فنجد في الشتاء ارتفاع الثلج يبلغ حوالي نصف متر ، فتزدهر السياحة للأشخاص الذين يفضلون السياحة الشتوية ، ولكن في فصل الصيف ، يذوب الثلج ، وتبدأ هذه المنطقة في الإنتعاش ، حيث تظهر غابات الجبل ويسود اللون الأخضر في كل الأجزاء المحيطة بالمنطقة ، وحتى أبانت في الشرق ويالوفا وبوصة في الغرب .

يكسو اللون الأخضر والأزهار الملونة جبل كارتبة في فصل الصيف عندما يذوب الثلج ، فيتحول إلى مصيف ، ومكان مناسب للاسترخاء وتنفس الهواء النقي المنعش ، وفي هذا الوقت يمكن الوصول إلى قمة الجبل باستخدام التلفريك ، كما يمكن تسلقه على الأقدام لمزيد من المغامرة والاستمتاع بالرحلة ، كما يوجد في هذه المنطقة منتجع ذا غرين بارك كارتيبي ، والذي يطل على أماكن التزلج وبحيرة سبانجا المعروفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *