افضل انواع مكيفات السقف المخفية

- -

في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي نشهدها وخاصة في دول الخليج العربي، أصبحت مكيفات الهواء ضرورة لا غنى عنها في كل منزل أو مكتب أو محل تجاري. ولكننا أيضًا بحاجة إلى الحفاظ على الشكل الجمالي للمكان وديكوره، لذا كانت الحاجة إلى مكيفات السقف المخفية.

وتكييف السقف المخفي هو مكيف فكرته بسيطة حيث يتكون من جزئين جزء خارج البيت مثل السطح وجزء داخل البيت وهي مراوح الدفع وتكون مخفية في السقف المستعار في الغالب وبعيدة عن نقطة التوزيع ويتم توصيلها بنقاط التوزيع عن طريق مجاري الهواء.

مكيف هواء إل جي LG
تناسب مكيفات السقف المخفية المباني التي يوجد بها العديد من الغرف أو القاعات، مثل الشركات والفنادق والمطاعم. يضمن جهاز الأنبوب المخفي في السقف سبيلًا للتبريد الذي لا يتعارض مع الشكل الجمالي للمكان من الداخل، حيث يوفر لك ميزة التبريد غير المرئي بالتوازي مع التفوق في التصميم في نفس الوقت.

كما يوزع نظام الضغط الاستاتيكي الداخلي توزيع وتدفق الهواء بشكل مثالي لكل غرفة ولكل زاوية داخل الغرفة أو المكتب بشكل متلائم حتى الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة، هذا بالإضافة إلى الضغط الاستاتيكي الخارجي. علاوة على ذلك، يمكن من خلاله التحكم بوحدتي ترموستات، حيث يضمن تحقيق درجة الحرارة المناسبة من خلال مستشعري الحرارة المزدوجين.

كما يتميز مكيفات الهواء الأنبوبية بالعديد من التصميمات الأنيقة التي تناسب جميع الأذواق، حيث تتميز غالبية تصميماته بالشكل الصغير ذات الارتفاع المحدود مما يتيح التركيب المناسب، لأنه يمكن سحب الهواء من الأسفل أو من الخلف.

أما عن الإتاحة والضمان والصيانة فحدث ولا حرج، فهناك العديد من المحلات والمتاجر الضخمة التي توفر المكيف تنتشر في كل مكان.

بعض الملاحظات عند تركيب مكيفات الهواء المخفية:
– لا يقل ارتفاع السقف عن 3.40 سم بأي حال من الأحوال.
– اختيار شركة لديها فنيين تكييف ممتازين.
– استخدام نوع عازل جيد.
– أن يقوم مهندس بأعمال أنابيب التصريف وليس فني تكييف حتي يتم التركيب بشكل صحيح.
– تقليل الانعطافات والالتواءات في الأنابيب لمنع حدوث أصوات واهتزازات.

مميزات مكيفات السقف المخفية:
– الهدوء بالنسبة لمكيفات السبيلت العادية، حيث تبعد مراوح الدفع عن الغرفة المراد تبريدها.
– رخص سعرها بالنسبة للتكييف المركزي.
– لا يتطلب الكثير من مجاري الهواء.
– تعمل كل وحدة في هذا النظام على حدا مما يعني أن تصبح كل غرفة مستقلة عن الأخرى ويكون لكل فرد داخل أي غرفة حرية التحكم في درجة الحرارة.
– أما بالنسبة للصيانة، فيكون له فتحة صيانة عند الوحدة الداخلية والتي غالبًا ما يتم تركيبها في الأماكن الميتة مثل دورات المياه والممرات أو عند المغاسل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *