اشكال عدسات أنستازيا موديل دريم هازل – Dream Hazel

شركة Hazel هي أولى الشركات التي استخدمت مادة ايريجل في تصنيع العدسات اللاصقة ، لتقديم رؤية استثنائية و راحة ممتازة للعين ، في عام 1987 قامت شركة hazel ببيع أول عدسات إسبوعية لها ، و قد استغرقت الشركة عشرين عامًا حتي تكون رائدة في مجال صناعة العدسات اللاصقة ، و تصبح رقم واحد في سوق العدسات و تمتلك فروع في أماكن مختلفة .

عدسات انستازيا من شركة هازل أمريكية الصنع ، تتميز بأوانها الطبيعية و الخفة ، و هي حاصلة على موافقة منظمة الصحة الأميركية ، و جائزة أفضل عدسة في الشرق الأوسط ، كما تحتوي على نسبة ترطيب عالية .

أنواع العدسات  :
1- عدسات لينة : تصحح الإستجماتيزم .
2- عدسات مستوية : للأشخاص الذين تزرع لهم قرنية ، أو تم إجراء جراحة في أعينهم لعلاج قصر النظر ( Lasik ) ، و هي تسمح بنفاذ الغازات من خلالها .

3- عدسات لينة ومريحة في إرتدائها : و السبب في ذلك هو إحتوائها على ماء ، لكن يؤدي الماء إلى تراكم المواد الغريبة داخل العين لتلتصق بسطح العدسة ، مما يؤدي إلى تهيج العين وحدوث بعض الالتهابات بها .

4- عدسات للتغيير : و كما يتضح من إسمها يتم تغييرها يوميًا أو بعد أسبوع أو أسبوعين أو حتى شهر ، و هي لينة و ميزتها تغييرها المستمر مما يمنع تراكم أي شيء داخل العين أو على العدسة نفسها ، و يحافظ عليها من أية إصابات .

5- عدسات شبه مرنة : و هي منفذة للغازات ، و مصنوعة من السيليكون مع مركبات أخرى ، تسمح بنفاذ غاز الأكسجين من خلالها ، لذا فهي غير مريحة مثل النوعين السابقين ، لكنها لا تسمح لأي مواد غريبة بالنفاذ لإحتوائها على كمية أقل من الماء ، و في نفس الوقت لا تجف .

6- عدسات تصمم خصيصًا لتلاءم حجم القرنية : و تتوافر في النوع اللين والجامد .

7- العدسات الجامدة التقليدية : ولم يعد يتم استخدامها .

العوامل التي يتوقف عليها إختيار لون العدسات :
1- لون البشرة : تليق جميع ألوان العدسات على البشرة البيضاء ، أما البشرة السمراء فلها ألوان معينة مثل العسلي أو الرمادي أو البني أو الأخضر الغامق أو التركواز ، و يؤخذ في الاعتبار تورد البشرة و شحوبها و المكياج الملائم لكل بشرة .

2- لون العين الطبيعي :
أولاً العين الفاتحة : في كل ماركة غالبًا ما تتوفر مجموعة خاصة لذوي العيون الفاتحة ، و غالبًا تكون ألوان العدسات ذات شعيرات ملونة بلون فاتح نسبيًا ، نظرًا لأن العيون الفاتحة تمتص اللون أكثر من العيون الغامقة التي تحتاج إلى شعيرات أغمق .

ثانيًا العيون السوداء : إن العيون السوداء معقدة جدًا في إختيار العدسات ، و لكن للحصول على النتيجة الأفضل يجب مراعاة إختيار الألوان المناسبة فمثلاً اللون الأخضر لا يعطي النتيجة المثالية مع العيون السوداء ، و لكن الألوان المناسبة التي تكون أكثر وضوحًا هي العسلي و الرمادي و التركواز .

ثالثًا العيون البنية و العسلية : تعتبر العيون العسلية و البنية هي أكثر العيون المناسبة للعدسات و تليق عليها معظم الألوان ، و يعتبر سر جمال العدسات التي تليق علي بعض الفنانات و تجعل عيونهن ساحرة هو تناغم الموجود بين لون العين الطبيعي و العدسة .

كيفية استخدام العدسات اللاصقة :
1- غسل اليدين جيدًا قبل الإمساك بالعدسات .
2- التنظيف الدائم لعلبة العدسات بشكل منتظم .
3- غلق محلول التنظيف جيدًا و عدم تركه مفتوحًا أو متعرضًا للجو ، حتى لا تنشط البكتريا و تسبب إصابات بالغة للعين ذلك العضو الحساس .

4- الإحتفاظ بهذا المحلول في مكان معتدل في درجة الحرارة و مظلم ، لأن درجات الحرارة المرتفعة أو الباردة تؤثر على التركيبة الكيميائية للمحلول .

بعض العوامل التي يجب مراعاتها اثناء ارتداء العدسات اللاصقة :
1- عدم إرتداء العدسات أثناء النوم .
2- عدم السباحة عند إرتداء العدسات .
3- إرتداء العدسات قبل وضع مستحضرات التجميل .
4- يجب استخدام مسكرة و قلم كحل غير قابلين للتأثر بالماء .

5- عدم إرتداء العدسات اللاصقة المتغيرة بعد إنتهاء المدة التي يجب أن تتغير فيها .
6- عدم إرتداء العدسات عندما يكون هناك التهابات في العين أو إحمرار أو دموع أو هرش أو إجهاد .
7- يجب أخذ قطرة العين المخصصة للعدسة عند السفر بالطيارة ، و ذلك لأن الهواء يجف في العين .
8- استخدام منظفات للعين أو مزيلات المكياج لا تحتوي على مواد كيميائية وبدون روائح وأن يكون ذلك حول العين .

أضرار العدسات اللاصقة :
1- حساسية العين .
2- التهاب الجفون .
3- جفاف العين .
4- التهاب الملتحمة و العين .
5- حدوث بعض مشاكل القرنية مثل الرؤية المشوشة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *