كم تكلفة انشاء النافورة الراقصة في دبي

- -

كثيرا ما نسمع عن السياحة في دبي، وعن أهم المعالم السياحية التي تجذب السياح، والتي منها النافورة الراقصة، التي تحظى بشهرة واسعة، وجمال ساحر أخاذ .

دبي
دبي هي إمارة من ضمن الإمارات العربية المتحدة، تبلغ مساحتها حوالي 4000 كم2، وهي ثاني أكبر إمارة بعد إمارة أبو ظبي، وتجذب دبي العديد من السياح لروعة مناظرها، وبناياتها العملاقة، كما أنها تعتمد اقتصاديا على النفط والتجارة بجانب السياحة، وهذا لأنها تجذب الكثير من المستثمرين وليس السياح فقط، كما أصبحت تجذب الكثير من مخرجين السينما، ليصوروا معظم أفلامهم الحديثة فيها .

يصل عدد السياح الذين يأتون إلى دبي كل عام حوالي 3 مليون سائح، وتتميز بمناخ حار في الصيف، ومعتدل دافئ في الشتاء، وتعرف دبي بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على أكثر من سبعين مركزا تجاريا، ويعتبر مركز دبي التجاري أكبر مركزا تجاريا في العالم، هذا بجانب عدد من الأسواق الضخمة، والأبراج، مثل برج خليفة، وبرج العرب .

نافورة دبي الراقصة
تعتبر نافورة دبي الراقصة أطول نافورة في العالم حيث يتجاوز طولها 275 م، وتقع بين مركز دبي التجاري، وبين برج خليفة، والتي صممتها شركة ويت العالمية، كما قامت بتطويرها شركة إعمار، وتتميز النافورة بمناظرها الخلابة ورعة الاستعراضات التي تقدمها، والتي تمتزج بالألوان الرائعة والموسيقى الجميلة، ويصل ماء النافورة إلى ارتفاع 50 قدم، أي حوالي 50 طابق .

ويمكنك رؤية أنوار هذه النافورة من على بعد 30 كم، كما يمكنك رؤيتها من الفضاء من بعد يصل إلى 200 ميل، لذا يطلق عليها جوهرة دبي المائية، وتقدم نافورة دبي 9 عروض في اليوم، بمعدل عرض كل ثلاثين دقيقة، أما في عطلة نهاية الأسبوع فتقدم 14 عرضا، وتستمر العروض في نهاية الأسبوع إلى الساعة الحادية عشر ليلا .

تكلفة إنشاء نافورة دبي الراقصة
بلغت تكلفة إنشاء نافورة دبي الراقصة وتشغيلها مبلغا ضخما، يقدر بحوالي 800 مليون درهم إماراتي، أو ما يعادل حوالي 220 مليون دولار أمريكي، وبدأت عملية اختبار النافورة عام 2009 في شهر مايو، وتم افتتاحها رسميا مع الافتتاح الرسمي لمركز دبي التجاري، في التاسع من مايو عام 2009 م .

أشهر الفنادق المطلة والقريبة من نافورة دبي
أولا الفنادق المطلة مباشرة على نافورة دبي والتي تمكنك من مشاهدة عروض النافورة من شرفة غرفتك مباشرة هي :

1- فندق رمادا داون تاون للأجنحة، يعتبر من أشهر الفنادق وأكثرها حجزا، وهذا لأنه يقدم مجموعة من الأجنحة الضخمة، والتي يطل عدد منها على نافورة دبي مباشرة، لذا عليك التأكد عن حجز جناحك من أنه يطل على النافورة .

2- فندق ذا بالاس دبي، هو فندق خمس نجوم، من أفضل فنادق دبي، يحتوي على عدد من الغرف التي تطل على نافورة دبي، ولكن عددها ليس كبير، كما يحتوي الفندق على مطعم يطل على نافورة دبي مباشرة .

ثانيا فنادق قريبة من نافورة دبي ولكن لا تطل عليها، وهي :
1- شقق البحار داون تاون، هي مجموعة من الشقق المميزة، والتي تقع في سوق البحار، وتبعد عن نافورة دبي مسافة عشر دقائق سيرا على الأقدام، كما تبعد عن مطار دبي الدولي مسافة عشرون دقيقة فقط، كما تحتوي على مسبح مائي في الهواء الطلق، وتقدم خدمة الواي فاي مجانا، وبها مركزا رياضيا، وعدد من ملاعب الاسكواش، وملعب للأطفال، وعدد من المرافق الترفيهية .

2- فندق أرماني دبي، والذي يقع أيضا على نفس المسافة التي تقع منها شقق البحار تجاه نافورة دبي، وهو مكون من 11 طابق، وتتميز الغرف فيه بالأناقة والعصرية، ويحتوي على سبا، كما يقدم خدمة واي فاي مجانية .

3- فندق العنوان بوليفارد، والذي يبعد عن نافورة دبي مسافة نصف كم فقط، ويحتوي على غرف ذات تصميم هادئ وراقي، وبه 3 مسابح، ويطل على برج خليفة .

4- فندق فيدا وسط المدينة، والذي يبعد هو الآخر مسافة نصف كم فقط من نافورة دبي، أي مسافة 10 دقائق سيرا على الأقدام، وبه صالة رياضية كبيرة، ومسبح خارجي، ومطعم عصري كبير، كما تتميز غرف الفندق بالأناقة والعصرية والديكورات والتصميمات الفاخرة .

أفضل المطاعم التي تطل على نافورة دبي
1- مطعم مانجو تري (Mango Tree) : وهو مطعم رائع وأنيق، يقدم العديد من الأطباق المميزة، كما أن أشهر أطباقه هو طبق تشيز كيك المانجو، يطل المطعم على نافورة دبي، وله أفرع في تايلاند والمملكة المتحدة .

2- مطعم إيوان (Ewaan) : يتميز تصميمه بالطابع العربي الفخم، كما يطل أيضا على نافورة دبي، ويقدم عددا كبيرا من الأطباق العربية الشهيرة .

3- مطعم ثيبتارا (Thiptara) : والذي يتميز بموقعه المتميز وإطلالته على نافورة دبي، وتصميمه الجميل الرومانسي، ويقديم أفضل وأفخر والأطباق الأسيوية اللذيذة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *