جميع الوان عطور لينك والفرق بينهم

- -

إن الجمال يتكون من عدة مقومات، ولا يعتمد فقط على الوجه الجميل، إنما يعتمد على مقومات أخرى معه، كتنسيق الملابس وارتداء ما يتناسب منها مع شكل الجسد، كما أن الجمال لا يكتمل إلا بالرائحة العطرة التي تستقبلها الأنف ممن حولها، فحتى لو كان الوجه جميل، والملابس نظيفة ومنسقة، فإننا نشعر بالنفور إذا استقبلت أنوفنا رائحة غير زكية، لذا يهتم الجميع باختيار العطر المناسب له .

العطور
استخدم العطر منذ الأزل، وتميز بتعدد أنواعه من شعب لآخر، وتطور مع مرور الوقت والزمن، والعطر هو مادة تخلط بين مجموعة من العناصر الطبيعية، والكيميائية، وهي متعددة الأنواع، ويمكن أن تستخرج من من بعض النباتات مثل اللافندر والياسمين والبرتقال والأقحوان، ويضاف إليها بعض المواد الكيميائية والكحول.

كما أن هناك أنواع من العطور والتي تستخرج من الحيوانات، مثل المسك والعنبر وهي عطور غالية الثمن، فالعنبر يستخرج من كبد الحوت، بينما المسك يستخرج من ذكر الغزال، ولا تستخدم العطور لإكساب الرائحة الجميلة فقط، وإنما تستخدم لعلاج الأعصاب، فهي لها القدرة على تهدئة الأعصاب، والقضاء على الفيروسات، ومساعدة الجسد على الاسترخاء عن طريق التدليك ببعض العطور .

ونجد أن استخدامات العطور تدخل في صناعات عديدة، مثل صناعة الصابون ذو الرائحة الجميلة، والمنتجات الورقية، والبخور، كما وتدخل في صناعة المنظفات سواء للشعر، أو الأثاث، أو للبشرة والجسم، وتشتهر فرنسا بأنها بلد العطور، حيث أن بها أكبر مصنع لإنتاج العطور في العالم .

أنواع العطور وتركيزها
أولا العطر : هو النوع الأكثر تركيزا وثباتا، يدوم لأكثر 9 ساعات، يحتوي على أكبر نسبة من بين كل الأنواع من الزيت العطري بتركيز حوالي 25 %، ويكون في زجاجات صغيرة، حيث أن نقطة واحدة منه تفي بالغرض، لذا هو مناسب للسهرات والحفلات ليلا لرائحته القوية .

ثانيا ماء العطر : تركيز ماء العطر أقل من العطر، ويدوم لحوالي 7 ساعات، وهو متوسط التركيز يصل تركيزه لحوالي 16 إلى 18 %، وهو النوع الأكثر شهرة واستخداما .

ثالثا ماء التواليت : هذا النوع أيضا مشهور ومنتشر، ولكنه أقل تركيز وتكلفة، يصل تركيزه إلى حوالي 8 إلى 10 %، مناسب للخروج أثناء النهار أكثر لأنه مخفف، ويأتي في زجاجات كبيرة على هيئة بخاخ .

رابعا الكولونيا : هي نوع خفيف جدا من العطور، وهي مناسبة للرجال والنساء، ولكن استخدامها الأكبر للأطفال، لانها تدوم لفترة صغيرة حوالي 3 ساعات .

خامسا العطور الأساسية : وهي نوع من الزيوت النقية، التي تستخرج من زهرة واحدة فقط، وتخلط مع الحكول .

سادسا العطور الصلبة : هي نوع من العطور الغير سائلة، يخلط فيها الشمع مع الزيت العطري، وهي أقوى من العطور السائلة .

عطور لينك ( LINK )
عطور لينك مقدمة من شركة درعة للعطور، وهي أول شركة في المملكة تحصل على شهادة الأيزو، ومقرها الرياض، ولها العديد من الفروع في المملكة، وفي دول الخليج في الكويت والبحرين والإمارات وسلطنة عمان، وهي تقدم أفخر العطور الفرنسية، ولها قدرة هائلة في الإبداع والتطوير، وهذا ما جعل لها سمعة كبيرة في المملكة، وقد قدمت نوع من العطور يسمى لينك، وله عدة أنواع وألوان .

ألوان عطور لينك
1- لينك الأسود

هو عطر رجالي، من أكثر العطور الرجالية مبيعا في المملكة، يحظى بشهرة واسعة، بتركيبته الفواحة من الورد والياسمين، والقرنفل والبخور، وهو من النوع ماء العطر الذي ذكرناه في أنواع العطور، ويأتي في زجاجة سوداء مستطيلة، وسعرة حوالي 150 ريال .

2- لينك الفضي
هو عطر رجالي، باريسي بنكهة شرقية، مزيج من البرجموت والورد، يأتي في زجاجة مستطيلة فضية اللون وأنيقة، وسعره يتراوح بين 150 – 170 ريال .

3- لينك الأبيض
عطر رجالي من درعة، وهو مزيج من البرغموت والليمون وزهر البنفسج والورد والياسمين، مع المسك والعنبر، تأتي الزجاجة باللون الأبيض الأنيق، ويعتبر هذا اللون من عطور لينك من أهم الأنواع التي تقدمها، ويبلغ سعرها حوالي 170 ريال .

4- لينك البني
هو عطر رجالي أنيق من درعة، مستخرج من خشب الزيتون، يأتي في زجاجة أنيقة من البني الفاتح، ويبلغ سعره 150 – 170 ريال .

5- لينك الأزرق
عطر رجالي منعش، مزيج من الليمون والبرتقال والبرغموت، مع الورد والياسمين، مضتف إليه المسك والعنبر وخشب الأرز .

6- لينك الأخضر
عطر للرجال مع الورد والبرغموت، مع العنبر وخشب الصندل، وهو عطر مميز وقوي .

7- لينك 6
هو عطر مقدم من لينك للنساء، برائحة البرتقال مع الفانيليا وخشب الفتيفير، وزجاجة بيضاء منقوشة وطويلة، ويبلغ سعره حوالي 140 ريال .

8- لينك 4
هو عطر للنساء من مجموعة عطور لينك، برائحة البرغموت مع الفلفل والياسمين وزهرة اللوتس والتوت، مضافا إليه الكراميل والمسك والعنبر، ويأتي في زجاجة طويلة ومستطيلة مموجة، بين الأبيض والأزرق الفاتح .

9- لينك الأحمر
هو عطر للنساء، يأتي في زجاجة أنيقة حمراء، مزيج من القرفة والبرتقال، مع الورد والخوخ، والروائح الخشبية، يبلغ سعره حوالي 140 ريال

10- لينك 70
هو عطر رجالي من لينك، يأتي في زجاجة مستطيلة وعريضة وشفافة، مزيج من الروائح العشبية مع الليمون والبنفسج، ومزيج من العنبر والباتشولي وخشب الأرز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد عبد المنعم محمد عبد الصمد
    2017-11-24 at 07:28

    المحترفون فينسيا للعطور

  2. Avatar
    خالد فؤاد سليمان
    2018-03-31 at 21:57

    أين يباع المنتج في مصر لينك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *