طريقة ارجاع سلعة الى امازون

شركة أمازون هي إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية ، الشركة أمريكية الأصل ، و تعمل على بيع المنتجات في كافة أنحاء العالم ، و منها الدول العربية مثل المملكة و الكويت و الإمارات و مصر ، كما أن الشركة تعمل على توفير أفضل الخدمات للعملاء و المستخدمين .

سياسة إرجاع المنتجات في شركة أمازون
– أولا يوفر موقع امازون خدمة إرجاع المنتجات لمدة تصل إلى 30 يوم من تاريخ وصول المنتج للعميل .
– تبدأ هذه الثلاثين يوم فور استلام العميل للمنتج .
– لا يمكن عمل استرجاع لمنتج قام العميل بشرائه قبل أن يتم الاستلام فعليا.
– يمكن للعميل أن يقوم بإرجاع جزء من الشحنة و ليس كافة ما قد قام العميل باستلامه .

أسباب إرجاع المنتجات لشركة أمازون
– أن يجد العميل أن المنتجات التي قام باستلامها غير مطابقة للحجم أو اللون أو أي شئ من المواصفات التي قد قام بطلبها ، أو أن المنتج ليس هو من الأساس ، و في هذه الحالة يتم التواصل مع الشركة لأن الخطأ الذي تسبب في إرجاع المنتج يرجع للبائع و ليس للعميل ، فيتم إرجاع المنتجات بشكل مجاني بالكامل .

– أن يكون العميل قد تراجع عن شراء المنتج لأسباب خاصة به ، و هنا تكون سياسة الإرجاع بمقابل بسيط .

طريقة ارجاع المنتجات لشركة أمازون
–  أولا على العميل أن يقوم بقراءة كافة التفاصيل و يمكنك الوصول لهذه التفاصيل من خلال قائمة Let us help you  و التي سوف تجدها في أسفل الصفحة ، و من هذه القائمة عليك باختيار Returns & Replacement  و اختار Returns عليك بقراءة التعليمات الخاصة بالاسترجاع .

– في هذا المكان سوف تجد كل التفاصيل التي تود معرفتها و إن كان هناك شئ لم يتضح بعد ، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة أمازون لتقوم بإيضاح ما لم تستطع فهمه .

– إن كانت حالتك تنطبق عليها إرجاع المنتجات بشكل مجاني ، فسوف تقوم الشركة بتحمل كافة المصاريف الخاصة بإرجاع المنتج ، بما في ذلك كافة المصروفات المتعلقة بالنقل و التي قد تكون بمبلغ 5 دولار أمريكي .

– و لتتأكد من أن منتجك يدعم الإرجاع المجاني سوف تجد أن بداخل الطرد الخاص بك ملصق داخلي مكتوب عليه بعض المعلومات عن الطرد و أنه مدفوع داخليا ، و أحيانا يكون هذا الملصق على كل منتج على حدة داخل الطرد .

– الآن سوف تقوم بحفظ هذا الملصق على حاسبك الخاص ثم تقوم برفعه في الرسالة التي تقوم بإرسالها لشركة أمازون ، في copy image link , copy Image location .

– بعدها سوف تتواصل معك الشركة حول استلام المنتجات مجددا .

أما إذا كانت منتجاتك لا تدعم الإرجاع المجاني
– أولا عليك بمعرفة العنوان الذي يتم إرسال المنتجات المرتجعة عليه ، و هذه المعلومات سوف تجدها على الموقع الإلكتروني لأمازون أو على البريد الإلكتروني الخاص بهم .

– الآن عليك تجهيز المنتج ليتم إرساله لشركة أمازون باستخدام البريد الأمريكى .

– لمعرفة تكلفة الشحن و توصيل المنتج من مكانك لمكان شركة امازون سوف تجد بداخل الموقع الحاسبة الإلكترونية فيمكنك استخدامها .

– عليك بملئ النموذج الخاص بارجاع الطرد من صفحة موقع أمازون و هذه المعلومات سوف تجد أن عليك إدخال وزن الطرد بالباوند و كافة المعلومات المتعلقة بالطرد .

– بعد ذلك سوف تقوم باختيار طريقة الشحن و عليك اختيار الأغلى سعرا لضمان ايصال المنتج بنفس الجودة التى وصلت اليك .

– أما عن طريقة كتابة الرسالة فعليك الكتابة فى خانة التصنيف ( Priority ) : الأولوية ، التأمين ( لا يوجد ) و يمكنك كتابة ايضا الإعادة ، فى خانة الملاحظات الواضحة قم بكتابة إعادة الإرسال بعدها سوف يتم إرجاع المنتج إلى المتجر بمقابل بسيط ، و غالبا سوف يكون فقط قيمة الشحن أما عن سعر المنتج فسوف يعود لحسابك مرة أخرى بمجرد وصول المنتج إلى أمريكا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *