أفضل قدر ضغط كهربائي

كتابة عبير محمد آخر تحديث: 10 أغسطس 2017 , 05:26

المطبخ هو معمل المرأة التي تقضي فيه معظم وقتها ، لكن نظرًا لضيق الوقت و عمالة أغلب السيدات ، لم تعد أواني الطهي القديمة تجدي نفعًا ، و تضطر المرأة أن تستغرق وقتًا طوبلًا في طهي الطعام ، و لكن بعد تطور التكنولوجيا أصبح هناك أواني طهي ضغط ، و هي عبارة عن أواني تعمل عن طريق ضغط البخار داخل القدر ، مما يؤدي إلى طهي الطعام في أقل من نصف الوقت الذي تستغرقه الأواني العادية .

قدر الضغط الكهربائي  :
هو قدر يتم صناعته من الإستانليس النقي ، سهل التنظيف ، و آمن على الطعام ، لا يحتاج إلى وقت لتسوية الطعام ، كما أنه يوفر الكثير من المجهود .

مميزات قدر الضغط الكهربائي :
أولًا : يوفر الكثير من الوقت ، فمثلا اللحمة التي يتم طهوها في ساعتين أو ثلاث ساعات ، يقوم قدر الضغط الكهربائي بطهوها في 40 أو 50 دقيقة ، و الدجاجة التي يتم طهوها في ساعة ، يتم طهوها في قدر الضغط في ربع ساعة .

ثانيًا : يحافظ على الفوائد الغذائية في الطعام ، على عكس أواني الطهي العادية التي تُفقد الطعام فوائده الغذائية ، و يمكن وضع الطعام المراد طهيه مرة واحدة ، مثلَا يمكن وضع الأرز و الدجاج و الخضار مع بعضهم البعض و طهوهم مرة واحدة ، يمكنه أيضًا تسخين الخبز دون حرقه ، كما أنه لا يُخرج روائح الطعام السيئة في المطبخ و ذلك بسبب غطاءه المحكم ، الذي لا يسمح بخروج الهواء .

ثالثًا : به مؤقت للتحكم في مدة طهي الطعام ، فيتم تشغيله و تحديد ساعة للمؤقت يبدأ فيها بالطهي و ساعة يتوقف فيها ، و بعد إنتهاء المدة المحددة يفصل أوتوماتيكيًا ، فمثلًا يمكن ضبط قدر الضغط أن يعمل من الساعة الواحدة لمدة ربع ساعة و يُغلق الساعة الواحدة والربع ، دون الحاجة للوقوف بجانبه أثناء الطهي ، فيمكن للمرأة أن تبرمجه و تتركه لتذهب إلى عملها ، و عند عودتها يكون الطعام جاهز .

أنواع قدر الضغط الكهربائي :
أولًا قدر الضغط  فيليبس : و هو نوعان ، النوع الأول به أزرار للتحكم في الوقت ، و ضبط الوقت من ساعة لساعة ، و به زر ضبط الوقت آليًا و فيه يُظهر المؤقت مجموعة إختيارات للوقت و يختار من بينها الطاهي ، أما النوع الثاني به زر يدوي فرار و لا يوجد به خاصية ضبط الساعة .

يتكون قدر الضغط فيليبس من قاعدة عبارة عن سخان بقوة ألف وات ، و به قدر تيفال مركب داخله يتم وضع الطعام داخله ، و بعد إخراج الطعام من القدر يتم إزالة القدر التيفال و غسله ، أما غطاء قدر الضغط يحتوي على صمام تفريغ للهواء ، و يتم فتحه عند الإنتهاء من الطهي لكي يتم تفريغ الهواء من داخل القدر ، و هناك غطاء خفيف داخل غطاء القدر و هو ما يمنع البخار من الخروج أثناء الطهو ، يمكن حمله و أخذه إلى أي مكان آخر و استخدامه بوضعه على عين تسخين عادية و يمكن الإستفادة منها بوضع براد الشاي داخلها و عمل شاي ، أو تسخين الماء .

ثانيًا قدر الضغط الكهربائي جانو :
مصنوع من الإستانليس ، به قدر داخلي سهل الفك و التركيب لوضع الطعام به ، يتميز بوجود لوحة تحكم إليكترونية ، و به صمام أمان في الغطاء ، و به ثلاث مستويات مختلفة ، و مؤقت لضبط الوقت ، كما أنه يحافظ على درجة حرارة الطعام لمدة زمنية طويلة ، يمكنه طهي جميع أنواع الطعام ، يتم التحكم به من خلال لوحة تحكم إليكترونية .

ثالثًا قدر الضغط الكهربائي هوم ماستر :
الوعاء الداخلى مصنوع من الألومنيوم ، وهو قابل للإزالة لسهولة تنظيفه ، يتميز بتوفير الطاقة ، و له أحجام مختلفة ، قوته 1400 وات ، به مؤقت آلي ، و يحتفظ بدرجة الحرارة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق