قائمة بـ شركات الشحن التي تقبل شحن العطور

الأشياء الممنوعة والمحظورة كثيرة ويصعب حصرها، وهذا الحظر يكون عن طريق شركة ناقلة أو حظر دولي، لا يسمح بدخول المنتجات إلى المملكة أو دخولها إلى أي دولة عربية أخرى، و من الممكن أن يكون هذا الحظر خاص بالأغذية والأدوية، والعطور فهذه الأشياء لا يتم استيرادها و إلا من الممكن توقف صاحبها عن العمل، سواء كان سبب الاستيراد تجارة أو سبب شخصي.

المنتجات التي لا يتم شحنها
العطور بصفة عامة و يستثنى منها شركة  dhl، إلى أن يتم استلام التصريح من الشركة فيمكن إتاحتها، و أي منتج خاص بالعناية بالشعر يحتوي على مواد قابلة للاشتعال، و أيضا المنتجات التي تستخدم في تصفيف الشعر مثل الاسبريهات، والألعاب الترفيهية مثل السكوتر بسبب وجود فيه بطارية إعادة الشحن، و جميع منتجات التدخين مثل الشيشة و الرقيل و غيرهم، و المواد السائلة مثل الطلاء و الغاز و أيضا ال ولاعات و طفايات الحرائق، و بطاريات اعادة الشحن التي تحتوي على مادة الليثيوم، و المستحضرات التي تستخدم في النظافة الشخصية مثل مزيلات العرق والاسبريهات، و مستحضرات التجميل مثل المناكير و الأظافر الصناعية و و الغراء الذي يستخدم للرموش.

لماذا شحن العطور محظور ؟
لان العطور تصنع من مواد اساسية وهي الكحول الاثيلي وهو يدخل في صناعة البرفانات و يوجد بتركيزات مختلفة والأفضل هو ذو التركيز 95% ، و تتركب العطور من الكحول الايزوبروبيلي و تصنع منها الأنواع العالمية من العطور شديدة التركيز لأنها أفضل أنواع الكحول و يشترط عدم استخدام العطر المصنع من هذا النوع من الكحول الا بعد مرور عام ونصف من التعتيق بسبب نفاذية  رائحة الكحول جدا و يجب تركه هذه الفترة حتى يختلطان.

و ايضا يدخل في تصنيع العطور المثبتات وهي أنواع تثبت العطر وتمنعه من التطاير مثل مادة بنزوات البنزيل و مادة الصندل و صمغ الجاوي،المادة الأساسية الثالثة هي الزيت العطري وهو العنصر الخام من العطر و تركيزه عالي، هذه المواد الثلاثة سريعة الإشتعال بشكل كبير و خطيرة لذلك هي غير آمنة كما أنها قد تؤثر على درجة انتباه الإنسان.

شركات تسمح بشحن العطور في المملكة
شركة فيدكس FedEx
و هي شركة عالمية في مجال النقل و الشحن السريع، و المقر الرئيسي لها يوجد في أمريكا في ممفيس، و مواعيد العمل الرسمية الخاصة بالشركة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة مساءاً، و يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساءاً، و خدمة العملاء الرئيسية الخاصة بشركة فيدكس موجودة في المملكة.

شركة ارامكس
شركة ارامكس و هي شركة عالمية للنقل و الشحن السريع، قام بتأسيسها رجل الأعمال فادي غندور و هو أردني الجنسية، و كانت هذه الشركة هي الأولى من نوعها التي ساهمت في بورصة ناسداك، و مهمة شركة أرامكس هي تقديم خدمات النقل السريع على الصعيد الدولي والداخلي، بالإضافة إلى تقديمها خدمات النقل الجوي و البري و البحري، و توفر إمكانيات تتبع الشحن من لحظة طلبه و حتى وصوله إلى المستخدم، و ذلك بواسطة استخدام احدث التكنولوجيا الخاصة بالتتبع مجودة حاليا.
كما أن الشركة تقدم خدمات الكترونية و لوجيستية خاصة بالتجارة على الانترنت، و المقر الرئيسي للشركة موجود في الرياض في اتجاه الشمال على طريق الملك فهد، و هذا الطريق يؤدي إلى القسيم و لأي استفسار خاص بخدمات الشحن يتم الاتصال بالرقم المجاني 920027447.

شركة الشحن DHL
و تعد هذه الشركة واحدة من أكبر الشركات الخاصة في مجال الشحن و النقل الموجودة في العالم، و خدماتها تصل إلى كل الدول و من ضمنها المنطقة العربية، وهي شركة أمريكية ألمانية في مجال الشحن البري و الجوي و البحري، و هي توجد في أكثر من 220 دولة حول العالم و قد تم تأسيس الشركة على يد ثلاثة أشخاص، و تم تسميتها على الحرف الأول لكل اسم شخص فيهم، و هذا حدث في أمريكا في عام 1996، و المكتب الخاص بالمقر الرئيسي للشركة موجود في المملكة في مدينة الخبر، على طريق الملك فهد، الجوهرة، صندوق البريد 897، هاتف 00966920003450.

و يوجد رقم مجاني موحد لكل المملكة يمكن الاتصال عليه من أي مكان في المملكة و هو 8003450000، و مواعيد العمل الخاصة بالمكتب الرئيسي يوميا من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الحادية عشر مساءاً، ما عدا يوم الجمعة مواعيد العمل فيه من الساعة الواحدة ظهرا إلى الساعة العاشرة مساءاً.

شركة ups
و هي شركة عالمية في النقل وشحن البضائع إلى أي مكان، و تم توسيعها عن الماضي فهي الآن تستخدم أسرع وسائل في النقل، وحاليا تمتلك أكبر أسطول طائرات موجود في العالم وحصل على المرتبة الثامنة، حيث انه بلغ عدد الطائرات التابعة للشركة إلى 237 طائرة، و عدد البلدان التي تقوم بخدمتها يصل إلى 220 دولة حول العالم.

شركة my us
و هي شركة أمريكية المنشأ تم تأسيسها في عام 1997، تقوم بشحن ما يقرب من أربعين ألف شحن في اليوم، و هي تمتلك مستودع في ولاية فلوريدا على مساحة ثلاثين ألف قدم، و في خدماتها تهتم بالتجارة الالكترونية و الشركة لا تعتبر دولية بكل تأكيد، فهي تتعامل مع شركتي DHL و شركة  FedEx و لكن بتكلفة إضافية.

شركة  Worldship
و هي شركة سعودية الأصل و عنوانها في أمريكا في ولاية أوهايو، و تميزت في خدماتها الناجحة التي تفوق الكثير من الشركات الأخرى في مجال النقل و الشحن، فهي تتميز بسرعة الشحن خلال أيام العمل بالإضافة إلى أنه شحن اقتصادي، و التأمين الكامل على الشحنات حتى يتم وصوله إلى العميل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    يبليبل
    2018-02-13 at 04:05

    كل المذكوريين سألتهم عن نقل عطور وقالوا ممنوع فخل عنك الكذب

    • Avatar
      Abdulrahman
      2019-07-25 at 18:59

      نفس اللي قاله يبليبل سألتهم وكلهم رفضوا ينقلوا العطر من السعودية لألمانيا

  2. Avatar
    أبو تميم
    2019-09-03 at 13:12

    يا إخوان الدعوى ما هي أن الرجال يكذب أو لا بعض الشركات اللي تشحن سوايل حاليا غيرت أنظمتها وما عاد ترسل وحاليا اللي أعرفه سمسا تشحن سوايل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *