تقرير عن ابواب الليزر في ورش الحدادة والشركات

كتابة: عبير محمد آخر تحديث: 10 أغسطس 2017 , 21:30

يدرك الكثير من الناس قيمة الأبواب الحديدية المصنوعة عن طريق ماكينات الليزر و إختيار الأشكال المناسبة التي تعطي منظرًا ، و أيضًا توفر الأمن والأمان ، و تعتمد الورش ف التصنيع علي الحديد و الصلب ، و ذلك عن طريق تسخين الحديد ليصبح سهل تشكيله ، يستخدم بعض الناس أبواب حديدية تتكون من قطعة واحدة أو قطعتين ، و هناك أشكال كثيرة لبعض الرسومات و النقوشات على الأبواب لتعطيه مظهر خارجي مؤثر و جميل ، ثم يقوم بطلائته لونًا موحدًا أو ألوان مختلفة .

أشهر أنواع أبواب الحديد المصنوعة من الليزر :
يوجد الكثير من الأبواب المصنوعة من الليزر ، مثل أبواب الحديد الخارجية و كل باب له تكوين معين من حيث الجودة ، و التكلفة و أيضًا الخامة ، تستخدم الشركات و الورش المصنعة لهم أشكال متميزة لإبهار العميل ، مع تقديم صور كتالوج لهذه الأبواب و جميع ألوانها ، و في حالة عدم إقتناع العميل بأي منهما ، يتم تصميم الشكل الذي يقوم بوصفه ثم تقوم الشركة أو الورشة بتصميمه .

تُستخدم هذه الأبواب غالبًا في القصور بسبب أحجامها الكبيرة التي تحتاج إلى أماكن واسعة لتركيبه ، لهذا السبب لا نجده مستخدمُا في البيوت الصغيرة أو المصانع ، و يتم تصميم هذه الأبواب في ورش أو مصانع تمتلك العديد من الآلات التي تستطيع أن تقطع الحديد بسهولة .

إختلاف سعر أبواب الحديد الليزر:
تختلف الأسعار من عميل إلى آخر لكن لا يهتم دائمًا إذا كانت التكلفة مرتفعة أو منخفضة ، لأنه يريد الحصول على أبواب متينة و ذات شكل مميز لباب منزله ، و في بعض الشركات أو ورش الحدادة تمنح إمتيازات من أجل تميزها عن الورش الأخرى ، كنقلها من دون تكلفة أو تركيبها أيضًا .

صنع الأبواب الحديدية بالليزر :
إن أبواب الحديد الليزرية صناعات محلية لذلك من الصعب الحصول عليها من الخارج لأنها تتميز بثقل وزنها و أشكالها المنقوشة ، لذلك يلجأ العميل إلى التعامل مع الورش و الشركات المحلية للحصول علي ما يريد ، ففي حالة إكتشاف العميل أي عيب تركيب أو صناعة أو إحتياجه لتعديل بسيط أو إستبداله ، يقوم باللجوء إلى المصنع أو الورشة بسهولة ، بدلًا من إستيراده من الخارج و مواجهة صعوبة في فعل أي شئ مما سبق .

كما تستخدم القاعات الكبيرة لإستقبال الزوار أو قاعات الأفراح أبواب كبيرة الحجم ، و لجعل المكان جميل يستخدم أصحاب هذه القاعات باب حديد ليز لجعل المكان جميل ، و أيضًا أبواب الجامعات ، فإنه يتحمل الكثير من الأضرار و سوء الإستخدام ، و له مدة عمر إفتراضية كبيرة ، و أيضًا لعدم مواجهة مشكلة التغيير من حين لآخر .

تستخدم الشركات المصنعة لهذه الأبواب الكمبيوتر لذلك تتيح للعميل رؤية التصميم قبل التنفيذ يوجد العديد من الماكينات المستخدمة في تصنيع أبواب الحديد منها :

أولًا : ماكينة LH1218 و تستخدم في عملية القطع و تلبي احتياجات العميل .

ثانيًا: ماكينة BFM1309 و هي مزودة بنظام نفخ هوائي يساعدها على القطع الدقيق ، و تستخدم في تقطيع الأدوات المعدنية ، و أيضًا الغير معدنية ، و هي ماكينة مميزة ، لأنها تمتاز بالسرعة الكبيرة ، و أيضًا تقطع بسلاسة و نعومة و توفر في التكاليف .

ثالثًا : ماكينة PC1812Y  يوجد بالمملكة مصانع مشهورة في صناعة الأبواب الحديدية بإستخدام الطراز الحديث ، فالأبواب الحديد المصنعة بالليزر تعتبر الحل الأصح في المباني التي تحتاج  الأمن ، لذا يقوم المهندسون المختصون بقسم الليزر ؛ بعمل التصاميم و يقوم أصحاب الخبرة بتنفيذ هذه التصاميم ، و تحويلها إلى أشكال في منتهي الإبداع و الروعة لتجعل العميل منبهرًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: