اماكن شراء جنيهات الذهب و السبائك

كتابة esraa hassan آخر تحديث: 29 أغسطس 2018 , 14:45

السبائك و الجنيهات الذهبية تعرف بالاستثمار الآمن ، و هى الخيار الأمثل للحفاظ على الثروات و المدخرات ، و خصوصا في تلك الأوقات التي تمثل أزمات اقتصادية سواء على المستوى الدولي أو المحلي ، و ذلك لأنها تتميز بقيمتها المتضاعفة و المحفوظة ، بخلاف العملات التي تتعرض للزيادة و النقصان تبعا للحالة الاقتصادية للدولة .

مميزات السبائك و الجنيهات الذهبية
1. تتميز بقيمتها الكبيرة مهما كان حجمها و وزنها .
2. يسهل تداولها سواء للبيع أو الشراء ولكن لابد من أن يتم ذلك من خلال محلات كبرى و وكلاء ذو سمعة طيبة .
3. تحتفظ بقيمتها و ذلك لأنها لن تكلف من يحاول اقتنائها مصاريف مصنعية عند الشراء أو خصومات عند البيع .
4. ليس هناك وقت معين لبيعها .
5. يمكن استخدام الجنيهات الذهبية فى عمل مصوغات ذهبية كالسلاسل و الأساور و الخواتم ، و بذلك يتمكن صاحبها من الاحتفاظ بقيمة أمواله و الاستمتاع بها أيضا .

بعض النقاط السلبية فى الاحتفاظ بالسبائك و الجنيهات الذهبية
1. لابد من توفير مكان آمن لتخزينها و بشكل خاص للسبائك الذهبية حتى لا تتعرض للسرقة ، و يفضل الخزائن البنكية .
2. لابد من متابعة معدلات أسعارها باستمرار لتجنب الانخفاض المبالغ فيه فى السعر و ضرورة البيع المفاجئ .
3. ضرورة الوصول لبائع ثقة لتجنب الغش و بشكل خاص فى شراء السبائك الذهبية لانها قد تخلط بمواد أخرى .


طريقة شراء السبائك الذهبية

1. الشراء من الوكلاء و البنوك
هناك العديد من الوكلاء للبنوك و الشركات المتخصصة فى تجارة السبائك الذهبية ، و هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق أمنا حيث أنك ستقوم بشراء السبيكة ، و لكن لن تحصل عليها بل سيتم الاحتفاظ بالسبيكة داخل خزينة البنك أما فى حالة طلب الحصول على السبيكة أو قيمتها المادية فسوف يقوم العميل بدفع رسوم إضافية ، لتوصيل هذه السبيكة أو قيمتها لمكان صاحبها ، و هذه الطريقة تتناسب مع كبار المستثمرين لأنها تمكنهم من التعامل بشكل دولي فى ثرواتهم ، فضلا عن الاحتفاظ بها في مكان آمن .
2. شراء سبيكة من خلال محلات الذهب
و هذه الطريقة لابد للمشترى ان يقوم بشراء السبيكة من خلال محلات الذهب الكبرى و المشهورة حتى يتمكن من الحصول على سبيكة عالية النقاء غير مغشوشة . و من أشهر الأماكن التي تعمل على بيع السبائك الذهبية الأصلية سويسرا و الرياض و دبي و القاهرة .

3. اما عن اوزان السبائك فهي تختلف تبعا لحاجة العميل فتبدأ بواحد جرام و حتى تصل إلى خمسة كيلو جرام .

طريقة شراء الجنيهات الذهبية
1. شراء الجنيهات الذهبية من خلال الإنترنت حيث أن هناك العديد من الشركات الكبرى التي تعمل على تداول الجنيهات الذهبية بيعا او شراء ، من خلال الإنترنت و لكن قبل اتخاذ قرار الشراء عليك التأكد من هوية البائع لتجنب الحصول على جنية ذهبي مزور .

2. الحصول على الجنيهات الذهبية من محلات بيع المصوغات المشهورة و لابد من اختيار أفضل محلات بيع المصوغات الذهبية و اكثرها شهرة و سمعة لتجنب الغش .

3. أما عن وزن الجنية الذهبى فيصل إلى 8 جرام من الذهب ، و هو عملة بريطانية فى الأساس و يتم تصنيعه من ذهب عيار 24 .

الاستثمار فى السبائك و الجنيهات الذهبية
بالنسبة للسبائك الذهبية فيفضلها المستثمرين و اصحاب الثروات الطائلة ، و ذلك لأنها تحتفظ بقيمتها و احتمالية الخسارة فيها تكون ضئيلة جدا . و يفضل أصحاب هذا النوع من السبائك الاحتفاظ بها في خزائن بنكية لضمان امنها و سهولة تداولها ، فضلا عن قدرتها على حفظ الثروات و أمنها .

أما عن الجنيهات الذهبية ، فهي الطريقة المثلى للاستثمار و حفظ الأموال لأصحاب الثروات البسيطة و الشعبيين ، لأن قيمتها أقل من السبائك و طرق الحفاظ عليها أسهل ، و لا تخسر أثناء بيعها مثل المشغولات الذهبية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق