نشرة دواء ريميرون REMERON

أقراص ريميرون Remeron هي أقراص مضادة للإكتئاب ، تعمل على ضبط توازن كيمياء الدماغ و التي قد تختل نتيجة الحالة النفسية السيئة كما أنه له العديد من المميزات الأخرى و الفوائد العديدة .

استخدامات أقراص ريميرون Remeron
– تعمل أقراص ريميرون Remeron على علاج مرضى الاكتئاب ( Major depressive disorder ) .
– يمنح ريميرون Remeron شعور بالإيجابية و يحسن الحالة المزاجية للمريض مما يجعله قادرا على ممارسة حياته اليومية بشكل أكثر فاعلية .

– يمكن استخدام أقراص ريميرون Remeron مع عقاقير أخرى فى حالات الاكتئاب الحاد بهدف الحد من السلوكيات الإنتحارية و الأعراض الشديدة التي تصاحب الاكتئاب الحاد .

– يمنع تماما تناول هذه الأقراص لمن هم دون العشر أعوام .

– قد تحدث نتيجة عكسية من تناول الدواء فقد يتعرض المريض إلى بعض الأفكار أو السلوكيات الانتحارية ، لذا لابد من متابعة المريض الذى يتناول أقراص ريميرون Remeron و مراقبته جيدا .

إرشادات حول تناول أقراص ريميرون Remeron
– يمكن تناول أقراص ريميرون Remeron مع تناول الطعام أو بدونه .

– الجرعة المكررة من ريميرون Remeron يجب ألا تتعدى مرتين يوميا ، و على الطبيب تحديد الجرعة المناسبة تبعا لحالة المريض و سنه .

– إذا كان المريض يتناول العقار على شكل شراب فلابد من الالتزام بالآداة المرفقة بالعبوة لقياس الجرعة و تجنب تماما تناوله بملعقة الطعام كما أنه يمكن خلطه مع الماء أو العصير أو الحليب و يمنع تمام خلطه مع المشروبات التي تحتوى على الكافيين .

– الجرعة المكررة من ريميرون Remeron يتم تحديدها تبعا للسن و درجة الإصابة بالاكتئاب ، و مدى استجابة المريض للعلاج أما عن الوقت المناسب لتناول الجرعة فى اليوم فليس هناك وقت محدد ، و لكن على المريض الالتزام بنفس الميعاد الذى قام بتحديده لنفسه ، أما عن طريقة تناوله فينصح بتناوله تدريجيا على أن تكون الجرعة منخفضة في البداية ثم تزداد تدريجيا ، و عند ايقاف تناول العقار لابد من تخفيض الجرعة تدريجيا أيضا .

– قد يحتاج الدواء إلى عدد من الأسابيع حتى يشعر المريض بالاستفادة منه ، و مع ذلك فلابد من الالتزام بالجرعة التي قام الطبيب بتحديدها .

– يتسبب ريميرون Remeron فى بعض الأعراض الانسحابية عند لتوقف عن تناوله بشكل مفاجئ .

الآثار الجانبية لعقار ريميرون Remeron
– يتسبب ريميرون Remeron فى بعض الأعراض الجانبية الشائعة ، مثل سيلان اللعاب و الغثيان و النعاس و الدوار و زيادة الوزن ، و عادة يعتاد المريض على هذه الأعراض .

– للحد من خطر الدوار الذى يتعرض له المريض عليه أن يتجنب الحركة المفاجئة ، من النوم للجلوس أو من الجلوس للوقوف .

– فى حالة الإصابة بالتشنجات العضلية أو الحمى أو إلتهاب الحلق المستمر أو الرعشة التي يصعب السيطرة عليها فلابد من أخبار الطبيب على الفور .

– ريميرون Remeron يعمل على رفع معدلات السكر فى الدم لذا على من يعاني من مرض السكر أن يستشير الطبيب قبل تناوله ، هذا إلى جانب أن رفعه لمعدلات السكر ينتج عنه نفس أعراض مرض السكر و منها زيادة العطش .

– ريميرون Remeron يسبب زيادة ملحوظة فى الوزن كما أنه يؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول و من ثم يمنع تناوله لمرضى القلب .

– بعض الحالات قد تعاني مما يعرف بخلل الحركة المتأخرة ، و هو عبارة عن حركات غريبة خصوصا في الساقين و الذراعين و الوجه .

– بالنسبة للنساء يؤدي إلى ارتفاع هرمون البرولاكتين ، أو المعروف باسم هرمون الحليب مما يؤدى إلى زيادة نسبة الحليب فى الثدى و اضطرابات فى الدزرة الشهرية و صعوبة حدوث حمل .

– أما بالنسبة للرجال يؤدى إلى نقص القدرة الجنسية و قلة إنتاج الحيوانات المنوية ، فضلا عن تكون أثداء للرجال .

– قد يصاحب العقار بعض الأعراض كتلك التي تصاحب الأمراض السرطانية الخبيثة و حين تظهر تلك الأعراض لابد من الرجوع للطبيب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Abdelhamid
    2019-09-08 at 23:19

    أنا عمري ٧١ سنة ووصفي الدكتور REMERON 30MG وحدد جرعة يومية حبة واحدة مع دواء كلينوزبام ٢ملغ...ماذا تنصحوني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *