قصة لعبة باتل فيلد 4

- -

تعرف لعبة باتل فيلد 4 بساحة المعركة وقد انتشرت منذ عام 1999 حتى يومنا هذا وتم الكشف عن صدور الجيل الرابع منها في مارس 2013، وصدر منها حوالي 12 جزء حتى الآن. تدور أحداث قصة الجزء الرابع منها حول استعداد الصين لمساندة روسيا في حربها ضد الولايات المتحدة لكن تنقلب الكرة وتهاجم الولايات المتحدة وروسيا السواحل الصينية، ونحكي لنا قصة تطور هذه اللعبة منذ بداية طرحها في الاسواق.

بداية انطلاقة اللعبة
في عام 1999 صدرت لعبة اسمها  Codename Eagle – الاسم الكودي للنسر والتي يعتبرها الكثيرون الأب الروحي والتقني المطور لسلسلة  ألعاب باتلفيلد، وتتميز بأنها من الألعاب القليلة التي شهدت تنوع في الأسلحة من قليل الحجم إلى السيارات الحربية وحجم الخرائط العملاقة التي تسهل الاسترشاد بها.

الاصدار الثاني وانتشار اللعبة حول العالم
صدرت سلسلة جديدة منها عام 2002 والتي يفضلها البعض عن غيرها من الاجزاء الصادرة حتى في آراء النقاد بإسم Battlefield 1942، دارت أحداث القصة في الحرب العالمية الثانية وتتركز على العمل الفردي أكثر من العمل الجماعي على عكس كل الالعاب الموجودة في تلك الفترة.

جاءت بإصدار جزء جديد في عام 2004 باسم Battlefield Vietnam وتقوم أحداثها وقت تحديدًا وقت حرب أمريكا على فيتنام في الستينات وشهد تحسينات عن الجزء السابق له بإعطاء أكبر قدر من الأسلحة والقنابل والالآت الحربية.

الاصدار الثالث 
اصدر عام 2005 جزءها الثالث تحت اسم Battlefield 2 ويعتبر أول جزء تقع أحداثه في الوقت الحالي، حيث أن أحداثه وقعت في وقت ما من عام 2007 وتقوم  أحداث اللعبة حول حرب عالمية بين طرفين أحدهما يحوي الجيش الأمريكي و الاتحاد الأوروبي والطرف الآخر مكون من الصين وتحالف الشرق الأوسط و روسيا.

باتلفيلد 2
في عام 2006 صدر جزء جديدي قع أحداثه في المستقبل في العصر الجليدي من القرن الثاني والعشرين تحت اسم Battlefield 2142، تدور أحداث القصة عن قتال بين الحلف الآسيوي أمام الإتحاد الأوروبي على الأراضي اللي لم تغطيها الثلوج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ثم صدر جزءا يحتوي على حرب بين أمريكا و روسيا في بلد تخيلية اسمها سيرداريستان تقع في شرق أوروبا في عام 2009  بإسم Battlefield Heroes  كما تتميز بأنها أول جزء مجاني، بمنظور الـ 3rd Person Shooter وصُممت لكي تعمل على جميع أجهزة الحاسب مهما كانت قدراتها.

ثم في عام  2011 تم إصدار لعبة  Battlefield 3 التي طورت من ناحية التقنيات والجرافيكس التي يتيح لك تدمير كل شئ و ليس المباني فقط لكي تحصل على أفضل تجربة حربية ممكنة وتدور أحداث القصة في بلدان مختلفة مثل أمريكا، روسيا، فرنسا، العراق.

باتلفيلد 3

الاصدار الرابع
وأخيرا صدر الجزء الرابع من السلسلة في عام 2015  وبدأت الاحداث التفصيلية عن المعلومات ان الأميرال الصيني (تشانغ) يخطط لانقلاب في الصين، وفي حالة حدوث ذلك فإنه سوف يتلقى الدعم من الروس، وأرسلت الصين  فرقة التومبستون في مهمة سرية لتهريب كبار الشخصيات من الصين.

وتدور أحداثها عند محاولة فرقة التومبستون الحصول على معلومات من جنرال روسي منشق في مدينة باكو – أذربيجان، لكن سوف يتم اكتشاف الأمر وتبدأ  الفرقة في اثارة الشغب للهروب من القوات الروسية، وتبدأ الفوضي في الصين بسبب تورطها في مقتل (جن جيي) الحاكم المستقبلي وصوت السلام في الصين وسوف يلغي الأميرال (تشانغ) الانتخابات ويكشف عن حكم عرفي.

عندها ستقوم القوات الأمريكية والروسية بنصب قواتها البحرية على سواحل شانغهاي الصينية وسوف تعم الفوضى بأرجاء المدينة،وتقع أحداث القصة في أذربيجان والصين وأمريكا الشمالية وتم اضافة العديد من الاسلحة الجديدة وامكانية لعب 3 أشخاص في نفس الوقت.

الاصدار الاخير من لعبة ساحة المعركة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *