افضل 10 روايات رعب في العالم

كتابة rovy آخر تحديث: 15 أغسطس 2017 , 02:09

القراءة عشق لا ينتهي ، و هناك الكثير من القراء الذين يفضلون قراءة الروايات المرعبة ، و يبحثون عنها مرارا ، و قد ازداد البحث في الأونة الأخيرة عن تلك القصص المرعبة ، و بدأ الكثير من صناع السنيما العالمية في تجسيد هذه القصص و تحويلها إلى أفلام ، و مسلسلات لتجد النجاح الباهر و الانتشار السريع بين الكثير من محبي هذا النوع من الفنون .

أفضل و أشهر روايات الرعب في العالم
1. رواية الآن أفهم
و هذه الرواية أحد كتابات الفنان الروائي أحمد خالد توفيق ، و هي مجموعة من القصص الصغيرة ، و التي تبلغ ثلاثة عشر قصة قصيرة ، و هذه القصص كل واحدة تختلف عن التي تليها أي أن كل قصة قائمة بذاتها ، أما عن القصة التي تحمل اسم الرواية “الآن أفهم ” ، فتتحدث عن أحد الأشخاص الذي يعشق أن يتواجد في المقابر ، و يستعرض كيف أنه يجد المتعة الكبيرة في البحث عن هذا العالم و أسراره ، إلى أن يلقى حدفه في هذا العالم الذي أغرم به ، و هناك قصة أخرى في الرواية تحمل اسم “التآكل” ، و تتحدث تفاصيل هذه القصة عن مرض غريب بدأ في الانتشار بين البشر يؤدي إلى تآكل أجسادهم ، إلى أن يتحولوا إلى هياكل عظمية ، و يبقى بطل الرواية وحيدا ليتسائل هل كان بإمكانه العيش وحيدا أم الموت ينتظره .

2. رواية حكايات الموتى 
و هذه الرواية أحد كتابات الفنان الروائي تامر إبراهيم ، و قد حازت هذه الرواية على إعجاب عدد كبير من النقاد ، حتى أنهم قالوا عنها أنها جمعت بين الخوف و الرعب و بين الأسلوب الأدبي الشيق الرائع ، و هي عبارة عن عدد من القصص في رواية واحدة تميزت بأسلوب الكتابة الأدبي المتميز الذي يجعل القارئ يستوقف من حين لآخر ليستشعر جمال التعبير ، كما أن من أهم ما تميزت به الفكر الحديث المتميز .

3. رواية صندوق الدمى
و هذه الرواية من كتابة الروائية شيرين هنائي ، و تتميز أحداثها بأنها تجمع بين الرعب و التشويق و الفانتازيا ، و تدور الأحداث بين مجموعة من الأفراد يعيشون في إحدى شوارع الأسكندرية ، و الرواية تناقش ما وراء الطبيعة و عالم الشياطين ، و يتم ذلك في إطار اجتماعي متميز و رائع .

4. رواية
و هذه الرواية من كتابة تشاك بولانيك ، و تعتبر مجموعة روايات متصلة يتم تقسيمها إلى 23 رواية ، و كافة تفاصيل الروايات متصلة معا في إطار درامي واحد ، حيث تخيل لو أنه هو أصدقائه أصابهم الجنون فجأة و انعزلوا عن العالم فماذا يحدث .

5. رواية Under The Dome
و هو من كتابة الروائي ستيفن كينج ، و قد تم تحويل الرواية إلى مسلسل تليفزيوني و تدور أحداث الرواية في بلدة هادئة يغطيها الضباب فجأة و يتكون على شكل قبة تعلوها تعزلها تماما عن العالم .

6. رواية Dark Matter
و هي من كتابة الفنان بيتر ستراوب ، و هو من أشهر فنانين الرعب في أمريكا و الرواية هي عبارة عن قصة واحدة تحكى بخمسة طرق عن طريق عدد من الأصدقاء ، و تدور الأحداث بشكل درامي رائع يأخذنا لنهاية غريبة .

7. ثنائية الجاثوم
و هي من كتابة الروائي المعروف أحمد خالد توفيق ، و قد كانت هذه الرواية ضمن سلسلة كبيرة تحدث عن خوارق و ما وراء الطبيعة ، و قد تحدثت عن ذلك الكائن الذي يجثم فوق صدور النائمين مسببا لهم الكوابيس .

8. رواية House Of Leaves
و هي من كتابة الروائي مارك دانيلويسكي ، الرواية عبارة عن عمل فني متميز بكافة التفاصيل ، و قد بذل الكاتب مجهودات كبيرة في كتابة الرواية حتى أن هناك صفحات تحتوي على كلمة واحدة و تدور الأحداث حول الخوارق .

9. رواية صرع
و هي من كتابة الروائي نبيل توفيق و تدخل أحداث الرواية في أعماق العقل البشري ، لتبدأ بفتاة تعاني من نوبات الصرع و تدخلنا في عالم الألغاز .

10. رواية فرانكشتاين في بغداد
و هى من كتابة الروائى أحمد سعداوي و قد حازت على عدد من الجوائز و تحكي الرواية قصة بائع استطاع تجميع أشلاء بشرية ناتجة عن حرب بغداد لتكون جسد واحد تحل عليه روح الانتقام من كل من قتل أى جزء في هذا الجسم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق