شرح إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية

جميع أنواع الجوالات الذكية تتميز بوجود التطبيقات ، و التي تعمل على بعض المميزات المختلفة ، و من ضمن هذه التطبيقات هي التي لا تتوقف عن التشغيل بعد إغلاقها ، بل يتطلب منك فعل ذلك بنفسك ، حيث أنها تعمل على استهلاك القدرات التشغيلية الخاصة بالجهاز ، كما أنها تبطئ الجهاز و تجعله غير عملي ، و لذلك فإنه من الضروري معرفة هذه التطبيقات و التي تعرف بأنها تعمل في الخلفية دون أن نراها فعليا ، حيث أن هناك الكثير منها ، و التي تعمل على استهلاك رامات الجوال ، دون الحاجة إليها ، و يتوجب علينا معرفة كيفية إغلاقها دما من إعدادات الهاتف ، و التي من السهل جدا الوصول و التعرف عليها .

جوالات الأندرويد
هناك العديد من التطبيقات و التي تعمل على استهلاك مساحة كبيرة من رامات الهاتف ، و تستهلك مساحة كبيرة أيضا من سعة الهاتف نفسها ، و التي من بينها تطبيق الساوند كلاود Sound Cloud و الذي يقوم بتخزين الأغاني على الهاتف عندما تقوم بالاستماع إليها ، و ذلك لكي تستطيع تشغيلها عدة مرات أخرى في حالة عدم اتصالك بشبكة الانترنت الخاصة بك .

و من ضمن هذه التطبيقات أيضا هو تطبيق الانستجرام ، و الذي يعمل على تخزين عدد كبير من الصور على ذاكرة الهاتف لكي تستعيدها رغم انقطاع شبكة الانترنت ، و هناك أيضا تطبيق الفيس بوك و الماسنجر ، و الواتساب ، جميع هذه التطبيقات تعمل على تخزين المعلومات و البيانات الأخيرة ، و التي تؤثر بشكل كبير على سرعة أداء الهاتف و تبطئ من أدائه ، و لذلك فإنه من الضروري إغلاقها طالما لا تحتاجها في الفترة الحالية .

كيفية إغلاق التطبيقات من هاتف الاندرويد
1- أولا يجب عليك معرفة و تحديد التطبيقات التي تريد أن تتركها تعمل ، و التطبيقات التي لا تريدها أن تستمر في العمل .

2- يجب عليك إغلاق كافة التطبيقات من خلال زر التطبيقات المفتوحة ، و الذي يكون في أسفل الجهاز ، و التأكد من عدم وجود أي تطبيقات بها .
3- نتوجه إلى زر الإعدادات في الهاتف ، و من بعدها نختار قسم التطبيقات أو Application Manager كما هو موضح بالصورة .

4- و بعد ذلك سوف نضغط على زر قيد التشغيل أو نضغط على زر All و الذي يعني كافة التطبيقات ، و الذي هو مسئول عن التطبيقات التي لا زالت تعمل و لم يتم إغلاقها .

5- بعد أن يظهر أمامنا التطبيقات التي ما زالت تعمل ، فإنه يجب علينا اختيار التطبيقات التي لا نريد أن تستمر في التشغيل ، و التي نريد أن نغلقها ، و التي منها تطبيقات مثل الفيس بوك أو الواتساب أو غيرها ، و من بعدها سوف نضغط على زر إيقاف أو Turn Off ، كي يتم إغلاق البرنامج و توفير بعض الرامات الإضافية و التي تسهل من عملية و حركة الجهاز ، ثم نضغط على Ok لتأكيد الأمر .

طريقة مسح بيانات التطبيق
و لكي نقوم بتوفير بعض المساحة على الجهاز ، يتوجب مسح بعض البيانات التي تتراكم على التطبيقات ، و التي لسنا في حاجة إليها ، و نقوم بمسحها عن طريق الخطوات التالية :
1- أولا يجب علينا أن نذهب إلى زر الإعدادات ، و من ثم نختار قسم التطبيقات ، و الذي من خلاله سوف يتم إظهار كافة أنواع البرامج الموجودة على الجوال ، فيجب أن نقوم بالضغط على التطبيق الذي نريد مسح البيانات الخاصة به ، و الذي على سبيل المثال سيكون تطبيق الفيس بوك ، فإنه سوف يظهر وجود مساحة كبيرة مضافة على المساحة الأصلية للتطبيق ، و هي مساحة البيانات المحملة الإضافية و التي غالبا لا حاجة إليها .

2- نضغط على زر مسح البيانات ، و التي بعدها سوف نضغط على مسح التخزين المؤقت ، و مما سوف يقوم بمسح جميع البيانات الزائدة الموجودة على الجهاز لهذا التطبيق فقط .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *