قصة نجاح ” ليبرون جيمس ” لاعب السلة الاسطورة

هناك العديد من الرياضة التي يمارسها البعض فسطع في سماء الشهرة ومن بين هولاء ظهر  ليبرون جيمس وحلق في سماء كرة السلة ليعتبر واحد من أفضل لاعبي السلة حول العالم كما انه يحتل المركز الثالث في قائمة أعلى الرواتب الرياضية في العالم حيث يتقاضي حوالي 72.3 مليون دولار سنويا فما الذي جعله يصل إلى تلك المكانة، دعونا نتعرف على قصة نجاحه و براعته في لعبة كرة السلة.

نشأته قبل التألق
عانى الكثير من الصعوبات في طفولته، حيث تخلى عنه والده وتحملت أمه مسئوليته في ظروف معيشية، ومالية صعبة، وانتقل للعيش مع أسرة أخرى بعد بروز مواهبه الكروية، فترك كل هذه الصعوبات خلفه، وصمم على هدفه بأن يكون من أفضل لاعبي السلة، ولد ليبرون جيمس في ديسمبر 1984 في ولاية  أوهايو الامريكية حيث ظهر بقوة في فترة دراسته في المرحلة الثانوية في كرة السلة لذلك انضم مباشرة لدوري المحترفين الأمريكي.

الترشيحات والالقاب التي حصل عليها
يلقب بملك كرة التنس ومايكل جوردان الجديد، كما ترشح لجائزة أفضل لاعب جديد، وأصبح من وقتها من أشهر لاعبي كرة السلة في الدوري الأمريكي. لعب في فريق نبا الأمريكي مع نادي كليفلاند كافالييرز مقابل 60 مليون دولار، وأحيانا مع المنتخب الامريكي لكرة السلة، لكنه لم يتمكن  من الفوز في بطولة الدوري الاميركي للمحترفين، لذلك انتهى عقده في عام 2010، ولكنه وقد أعيد بقرار مفاجئ إلى ناديه الأصلي في أمريكا.

مشاركته في البطولات الاولمبية والعالمية
شارك ليبرون جيمس مع منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة المشارك في الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 وحصل على المركز الثالث في البطولة، وشارك في بطولة العالم لكرة السلة في اليابان عام 2006 وحصل على المركز الثالث أيضا، ويعتبر حاليا أفضل لاعب أمريكي في رياضة كرة السلة وهناك الكثير من المقارنات بينه وبين مايكل جوردان أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.

الجوائز التي حصل عليها
حصل على العديد من الجوائز الرياضية مثل الميدالية الأولمبية الذهبية عام 2008 وعام 2012 على التوالي والبرونزية عام 2004، كما حصل على الميدالية الذهبية  لكأس العالم في كرة السلة عام 2007 والميدالية البرونزية عام 2006 أيضا.

شهرته ومكانته بين الرياضين
ويعتبر من أغني الرياضين حول العالم حيث ينفق سنويا مليون و500 ألف دولار ولديه ثروة تقدر بحوالي 72 مليون دولار، ويملك أصولا قيمتها الإجمالية قرابة 270 مليون دولار،حصل على أكثر من 56 مليون دولار من الأرباح في عام 2013 مما يجعله لاعب كرة السلة الأعلى أجرا في العالم.

يعمل حاليا في مجال الدعاية والاعلان مع شركات عالمية مثل سامسونج للالكترونيات، نايك للاحذية الرياضية، كوكا كولا للمشروبات الغازية، ماكدونالدز للمأكولات السريعة والجاهزة وغيرها الكثير فأصبح ليبرون جيمس من العلامات التجارية التي يثق بها الناس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *