تويوتا تكشف عن هايلكس TRD 2018 الرياضية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 15 أغسطس 2017 , 17:30

خلال الايام الماضية تحدثنا عن تويوتا فورتشنر 2018 TRD النسخة الرياضية و التي تم الكشف عنها في معرض جايكيندو ، و خلال فاعليات هذا المعرض تم تدشين ايضا الشاحنة بيك اب تويوتا هايلكس TRD 2018 كلا النسختين مخصصتين لاسواق جنوب شرق اسيا ، و يمكنا من خلالهم الحصول على اولى الاستنتاجات عن النسخ القياسية التي ستتوافر في الاسواق الخليجية .

تويوتا هايلكس 2018 الجديدة لن تحصل على اي تحديثات مقارنة بالموديل السابق و لكن بعض التوقعات اشارت الى احتمالية وجود تغيرات بسيطة في التصميم الخارجي منها ، اما عن نسخة هايلكس TRD 2018 فهي تأتي بالاضافات الرياضية خاصة في التصميم الخارجي و عند ازالة جميع الاضافات الرياضية سيبقى لنا النسخة التقليدية القياسية التي ستصل الى سوق المملكة .

اللمسات الرياضية في تويوتا هايلكس TRD 2018 : 
اول ما سيلفت انتباهك في السيارة هو فتحة التهوية على غطاء المحرك و التي تتماشى في التصميم مع فتحة التهوية في اسفل المصد الامامي بينما الشبك العلوي فهو بنفس التصميم التقليدي و الذي يحتوي على عدد من القضبان المعدنية اللامعة و المتصلة بالمصابيح الامامية الضخمة و المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و مصابيح الضباب في اسفل المصد بتصميم دائري و يحيط بها اطار من الكروم الاسود و الانوار ليد .

على جانبي الابواب يوجد تنانير للمساعدة في صعود السيارة و باب الصندوق الخلفي كبير الحجم و يوجد عوارض ضخمة على جانبي الصندوق و عليها شعار ” TRD ” بينما تصميم الاطارات فهي تقليدي للغاية و ليس به اي مظهر رياضي ، و حتى الان فلم يتم مشاهدة داخلية السيارة و لكن الطبيعي انها لن تحصل على تحديثات و انما ستكون بنفس التصميم التقليدي لهايلكس 2018 .

مواصفات محرك تويوتا هايلكس TRD 2018 : 
هذه السيارة تأتي بفئة واحدة و هي فئة هايلكس TRD 2018 V بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 144 حصان و عزم الدوران 343 نيوتن متر مع ناقل الحركة 5 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا هايلكس TRD 2018 : 
لا يوجد معلومات رسمية عن سعر هذه السيارة و لكن من المتوقع ان تبلغ 60,000 دولار خاصة وان الموديل السابق منها تويوتا هايلكس TRD 2017 كان بسعر 58,000 دولار .

تاريخ تويوتا هايلكس : 
تويوتا هايلكس باعتبارها واحدة من الشاحنات البيك اب فهي تعتبر من اقدم النماذج لدى شركة تويوتا موتورز فقد تم الكشف عنها لاول مرة في عام 1968 و ظهر منها حتى الان تسعة اجيال حيث الجيل الاخير – حتى الان – ظهر في عام 2015 بعد ان حصلت على الكثير من التحديثات ، و تعتبر السيارة تويوتا تاكوما هي البديلة لها في مختلف الاسواق .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق