تخصصات كلية محمد بن راشد

كلية محمد بن راشد هي إحدى أفضل الجامعات الحكومية في الإمارات ، و قد سميت باسم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم إمارة دبي ، و قد تم إطلاق الكلية في عام 2005 ، برعاية كريمة سمو الشيخ محمد بن راشد ، و قد كانت الكلية أول مؤسسة أكاديمية بحثية كما أن الكلية تسعى دائما لتحقيق التميز الحكومي لدولة الأمارات ، و الوطن العربي كله ، و ذلك من خلال اختيار مجموعة من البرامج تحقق منظومة متكاملة .

تفاصيل عن كلية محمد بن راشد آل مكتوم
كلية محمد بن راشد تابعة لأفضل معايير العالمية ، كما أن الكلية شريكة لكلية كينيدي الموجودة في جامعة هارفرد ، و تهتم الأكاديمية بالجانب التطبيقي في التعليم .

كما أن الأكاديمية مزودة ببرامج تدريبية مميزة ، تم بنائها على أسس علمية تساعد على علاج العديد من المشكلات ، و تساعد في إنجاح قيادات المستقبل .

البرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية محمد بن راشد
ماجيستير في الإدارة العامة
و هذه الدرجة العلمية تساعد قادة المستقبل على أن يواجهوا التحديات ، و يزيدوا من الفرص المتاحة لهم ، و هذا البرنامج هو برنامج داعم لهؤلاء الموظفين الذبن يطمحون في الارتقاء بالسلم الوظيفي ، و هذه الدرجة يتم منحها للطالب بعد أن يكمل دراسته على النحو العملي و الميداني على حد سواء ، مما يجعل الدارس على قدر كبير من التعمق و التفهم و القدرة على تطوير الإدارة . مدة دراسة ماجيستير الإدارة العامة هي 12 – 36 شهر كحد أقصي تبعا لمقدرة الطالب .

و حتى يتمكن الطالب من الحصول على تلك الدرجة عليه أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها ، و أن يكون حاصل على 3.00 -4.00 في معدله التراكمي ، و أن يكون قد اجتاز عدد من الاختبارات منها الانجليزية و الحاسب . و أن يكون للطالب خبرة في الحياة العملية ، و أن يكمل عدد 120 ساعة من الدراسة .

برنامج الماجستير في إدارة الابتكار
و هذا البرنامج يساعد على تطوير الطلاب ، و إعدادهم و يمدهم بالأبحاث الهامة و التحليلات الدقيقة ، و التي تنمي قدراتهم في الابتكار مما يعود على المؤسسات التي يديرونها ، و هذه الدرجة العلمية يمكن للطالب الحصول عليها بعد أن يتمكن من استكمال 12 – 60 شهر من الدراسة ، كحد أقصى تبعا لقدرة الطالب ، و حتى يتمكن الطالب من التقدم لدراسة هذه الدرجة العلمية لابد من أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها ، و أن يكون مجموع درجاته خلال سنوات الدراسة الجامعية فيما بين 3.00 – 4.00 . و أن يكون لديه خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات .

ماجيستير السياسات العامة
و هذه الدرجة العلمية قد تم تطويرها ، على نحو ينمي قدرات الطالب ، في العديد من النواحي التي تخص السياسات العامة ، كما أنه يهدف إلى تطوير السياسات السبعة ، التي تتضح على النحو التالي : الطاقة ، التعليم ، التقنية ، الصحة ، الفضاء ، المياه ، و هذه هي الأقسام التي يمكن للطالب أن يحصل على ماجيستير السياسات العامة فيها .

الماجيستير التنفيذي في الإدارة العامة 
و هذه الدرجة العلمية تساعد على إثراء المدراء و العاملين في الحكومة ، و تساعدهم على مواجهة التحديات المهنية ، كما أن برنامج الماجيستير هذا يساعد أيضا على تنمية القدرات الشخصية و يشجع على التواصل .

رسوم الحصول على الماجيستير من كلية محمد بن راشد
للحصول على درجة الماجيستير في الإدارة العامة على الطالب دفع مبلغ 140000 درهم إماراتي
للحصول على درجة الماجيستير التنفيذي في الإدارة العامة على الطالب دفع مبلغ 120000 درهم إماراتي .
للحصول على درجة الماجيستير في إدارة الابتكار على الطالب دفع مبلغ 120000 درهم إماراتي .
للحصول على درجة الماجيستير في السياسة العامة على الطالب دفع مبلغ 120000 درهم إماراتي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *