اليمنية مناهل ثابت من التوحد الى ملكة العلم

كتابة: A آخر تحديث: 16 أغسطس 2017 , 18:38

هناك العديد من العلماء الذين نجهل عظمة اعمالهم ومدى اهميتها وتأثيرها على حياتنا، منهم العالمة اليمنية مناهل عبدالرحمن ثابت تلك العظيمة التي يجب ان تكون حاضرة في عقول اجيال المستقبل لكل ماقامت به من بحوثات وانجازات تستحق منا كل التقدير والاحترام .

تنحدر مناهل ثابت من محافظة تعز اليمنية ،من مواليد 1981 ولأن الانجاز يحتاج الى ظروف مهيئة تحيط به تقيم مناهل في الامارات العربية المتحدة التي فتحت لها المجال للوصول الى النجاح الكبير الذي حققته ، رغم ذلك لم تنسى بلدها اليمن وقد كرمت من قبل الحكومة اليمنية وكانت سعيدة بذلك على حسب حديثها

مناهل ثابت والتوحد
عانت مناهل من التوحد في سنوات طفولتها حيث كانت صامتة طوال 5 سنوات من طفولتها  لذلك وصفت بالبكماء ، بعدها خضعت لبرامج تكثيف دراسي وتفوقت فيها حتى تخرجت من الثانوية العامة وهي في عمر الرابعة عشر ، في الخامسة عشر من عمرها اختارت مناهل في تخصصها الجامعي علم  الاقتصاد وبناء الانظمة المالية.

حصلت على الدكتوراه في الهندسة المالية وهي في عمر الخامسة والعشرين لتصبح بذلك اصغر امرأة في العالم تحصل على ذلك، كما حصلت ايضا على الدكتوراه في رياضيات الكم وهي في عمر الثامنة والعشرين من عمرها،يذكر ان هذا التخصصان نادران جدا وهي اول امرأة في العالم تحصل على الدكتوراه في هذا المجالان النادران .

عبقرية العام لسنة 2013
منحت الدكتورة مناهل ثابت لقب عبقرية العام لعام  2013 لتصبح اول شخصية عربية تحصل على هذا اللقب من منظمة قاموس العباقرة العالمي ،في حين تقدم 800 شخص للحصول على اللقب واجربت امتحانات قياس الذكاء وتفوقت العالمة اليمنية فيها وحصلت على اللقب.

قدمت مناهل للعلماء معادلة رياضية من خلالها يتم حساب سرعة الضوء ،وهذه المعادلة حسب مايرى العلماء انها سوف يكون لها دورا كبير في احداث تغيير نوعي في تخصص رياضيات الكم ، مما جعل الكثير من الوكالات الفضائية من ضمنهم وكالة ناسا في التفكير في التفاوض معها لتطوير هذة المعادلة .

كما حصلت  مناهل ثابت على العديد من الجوائز اهما جائزة التميز الدولية لعام 2000 وذلك للجهود التي كانت تبذلها حيث كانت تعمل مع الأمم المتحدة في افريقيا في البعثات البيئية والانساني،كما حصلت على  اكثر من 130 شهادة  محلية واقليمية ودولية  في مجال التميز.

تعبتر عضو اساسي في العديد من المنظمات المهمة مثل جمعية منسا العالمية للعباقرة، ايضا تعتبر عضو في المؤسسة الدولية للمهندسيين الماليين ومنظمة القيادات العربية الشابة ،و مؤسسة ترست براين  تشغل فيها رئيسة لمنطقة الشرق الاوسط ،والعديد من المنظمات الاخرى .

ملكة البورصة
خاضت مناهل حياة المال والاعمال منذ التحاقها بالجامعة وتخصصها في علم الاقتصاد ومنحت لقب ملكة البورصة من قبل  جريدة وول ستريت جورنال.الانكليزية ، وبذلك تصبح العربية الوحيدة التي يصرح لها بالتداول في بورصة “وول ستريت” الدولية ، والكثير من البورصات في العالم .

انجازاتها في سطور
1- سفيرة النوايا الحسنة لمؤسسة إيكو وهي  مؤسسة دولية للفنون تتبع الامير ألبرت

2-اعطيت لقب المرأة الملهمة لعام 2010 من مجلة لوفيسيال للمرأة العربية

3- ترأست مؤتمر موهبة اسيآ والمحيط الهادئ في عام 2012 في دبي ،وحصلت على جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي

4– تعتبر من القلة الحائزين على شهادة الدكتوراة في الهندسة المالية في العالم بامتياز مع مرتبة الشرف

5-لمع اسمها بين اذكى 30 شخصية متواجدة على قيد الحياة اتى هذا في بحث علمي ل Super Scholar

6- حازت على جائزة نوبل ابن سينا في مجال العلوم

7-رئيسة لمنظمة World Intelligence Network التي تعني مجتمع الذكاء النادر ،هذه المنظمة مسؤولة عن 27 مؤسسة تختص بالاذكياء في العالم

8– عضو رابطة العالم للعباقرة

9- تم إدراجها  من ضمن أكثر 100 امرأة  عربية مؤثرة حسب  مجلة سيدتي  ،وايضا من ضمن أقوى 500 شخصية عربية  مهمة في العالم من خلال استطلاع آربيان بيزنس

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق