فوائد زيت لقمان ” حيات تيل ” للشعر

زيت لقمان أو زيت حيات تيل اسمه التجاري، ويعد هذا الزيت من أقدم الزيوت التي استخدمها الطب البديل أو طب الأعشاب قديمًا، ويتم استيراده من الهند؛ فهم المتخصصون في استخراجه منذ قديم الزمان؛ فبعد كثير من التجارب والأبحاث تبين أن هذا الزيت مليء بالفوائد والمنافع وليس له أضرار تذكر؛ فهو آمن تمامًا في الاستخدام.

ولقد جاء إلينا هذا الزيت عن طريق الحضارة الهندية، وأصبح متداولًا الآن بكثرة. وهذا الزيت مستخلص من الأعشاب الطبيعية، وهو يحتوي على مركبات غنية وعناصر مهمة في الحفاظ على جسم الإنسان وشعره وبشرته.

فوائد زيت لقمان للشعر :
يعد زيت لقمان من أهم الزيوت التي تستخدم للشعر للحفاظ على كثافته ونضارته ولمعانه، وإعادة الصحة إليه والعمل على نموه وإطالته؛ فهو من المركبات والمصادر الغذائية عالية القيمة والنفع بالنسبة للشعر.

فمن أهم فوائده للشعر :
1- القضاء على مشكلات فروة الرأس جميعها، سواء كانت حكة أم التهابًا أم قشرة أم الأمراض الأخرى كالقمل وما شابهه.

2- الحفاظ على لمعان الشعر وإعادة الحيوية والنضارة إليه.

3- المساعدة على تغذية البصيلات وفتح المسام للاستفادة القصوى من هذا الزيت؛ فيطول الشعر وتزداد كثافته بشكل ملحوظ مع الاستعمال المستمر.

4- القضاء على الفطريات والبكتيريا التي قد تلحق بالشعر نتيجة تعرضه للأتربة والجو أو نتيجة عدم التهوية الجيدة له.

5- يحتوي زيت لقمان على مضادات للأكسدة والتي تساعد على إحياء وتجديد الشعر وتنفسه وزيادة القدرة على نموه بحيوية ونعومة ونضارة.

كيفية استخدام زيت لقمان للشعر :
1- يتم مزج زيت لقمان مع بعض من زيت الزيتون للحصول على خليط متماسك والاحتفاظ به في المبرد ثم استعماله مرة أو مرتين بالأسبوع بالتبالدل مع زيت الكافور؛ للحصول على شعر صحي كثيف ولامع.

2- تستطيعين إضافة زيت لقمان إلى زيت الخروع للحصول على شعر طويل كثيف.

3- إضافة زيت لقمان إلى اللبن يساعد في تطهير الشعر والحفاظ على لمعانه وحيويته، ويساعد كذلك على نموه ونضارته.

4- وتستطيعين كذلك استعمال زيت لقمان بمفرده بوصفه حمام زيت يترك على الشعر ما يقرب من الساعة، ثم تقومين بغسله بالشامبو بعد ذلك.

5- دلكي به فروة الرأس يوميًّا إن كنت تعانين من القشرة أو الحكة أو التهابات الرأس أو بعض الأمراض كالقمل وغيرها.

6- زيت لقمان علاج فعال جدا لعلاج الإكزيما كذلك؛ فيتم تدليكه يوميا للحصول على أفضل النتائج.

زيت لقمان لعلاج القشرة:
أشارت دراسات كثيرة عن أهمية زيت لقمان في القضاء على القشرة نهائيا، وذلك عن طريقة وضع القليل من الزيت علي فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر باستخدام الشامبو وذلك للتخلص من أثر الزيت بالشعر، كررى إستخدام الزيت لمدة أسبوعين، وستلاحظين الفرق في إختفاء القشرة نهائيا، ويعيد للشعر لمعانه من جديد.

زيت لقمان لعلاج تساقط الشعر:
الكثير منا يعاني من مشكلة تساقط الشعر بغزارة، وإليك الحل هو إستخدام زيت لقمان بقدرته الكبيرة علي إنبات الشعر ومنع تساقطه نهائيا، فقط قومي بمزج القليل من زيت لقمان مع زيت الخروع، ثم قومي بوضعهم علي فروة الشعر لمدة ساعة، وكرري تلك الوصفة لمدة أسبوعين، فتلاحظين الفرق في شعرك، فإن التساقط سيتوقف نهائيا.

فزيت لقمان يعمل علي تجديد الدورة الدموية لخصيلات الشعر، ومنع تساقط الشعر لما يحتوي علي من خصائص فعالة في علاج مشاكل الشعر، فهو مستخلص من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي كثافة الشعر ومنع تساقطه.

طرق إستعمال زيت لقمان للشعر:
الطريقة الأولي:
قومي بمزج كمية من  زيت لقمان مع القليل مع زيتون الزيتون، وقومي بمزجهما معا، وقومي بوضعهما علي فروة رأسك وأتركيهم لمدة نصف ساعة، فتلك الوصفة تعمل علي زيادة كثاقة الشعر وإنباته من جذوره والقضاء نهائي علي مشاكل تقصف الشعر.

الطريقة الثانية:
قومي بمزج كميات متساوية من  الزيوت الطبيعية  ( زيت شوب– زيت لقمان – زيت شجرة الشاي – زيت حية)، وقومي بوضع كمية مناسبة على شعرك لمدة ساعة، وقومي بلف الشعر بفوطه جيدا وذلك لتفتيح خصيلات الشعر والإستفادة من تلك الزيتوت، ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافي، فتلك الوصفة لديها القدرة علي القضاء علي مشكلة القشرة في الشعر، بالإضافة أنها تعمل على لمعان الشعر وتجديد الدورة الدموية في خلايا الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *