المنافع الصحية لشرب الحليب مع عسل النحل

يعد المزج بين الحليب الدافيء وعسل النحل أحد المشروبات العلاجية القديمة ، فهذا السائل الذهبي (عسل النحل ) يستخدم بصورة تقليدية ، لعلاج معظم المشكلات الصحية وذلك لأنه يحتوي على مكونات علاجية ، مضادات الأكسدة ، مضادات للبكتريا ومضادات للفطريات ، بالإضافة إلى ذلك فهو مكونا مهدئا ويمكنه علاج مشكلات الأعضاء والتي تتعلق بمشكلات التنفس .

وعلى الجانب الآخر ، فالحليب يعتبر أفضل مكون يحتوي على الفيتامينات والمعادن ،  لذلك يعتبر طعاما خارقا ، لأنه يوفر فيتامين أ ، فيتامين ب وفيتامين د ، وبالمثل الكالسيوم ، البروتين الحيواني و حمض اللاكتيك ، إذن عندما يخلط كل من الحليب وعسل النحل تتضاعف القيمة الغذائية والمنافع الصحية لهما .

المنافع الصحية لتناول الحليب مع العسل :
1- الجهاز الهضمي : يعمل هذا الخليط على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وحمايته من الأمراض ، كما يساعد على الوقاية من الإمساك حيث يمكنه التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في الجسم بفاعلية .

2- تقوية العظام والأسنان : فيحتوي كلا من الحليب وعسل النحل على كمية جيدة من الكالسيوم ، مما يساعد في حماية العظام ضد هشاشة العظام ، لذلك يوصى بتناول كوب من الحليب الدافىء مع عسل النحل للأطفال ،حتى يدعم نمو العظام لديهم ، كما يقي من الإصابة بمرض الكساح .

3- الوقاية من علامات التقدم في السن : حيث يحتوي هذا الخليط على المواد المضادة للأكسدة ، والتي تساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة بصورة مستمرة ، كما تجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية وتكاد تكون خالية من التجاعيد .

4- علاج أمراض الجهاز التنفسي : حيث يعمل الكوب الواحد من الحليب على قتل البكتريا ومقاومتها ، وبالمثل الجراثيم التي تسبب العديد من أمراض الجهاز التنفسي ، فيعتبر الحليب مع العسل وصفة رائعة للتخلص من السعال ، الرشح والزكام .

5- الوقاية من الأنيميا وفقر الدم : فيحتوي الخليط على  العناصر والفيتامينات اللازمة للحماية من الإصابة بفقر الدم ، كما يوصى بهذا المشروب لمن يعانون من الحالة أكثر من مرة يوميا .

6- علاج حب الشباب : وذلك عن طريق شرب المزيج من الحليب وعسل النحل أو تنظيف الوجه بإستخدامه ، حيث يتركها صافية وخالية من الحبوب .

7- التخلص من البقع الداكنة والتصبغ : يستخدم خليط الحليب وعسل النحل على البشرة يوميا ، ويمكنك ملاحظة النتائج خلال أسبوعين فقط .

8- يقوي الشعر : يعمل خليط الحليب وعسل النحل على تغذية بصيلات الشعر والخلايا ، مما يجعله يبدو صحيا ويحميه من التساقط .

9- يهدئ الأعصاب : يساعد هذا الخليط على استرخاء وهدوء الجسم ، مما يجعله مناسب للتخلص من الأرق ، ويتم تناوله مساء ليساعد على النوم سريعا .

10- الوقاية من السرطان : يساعد الحليب وعسل النحل على الوقاية من أمراض السرطان ، وخاصة سرطان المعدة ، العظام والقولون .

11- الصحة الإنجابية : حيث يساعد شرب الحليب مع العسل على تقوية البيويضات وزيادة أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال .

12- يساعد على التركيز : يساعد عسل النحل على تهدئة الدماغ مما يساعد على التركيز خلال القيام بالأنشطة المتعددة في النهار ، وعلى الجانب الآخر يساعد الحليب على زيادة نشاط الدماغ والتفكير بفاعلية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *